المحكمة الجنائية الدولية تواجه صعوبات كبيرة في تنفيذ ولايتها في ليبيا بعد عقد من الجرائم الخطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الاتفاق النووي.. واشنطن تؤكد أن طهران لا تزال بعيدة عن الوفاء بالتزاماتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 215 - عددالزوار : 45945 )           »          مسجد الألف سنة بسلا المغربية.. شارك في بنائه أسرى أوروبيون وأغلقه المستعمر الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بصور الأقمار الصناعية.. الكشف عن أكبر منشأة نووية إسرائيلية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          رئيس وزراء أرمينيا يرفض مطالب الجيش والمعارضة بالاستقالة ومظاهرات مؤيدة ومعارضة له بالشارع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بالانقلاب العسكري في ميانمار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 25 - عددالزوار : 328 )           »          الذكرى الـ30 لانطلاق حرب إخراج القوات العراقية من الكويت.. الزلزال الذي عصف بالمنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إيران تزيح الستار عن مسيَّرة جديدة تحلق لأكثر من 24 ساعة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بوتفليقة.. من صفوف المقاومة إلى حاكم على كرسي متحرك للجزائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أسئلة ومغالطات شائعة عند المستخدم العربي حول تطبيق كلوب هاوس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كيف تشكلت القارات خلال مليار عام.. علماء يجيبون في 40 ثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          فريق دولي من العلماء يكشف: الأرض كانت بلا جبال ومغطاة بالمحيطات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بالنزاع الحدودي بين السودان وأثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 6 - عددالزوار : 416 )           »          الحكومة اليمنية تدعو واشنطن للضغط على الحوثيين والنزوح متواصل من مأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


عقب سقوط قتلى.. توتر أمني في مقديشو وسط قلق أممي ودولي من تداعياته

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 20-02-21, 06:16 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي عقب سقوط قتلى.. توتر أمني في مقديشو وسط قلق أممي ودولي من تداعياته



 

عقب سقوط قتلى.. توتر أمني في مقديشو وسط قلق أممي ودولي من تداعياته


19/2/2021

ذكرت مصادر عسكرية صومالية أن 4 جنود قتلوا، 3 منهم من القوات الحكومية وواحد من حرس مجلس اتحاد المرشحين للرئاسة. وأصيب 7 آخرون في اشتباكات بين الجانبين في العاصمة مقديشو.
وجاءت الاشتباكات بعد دعوة المعارضة لمظاهرات ضد الحكومة، بينما الحركة متوقفة في معظم شوارع العاصمة، وأقامت الأجهزة الأمنية حواجز في أهم تقاطعات المدينة، وكانت الحكومة قد منعت خروج المظاهرات بدعوى أزمة فيروس كورونا.
وقال مراسل الجزيرة في مقديشو عمر محمود إن الاشتباكات اندلعت الليلة الماضية، وتجددت صباح اليوم الجمعة، في حين تبادلت الحكومة وتحالف مرشحي الرئاسة المعارض الاتهامات بشأن المسؤولية عن هذه الأحداث.
من جهته، قال شريف شيخ أحمد الرئيس السابق وأحد قادة تحالف مرشحي الرئاسة إن قوات الأمن اقتحمت فندقا يقيم فيه أعضاء التحالف، واتهم الحكومة بقمع الصوماليين ومنعهم من التعبير عن آرائهم.
في المقابل، قالت الحكومة إن قواتها تعرضت لهجوم ممن وصفتها بمليشيات حاولت مهاجمة منشآت عسكرية وحكومية.


قلق أممي ودولي

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء الاشتباكات المسلحة بالعاصمة الصومالية، وقالت إن التصعيد المسلح الذي شهدته مقديشو يعكس مدى الحاجة إلى عقد مفاوضات عاجلة بين الحكومة ورؤساء الأقاليم الفدرالية لإنهاء الخلافات السياسية، والوصول إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.
وجاء في تدوينة مقتضبة لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة الصومال عبر حسابها على فيسبوك "ندعو الأطراف المعنية إلى التهدئة وضبط النفس، كما نحث الجانبين على الجلوس على طاولة المفاوضات لإنهاء التصعيد الحالي".
كما دعت الولايات المتحدة وبعض بعثات الدول الأوروبية بالصومال -في بيان لها- جميع الأطراف إلى تهدئة الوضع والإسراع في التوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات على أساس التفاهمات السابقة.

وتسود الصومال حالة احتقان سياسي، إثر خلافات بين الحكومة من جهة، ورؤساء الأقاليم والمعارضة من جهة أخرى، حول بعض التفاصيل المتعلقة بآلية إجراء الانتخابات، التي تأجلت أكثر من مرة، دون تحديد موعد واضح لها رغم عقد عدة جولات حوارية كان آخرها أوائل الشهر الجاري.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع