نظام المشاركة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مجلس اللوردات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          النظام البرلماني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الاقتراع العام المباشر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          النظام الرئاسي وشبه الرئاسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الاستفتاء الشعبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الأغلبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          المحكمة العليا الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          جرائم ضد الإنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          المحاكمة العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تضارب المصالح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          رفع الحصانة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          وقف إطلاق النار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          قراصنة الإنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الجرائم الإلكترونية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة (Wing of the ground forces) > قســم الهندسة العســكرية ( Department of Military Engineering)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترفض مقترحا روسيا إيرانيا

قســم الهندسة العســكرية ( Department of Military Engineering)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 20-04-17, 07:28 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترفض مقترحا روسيا إيرانيا



 

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترفض مقترحا روسيا إيرانيا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رفضت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اقتراحا روسيا إيرانيا لتشكيل فريق جديد يحقق في الهجوم الكيميائي على خان شيخون بريف إدلب، وذلك بعد يوم من إعلان المنظمة نتائج تشير إلى استخدام غاز السارين أو ما يشبهه.
وقال الوفد البريطاني عبر تويتر إن المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية رفض عبر التصويت بشكل ساحق القرار الروسي الإيراني.
ودعا مشروع القرار الثنائي إلى التحقيق لمعرفة إذا كان السلاح الكيميائي استخدم في خان شيخون وكيف وصل إلى الموقع الذي حصل فيه الهجوم؟
ودعا الاقتراح كذلك المحققين إلى زيارة مطار الشعيرات الذي قصفته الولايات المتحدة بعد هجوم الرابع من أبريل/نيسان الجاري "للتحقق من المزاعم المتعلقة بتخزين أسلحة كيميائية" هناك.
لكن الوفد البريطاني اعتبر أن موسكو كانت تسعى إلى "نسف بعثة التحقيق" الحالية، مؤكدا أن "بعثة التحقيق مستمرة والمملكة المتحدة تدعمها بالكامل".
نتائج مؤكدة
ويأتي رفض الاقتراح بعد يوم من إعلان رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزمجو أن عينات من عشر ضحايا للهجوم جرى تحليلها في أربعة مختبرات "تشير إلى التعرض لغاز السارين أو مادة تشبهه"، مضيفا أن النتائج التحليلية التي تم الحصول عليها حتى الآن مؤكدة.
وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية كلفت فريقا من الخبراء بالتحقيق في أعقاب الهجوم الذي أودى بحياة 87 شخصا، بينهم ثلاثون طفلا. كما كان محللون بريطانيون وأتراك خلصوا إلى النتيجة ذاتها قبل ذلك.
وقال وزير الخارجية الفرنسي في مقابلة صحفية أمس الأربعاء إن هناك تحقيقا تجريه أجهزة المخابرات الفرنسية والمخابرات العسكرية، وإنها "مسألة أيام وسنقدم دليلا على أن النظام السوري نفذ هذه الضربات".
أما إيغور كوناشنكوف المتحدث باسم وزير الدفاع الروسي فشكك اليوم الخميس باستخدام غاز السارين، متسائلا كيف تفسر منظمة حظر الأسلحة وجود المسعفين بين انبعاثات السارين من دون وسائل حماية؟
وكانت روسيا استخدمت الأسبوع الماضي حق النقض (فيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي يندد بالهجوم الكيميائي ويطالب الحكومة السورية بالتعاون مع التحقيق.
ونفى رئيس النظام السوري بشار الأسد وعدد من المسؤولين في نظامه مسؤولية جيشه عن هجوم خان شيخون، متهما الدول الغربية "بفبركة" هذا الموضوع لتبرير الضربات الصاروخية الأميركية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

[gdwl] [/gdwl]
[gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]


يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

[/gdwl]

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع