سياسة أميركا في سوريا.. تفاصيل خطة تطبق منذ أشهر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الرئيس الأميركي - وودرو ويلسون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          روسيا في ظل بوتين: مطاردة محمومة "لجواسيس وأعداء" الداخل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ثورة أم انقلاب؟.. يوم أطيح بملك العراق فيصل الثاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          The Invisible U.S.-Iran Cyber War (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          Russia accused of global net hack attacks (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          أميركا وروسيا وإيران.. الحرب الإلكترونية والمعركة القادمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 24 )           »          تاريخ الصراع بين الدالاي لاما والصين الذي أوقع 87 ألف قتيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          لهذا السبب اختار الجيش الأميركي هذه المركبة المدنية لفرق المشاة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          مقاتلة شبحية يابانية من الجيل السادس تحلق عام 2031 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          ما سر عدم اكتراثنا بالأعداد الهائلة لضحايا الحروب والكوارث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 40 - عددالزوار : 3291 )           »          بالصور: 25 عاما على مذبحة سربرنيتسا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          الغلاف الجوي له موجات كالبحر ذات رنين كالأجراس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          تحويل كنيسة آيا صوفيا إلى جامع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لا ترصدها الرادارات.. روسيا تبدأ بناء أولى قاذفاتها الشبح

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 27-05-20, 04:37 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لا ترصدها الرادارات.. روسيا تبدأ بناء أولى قاذفاتها الشبح



 

لا ترصدها الرادارات.. روسيا تبدأ بناء أولى قاذفاتها الشبح




طائرة شبح روسية قتالية مسيرة تُسمى "أخوتنيك" وتعني بالروسية "الصياد"ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم -نقلا عن مصدرين في مجمع تصنيع عسكري روسي- أن روسيا بدأت بناء نموذج لأول قاذفة قنابل شبح إستراتيجية غير قابلة للرصد، على أن ينتهي تصنيعها العام القادم.

وقالت تاس إن الطائرة الجديدة ستصبح عند الانتهاء منها وتشغيلها قادرة على حمل مجموعة من الصواريخ والقنابل المتطورة، بما فيها الأسلحة الأسرع من الصوت.
ونقلت تاس عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن "الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطيران" -التي تسيطر عليها الدولة- تشرف على المشروع. وقالت إنه تم الشروع في شحن المواد التي تدخل في صناعة الطائرة، وبدأ العمل على قمرة القاذفة التي تعرف باسم "باك دا".


والقاذفات الشبح مصممة لتفادي الرصد من الرادارات، وفي وقت تحمل فيه كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.
ولم يكشف المسؤولون الروس إلا عن تفاصيل قليلة فقط عن المشروع، مع أن أليكسي كريفوريتشكو نائب وزير الدفاع صرّح العام الماضي بأن شركة "توبوليف"، التي تشكل جزءا من الشركة المتحدة، تتولى قيادة المشروع.
ورفض المتحدث باسم "الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطيران" سيرغي لوكتيونوف التعليق على التقرير، كما أن شركة "توبوليف" لم تجب على طلب للتعليق.
وتشير التقارير إلى أن تصميم جناح القاذفة الروسية الشبح سيكون مشابها للقاذفات الشبح الأميركية، وستحلق أسرع من الصوت، وتحمل صواريخ كروز وأسلحة أسرع من الصوت أيضا.
وتعتبر القاذفات الشبح الأميركية "بي 2" التابعة لسلاح الجو الأميركي من بين المقاتلات الأكثر إثارة للخوف لدى الجيوش في العالم.
وستتنافس الشبح الروسية (باك دا) مع قاذفة القنابل الشبح الإستراتيجية الأميركية (بي-2) التي دخلت الخدمة في 1997.
وتطور الصين أيضا قاذفتها الشبح التي تحمل اسم "شيان إتش-20". وطورت روسيا بالفعل طائرتها المقاتلة الشبح "سوخوي-57" وحلقت بها للمرة الأولى عام 2010، لكن لم يتم تصنيعها بأعداد كبيرة بعد.

المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع