وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          البحرية الأميركية تعترض سفينة محملة بالمتفجرات عقب إبحارها من إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          روسيا تنفي سعيها لتنصيب رئيس موال لها في كييف وأوكرانيا تتعهد بتفكيك الجماعات الموالية لموسكو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87228 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســــــم التـــدريب العسكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أنظمة متطورة لتدريب طياري المقاتلات

قســــــم التـــدريب العسكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-07-09, 08:48 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أنظمة متطورة لتدريب طياري المقاتلات



 


أنظمة متطورة لتدريب طياري المقاتلات

إن الجيل القادم من مشبهات تدريب الطيارين المقاتلين سوف يشمل أنظمة تشبيه مركزية تعطي طياري المقاتلات شعوراً حقيقياً بقيادة الطائرات المقاتلة نظراً لقوة تسارع الجاذبية الأرضية العالية التي يوفرها هذا الجيل مع إظهار حقل واسع للرؤية أثناء مناورة الطيار المقاتل بطائرته. كما أن فوائد تدريب الطيارين على المناورات القتالية كبيرة وأهمها مقدرة الطيار على تجنب الصواريخ المهاجمة لطائرته والسيطرة على طائرته وخاصة عند الخروج من منطقة الخطر كما أن تلك التدريبات تزيد من مقدرة الطيار المقاتل التكتيكية وقدرته على البقاء، كما تساعد هذه النظم الحديثة الطيار على تعويده على التسارع المتزايد للطائرات المقاتلة الحديثة. ويعتبر نظام (G-FET) الديناميكي (الحركي) للطيران الذي تطوره مجموعة (ETC) الأمريكية طفرة جديدة في عالم تدريب طياري المقاتلات حيث توضع كابينة الطيار ونظام الرؤية داخل عربة مغلقة في نهاية ذراعين دوارين بطول 25 قدماً. ويسمح الذراعان للعربة بالحركة الدائرية النشطة والارتفاع والانخفاض ويتميز النظام بدقة التحكم في الاتجاه ناحية نقطة التسارع والقدرة على توليد قوة تسارع بسرعة تبقى لمدة طويلة مما يميز هذا النظام عن النظم السابقة. ويمكن لنظام (G-FET) الوصول بسرعة إلى تسارع بقوة تصل (g19) في الثانية وهو فوق ما يمكن أن يتحمله الطيار في الظروف العادية بدون أن يصبح الطيار عاجزاً بسبب فقد الوعي الناتج عن قوة التسارع العالية. ويمكن للجهاز أن يصل بالتسارع إلى عجلة قدرها (g25) والجدير بالذكر أن المقاتلات الحديثة يمكنها البقاء في قوة تسارع أكثر من (g9) عند نقطة بداية التسارع. وخلال القتال الجوي تشكل قدرة الطيار على تشغيل الأنظمة القتالية الموجودة بالطائرة خلال التسارع الكبير للطائرة المقاتلة الفرق بين الحياة والموت.
هذا ويمكن تركيب حجيرات التدريب للطيارين من مختلف طرازات الطائرات المقاتلة في العربة الدوارة خلال 60 دقيقة فقط أي أن النظام يمكن أن يستخدم للتدريب على شريحة كبير من المقاتلات الحديثة.

أشعة الجسيمات الذرية

من أسلحة التقنيات الحديثة استخدام أشعة الجزيئات الذرية والنووية الثقيلة، وتتلخص فكرتها في توليد سيل هائل من الجزيئات الذرية من البروتونات والنيوترونات وتوجيه مسارها في حزم مترابطة ومجمعة نحو الأهداف فيؤدي هذا لرفع درجة حرارة الهدف إلى آلاف الدرجات ثم تتمزق أجزاؤه وتتدمر تماماً، لذا فإنها لقبت "بأشعة الموت" أو " الأشعة القاتلة "، وهي تتولد من إطلاق نبضات قوية من الطاقة النووية البالغة القصر والسريعة والمركزة من مولد نووي، لكن ما زالت أبحاث تجاربها في المهد حتى يتمكن الباحثون من حل مشاكل السيطرة والتوجيه الدقيق، ودراسة آثارها الجانبية حتى على مطلقيها، فكثير من هذه الأشعة يندرج تحت الإشعاعات الضارة على البيئة المحيطة وليس فقط على الأهداف التي تدمرها.


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لتدريب, منظمة, متطورة, المقاتلات, طياري

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع