روسيا تتوعد إسرائيل.. إسقاط الطائرة وسيناريوهات الرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 375 )           »          تعرف على أهم القدرات العسكرية الروسية بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 187 )           »          "الهيدروجينية".. قنبلة نووية تدميرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 196 )           »          ماكرون يعترف: فرنسا أقامت "نظام تعذيب" في حرب الجزائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 254 )           »          المخابرات الأردنية تكشف هويات معتقلي "خلية البلقاء" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 241 )           »          المال مقابل الجنسية أو الإقامة.. 23 دولة تفتح أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 373 )           »          من هو جاك ما ثالث أغنى رجل في الصين الذي قرر التخلي عن إمبراطورية علي بابا والعودة للتدريس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 255 )           »          مظاهرات البصرة: السلطات ترفع حظر التجول في المدينة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 315 )           »          مهارات القتال في المدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 295 )           »          15 حقلا نفطيا مشتركا بين إيران ودول الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 262 )           »          العمق الاستراتيجي ودول الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 418 )           »          الحرب الإلكترونية Electronic Warfare (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 261 )           »          الحرب الإثيوبية الإيريترية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 265 )           »          قذائف على مطار البصرة والمتظاهرون يمهلون الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 250 )           »          السر العسكري للنوم خلال دقيقتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 266 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون(Suite of studies and research, law) > قســــــم الدراســـــات و التـقـاريــر(Studies and reports)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

تلوث ساحات المعارك باليورانيوم المنضب

قســــــم الدراســـــات و التـقـاريــر(Studies and reports)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-05-10, 09:25 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تلوث ساحات المعارك باليورانيوم المنضب



 


تلوث ساحات المعارك باليورانيوم المنضب.. ولّدت محنة السرطان



المقدمة.
تلوث ساحات المعارك باليورانيوم المنضب.. ولّدت محنة السرطان..
استخدم اليورانيوم المنضب على مدى عشرين سنة تقريبا كذخيرة ثانوية في النزاعات الدولية مثل حربي العراق (1991-2003)، ونزاع منظمة حلف شمال الأطلسي مع صربيا، لكن الآثار البعيدة لهذا الاستخدام غير "معروف!"
يرى العديد من الأطباء في العراق أن لتسرب الإشعاع من الأسلحة القديمة المستعملة من قبل القوات الأجنبية العام 1991 و العام 2003.. أثر قاتل مستمر.. ((الاقتراب من المناطق المصابة لغاية أقل من مائة متر من المحتمل أن يؤدي إلى الإصابة..))..
مخلفات المادة.
ويبدون خشيتهم من أن مخلفات المادة تؤدي إلى تلوث المياه ونشر السرطان بين السكان. بعد سبع سنوات من غزو/ احتلال العراق، ما زال الناس يموتون من تأثيراتها اللاحقة. ولا زالت مخلفات الذخيرة القديمة تسرب الإشعاع في كافة مدن وبلدات العراق مع عواقب وخيمة horrific consequences.
عدد حالات/ إصابات.
"ارتفع عدد حالات/ إصابات السرطان بين الأطفال إلى 227% خلال الفترة 2005-2007،" وفقا لـ Doctor K. Suleiman. "خبراء في مركز بحوث جامعة البصرة يدعون أن المواد السامة ستستمر في تأثيرتها الضارة على صحة الناس للسنوات الخمسين التالية." ..(( بل ملايين السنين عند عدم تنظيف البلاد منها!!)).. "اليورانيوم المنضب الذي استخدم في العام 1991 والعام 2003، مادة تتسم بخطورتها العالية.
أثناء حرب الخليج (1991) اطلقت قوات التحالف آلافاً من قذائف "اليورانيون المنضب depleted uranium." يُقدر الخبراء أن أكثر من 350 طن من هذه المادة قد استخدمت إجمالاً.. ((هذا الرقم يعود فقط إلى حرب الخليج (1991)، بينما استخدمت كميات أكبر في غزو/ احتلال العراق وبحدود 1100-2200 طن وفق CNN)).. وهذه المادة ستبقى تبعث إشعاعاتها لسنوات قادمة في المستقبل. توقع الدكتور سليمان، "على سبيل المثال، بحدود 35 شكلاً جديداً من أشكال السرطان قد أُبلغ عنها لمنظمة الصحة العالمية لغاية حزيران/ يونيو العام 2008."
التحذيرات.
حذّر تقريران صدر أحدهما عن الجيش الأمريكي والآخر عن منظمة الصحة العالمية قبل حرب العام 2003 من مخاطر اليورانيوم المنضب. عندما سقطت القذائف في الصحراء فإنها تسببت في تلويثها، مع تلوث مصادر المياه القريبة. وعند اسستشاقها أو شرب المياه الملوثة تستقر هذه المادة المسمومة في الجسم. يتلف DNA ويؤدي إلى السرطان..
ووفق L. Shakir- رئيس المنظمة الإنسانية للأطفال المصابين بالسرطان: "تقول التقارير بأن عدد المصابين بالسرطان في ازدياد، لكن بعض الأطباء يقولون أن هذه الإصابات لا زالت ضمن حدود المعيار وأن عدد الإصابات هنا أقل من بلدان أخرى!؟ نحتاج لدعم جهودنا لمكافحة السرطان. إن دعم هذه الجهود من قبل وزير الصحة ذو أهمية كبيرة، كأهمية دور المنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية."
رسمياً، يشكك الجيش الأمريكي ((بقيادة البنتاغون، بل ويحارب)) أي قدر من الربط بين قذائف اليورانيوم المنضب وبين تصاعد معدلات الإصابة بالسرطان. ولكن أينما حصلت المعارك، يتحمل الأطباء العراقيون عبء الارتفاعات الضخمة في أعداد الأورام وعيوب الولادة، ويصبح عندهم الارتباط بين هذه القذائف وبين زيادة الإصابات أمراً واضحاً.
أصابات جديدة.
"يتم الإعلان عن ألفي حالة/ إصابة جديدة بالسرطان في البصرة سنوياً. يأتي مرضانا من البصرة، الناصرية، العمارة والمحافظات الأخرى،" وفقاً لطبيب الأورام Doctor Jivad Ali.
((إيقاف انتشار آثار هذه السموم يتطلب تحديد خارطة للمناطق المصابة في البلاد، ردمها ومخلفاتها إلى أعماق قياسية بمساعدة خبراء دوليين متخصصين.. استمرار تركها، كما هو حاصل فعلاً، يعني تصاعد موت العراقيين بالسرطان، وفي مقدمتهم الأطفال..))

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع