"فولكانو".. كاسحة ألغام صنعت في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          خالد حسين محمد اليماني - وزير الخارجية اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          اشتباكات تسبق سريان وقف النار بالحديدة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          الجيش السعودي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          جاستن ترودو - رئيس وزراء كندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          الصين تخترق أميركا.. شريحة إلكترونية صغيرة كافية لتركيع واشنطن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 20 )           »          دور الأخ الأكبر ... كيف صنعت الصين اضخم نظام مراقبة في العالم ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 26 )           »          أردوغان: سنطلق عملية عسكرية بسوريا وواشنطن متجاوبة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          الاقتراع العام المباشر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          الإليزيه.. قصر يحكم فرنسا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          رؤساء فرنسا من ديغول إلى هولاند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          معاهدة لشبونة - معاهدة تهدف إلى إصلاح مؤسسات الاتحاد وعملية صنع القرار فيه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          حزب القراصنة الألماني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات(Security Suite and Communication) > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات(Technical department / information systems)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

قيادة امريكية لموجهة حرب النت

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات(Technical department / information systems)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-07-09, 08:13 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قيادة امريكية لموجهة حرب النت



 

قيادة أمريكية جديدة لمواجهة حرب الانترنت



أمر وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس بتشكيل قيادة خاصة في وزارة الدفاع لمقاومة الانتهاكات التي تتم لشبكة الانترنت الخاصة بالوزارة وأنظمتها الدفاعية وكذلك تنسق جهود البنتاجون في مجال الحرب الالكترونية عن طريق الانترنت.


وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن جيتس استحدث هذه القيادة للمرة الأولى في تاريخ البلاد لتعمل تحت لواء القيادة الاستراتيجية الأمريكية ومن المقرر أن تباشر عنلها في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول القادم.


وقال المسؤولون إن مقر القادة الجديدة سيكون في فورت ميد بولاية ميريلاند وستكون جاهزة للانطلاق العملي في اوائل العام القادم.
وقالت وزارة الدفاع إن القيادة الجديدة ستشرف على مختلف الجهود المتعلقة بالانترنت في كل أجهزة القوات المسلحة، ولن تصل إلى مستوى "عسكرة فضاء الانترنت".


ويعتمد الجيش الأمريكي على 15 ألف شبكة ونحو سبعة ملايين جهاز كومبيوتر حيث تحاول أكثر من 100 ألف وكالة استخبارات أجنبية دخول الشبكات الأمريكية بشكل غير مشروع حسبما قال نائب وزير الدفاع وليم لين.


تهديدات


وكان لين قد أعلن الاسبوع الماضي أن الشبكات الدفاعية الأمريكية "تتعرض لهجمات مستمرة إذ يتم محاولة دخولها عدة مرات يوميا ويتم مسحها ملايين المرات يوميا، كما أن تكرار وتعقيد هذه الهجمات يزداد بشكل كبير للغاية".


ويتراوح هذا التهديد من قراصنة الانترنت من الهواة المراهقين إلى العصابات لااجرامية التي تعمل كمرتزقة انترنت لحكومات أجنبية حسبما قال لين.


ويقول مسؤولون أمريكيون إن الصين بنت برنامجا متطورا لحرب الانترنت وإنه يمكن رصد موجة من الدخول غير المشروع على الانترنت إلى مصادر في الصين.


وكان الرئيس باراك أوباما قد أعلن اعتزامه تعيين منسق لشبكات الانترنت للبيت الأبيض لكي يقوم بتنسيق الجهود الأمريكية من أجل حماية شبكات الكومبيوتر والتعاون الوثيق مع الشركات التي تملك أو تتحكم في الأنظمة المالية والكهربائية وغيرها.


وأكد أوباما أن بلاده "ليست مستعدة لمواجهة تهديدات في مجال التجسس الالكتروني عبر شبكات الانترنت أو غير ذلك من الهجمات".

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لموجهة, النت, امريكية, قيادة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع