أنس سروار - أول مسلم ينتخب رئيساً لحزب العمال الاسكنلندي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تعرف إلى 3 سلالات جديدة من فيروس كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بالانقلاب العسكري في ميانمار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 26 - عددالزوار : 349 )           »          خلال أسبوع.. سفينة حربية أميركية ثانية تصل موانئ السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          بجرعة واحدة يسهل تخزينها.. واشنطن تسمح باستخدام لقاح جونسون آند جونسون المضاد لكورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          سميرة فاضلي - المحامية الأميركية والخبيرة في تمويل تنمية المجتمع ونائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة بايدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          قسمتها إلى 3 فئات.. يوتيوب تطلق مجموعة جديدة من أدوات المراقبة الأبوية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 217 - عددالزوار : 46910 )           »          حرب المياه ومقاطعة المنتجات.. تفاصيل أول مواجهة اقتصادية بين بريطانيا وأوروبا بعد البريكست (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          اشتداد المعارك بين الحوثيين والجيش اليمني في محافظة مأرب وأنباء عن سقوط عشرات القتلى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معارك مستعرة في مأرب اليمنية وتحذيرات حكومية وأممية من كارثة إنسانية غير مسبوقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          حرب فيتنام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4299 )           »          معركة ميدواي - فيلم وثائقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          النورماندي.. أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4392 )           »          معركة بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 5245 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أردوغان يعد بتوسيع عمليات التصدي لمسلحي العمال الكردستاني عبر الحدود

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-02-21, 06:58 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أردوغان يعد بتوسيع عمليات التصدي لمسلحي العمال الكردستاني عبر الحدود



 

أردوغان يعد بتوسيع عمليات التصدي لمسلحي العمال الكردستاني عبر الحدود

وزير الدفاع التركي قدم عرضا بالصور والخرائط أمام البرلمان لتفاصيل العملية العسكرية بشمالي العراق التي عثر خلالها على جثث المخطوفين الأتراك
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرئيس التركي اشتكى من أن بلاده لا تحصل على ما يكفي من التضامن الدولي (رويترز)



16/2/2021

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء إن تركيا ستوسع عمليات التصدي لمسلحي "بي كاكا" (حزب العمال الكردستاني) عبر الحدود بعد مقتل 13 تركيا كانوا قد خُطفوا في شمال العراق.
وكانت تركيا قد قالت يوم الأحد إن مسلحين من حزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا لديها قتلوا المخطوفين أثناء عملية عسكرية تستهدف الجماعة.

وكرّر أردوغان شكوى بلاده من أنها لا تحصل على ما يكفي من التضامن الدولي، وقال في مؤتمر لحزبه العدالة والتنمية في إقليم طرابزون المطل على البحر الأسود "سواء تكلمنا أم لا، فنحن نعرف واجبنا. لن نعطي الإرهابيين فرصة".
وأضاف "سنمد عملياتنا إلى مناطق لا تزال التهديدات فيها كبيرة.. وسنبقى في المناطق التي نؤمنها طالما كان ذلك ضروريا لمنع تكرار هجمات مماثلة".
ويشن حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، تمردا منذ عقود في جنوبي شرقي تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية. وأودى الصراع بحياة أكثر من 40 ألفا.
وخلال العامين الماضيين، شنت تركيا عدة عمليات عبر الحدود لمحاربة الجماعة في شمال العراق حيث يوجد معقلها في جبال قنديل.
وأبلغت الولايات المتحدة أنقرة يوم الاثنين أنها تلقي باللائمة على حزب العمال الكردستاني في مقتل الأتراك الثلاثة عشر، بعد أن وصفت تركيا بيانا أميركيا صدر في وقت سابق بشأن الواقعة بأنه "مزحة" واستدعت الخارجية التركية السفير الأميركي لدى أنقرة.
في سياق متصل أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الثلاثاء أن العمليات العسكرية التي تنفذها قوات بلاده ضد حزب العمال الكردستاني شمالي العراق "مستمرة بلا هوادة".

جاء ذلك خلال إطلاع أكار البرلمان التركي على تفاصيل العملية العسكرية "مخلب النسر2" في شمال العراق التي عثر خلالها على جثث المخطوفين الأتراك.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وزير الدفاع التركي قدّم أمام البرلمان عرضا لعملية مداهمة المغارة التي قتل فيها المخطوفون الأتراك (وكالة الأناضول)


وقال أكار إن "قوات المهام الخاصة نفذت عملية لإنقاذ الرهائن الأتراك، حيث دعوا في البداية إرهابييْن هناك للاستسلام، لكنهما ردا على ذلك بإطلاق النار".
وأوضح أن القوات التركية قررت بعد ذلك مداهمة المغارة، حيث تقدمت بحذر شديد، واشتبكت مع المسلحين، قبل أن تصل إلى القسم الذي عثرت فيه على جثث الضحايا الـ13.
كما أطلع أكار النواب الأتراك على صور للمغارة، مشددا على صعوبة العملية كون المنطقة جبلية.
وشدد في الختام على استمرار القوات المسلحة التركية بالمساهمة في جهود إحلال السلام والاستقرار من خلال عملها في مناطق جغرافية واسعة، مثل سوريا وشمالي العراق وليبيا وشرقي المتوسط وإقليم قره باغ.

المصدر : الجزيرة نت+ وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع