برافدا الروسية: لماذا تشن الولايات المتحدة حربها بأيد أخرى؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فوز العالم السويدي سفانتي بابو بجائزة نوبل 2022 في الطب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          تعرف على مقدرات مقاتلة "كش مات" الروسية الجديدة.. و أبرز الدول المرشحة لاقتنائها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          تايمز: بوتين يأمر بتحريك قطار عسكري نووي نحو خط المواجهة في أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ما الذي تعنيه خسارة روسيا مدينة ليمان الإستراتيجية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          عقب إخفاق تمديد الهدنة.. تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والحوثيين جنوبي اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          في عمليتين منفصلتين.. الحكومة الصومالية تعلن تصفية أحد مؤسسي حركة الشباب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كاتب أميركي: بوتين سيرد بالسلاح النووي ويكسب الحرب في أوكرانيا إذا استمر التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          محكمة باكستانية تسقط دعوى ضد عمران خان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الخسائر البشرية جراء استخدام السلاح النووي والدول التي تمتلكه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد استعادة ليمان.. القوات الأوكرانية تجتاز حدود لوغانسك ومجلس الأمن القومي الأميركي يعلق على تهديدات بوتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مراسم الإستقبال الرسمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أثناء زيارة دولة لسلطنة عُمان بتاريخ 27 سبتمبر 2022م (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          فزغلياد الروسية: من يعترف بالحدود الجديدة لروسيا؟ لا يهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          جنرال أميركي: بعد هروب قواته من ليمان.. لم يعد بإمكان بوتين المناورة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          ميديا بارت: استخبارات المصادر المفتوحة.. فن الحرب الأوكراني الجديد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الرئيس الفرنسي يزور كييف ويحذر من خطورة الموقف.. روسيا تطلق مناورات قرب حدود أوكرانيا وتنفي قطع وعود لماكرون

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-02-22, 03:43 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الرئيس الفرنسي يزور كييف ويحذر من خطورة الموقف.. روسيا تطلق مناورات قرب حدود أوكرانيا وتنفي قطع وعود لماكرون



 

الرئيس الفرنسي يزور كييف ويحذر من خطورة الموقف.. روسيا تطلق مناورات قرب حدود أوكرانيا وتنفي قطع وعود لماكرون

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماكرون (يسار) أجرى مباحثات في كييف بعد يوم من قمة عقدها في الكرملين (الأوروبية)



8/2/2022

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محادثات في العاصمة الأوكرانية كييف، وقال إن خطر التصعيد ما زال قائما، وذلك بعدما عقد قمة في موسكو مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لتخفيف التوتر، لكن الكرملين نفى قطع أي وعود لماكرون بشأن التحركات العسكرية.
وفي كييف أيضا، يواصل وزراء خارجية التشيك والنمسا وسلوفاكيا زيارة مشتركة، بالتزامن مع زيارة وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك للاطلاع على الوضع في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

وقال الرئيس الفرنسي ماكرون عقب مباحثاته مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -اليوم الثلاثاء- إن بالإمكان الآن المضي قدما في المحادثات بين روسيا وأوكرانيا، بالرغم من إقراره بأن خطر التصعيد ما زال قائما.
وصرح ماكرون بأن كلا من بوتين وزيلينسكي أكدا عزمهما على مواصلة تنفيذ اتفاقيات مينسك، ورأى أن هذا هو "الطريق إلى السلام".
وتقضي اتفاقية مينسك الثانية التي أبرمت فبراير/شباط 2015 بين روسيا وأوكرانيا -بوساطة ألمانيا وفرنسا- بضمان استقلال أوكرانيا وسيطرتها على حدودها، ونزع سلاح الانفصاليين الموالين لروسيا، كما وعدت بالحكم الذاتي الكامل لإقليم دونباس الناطق بالروسية داخل اتحاد فدرالي أوكراني لا مركزي.
من جهته، توقع الرئيس الأوكراني زيلينسكي عقد قمة مع قادة روسيا وفرنسا وألمانيا قريبا، وقال -في مؤتمر صحفي- عقب محادثاته مع ماكرون "نتوقع في المستقبل القريب.. أن يكون بإمكاننا عقد المحادثات المقبلة بين قادة صيغة نورماندي الرباعية"، في إشارة إلى المفاوضات الرامية لوضع حد للنزاع في شرق أوكرانيا.
وكان الرئيس الفرنسي ماكرون قد أكد في وقت سابق أنه حقق هدفه من لقائه نظيره الروسي بوتين -أمس الاثنين- بالحصول على تأكيد بعدم حدوث تصعيد.
ويعد ماكرون أهم زعيم غربي يجتمع مع بوتين منذ أن بدأت روسيا في حشد أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

لا وعود من بوتين

لكن الكرملين نفى -اليوم الثلاثاء- أن يكون بوتين قد وعد نظيره الفرنسي بالامتناع عن إجراء مناورات عسكرية جديدة قرب حدود أوكرانيا، وقد أفادت وكالات أنباء روسية بأن مناورات جديدة بدأت في جنوب روسيا اليوم.
وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن التأكيدات الفرنسية بأن بوتين وعد ماكرون بالامتناع عن إجراء المناورات "غير صحيحة".
وأضاف أن روسيا وفرنسا لم تتمكنا بعد من التوصل إلى اتفاق على تخفيف التوتر بشأن أوكرانيا، لكنه أكد أن تخفيف التوتر ضرورة وأن الاجتماع وضع أساسا لمزيد من العمل لهذا الهدف.
وكان مسؤول فرنسي قد صرح بأن بوتين قطع هذا الوعد لماكرون بشأن الامتناع عن المناورات قرب حدود أوكرانيا، وأضاف أن الرئيس الروسي وافق أيضا على سحب القوات المشاركة في تدريبات عسكرية في بيلاروسيا قرب الحدود مع أوكرانيا فور انتهاء تلك التدريبات يوم 20 فبراير/شباط الجاري.
وقال المتحدث باسم الكرملين إن تلك القوات ستعود إلى قواعدها في روسيا بعد انتهاء التدريبات من دون أن يحدد موعدا لذلك، لكنه أشار إلى أن أحدا لم يقل إن القوات ستبقى في بيلاروسيا.


مناورات بجنوب روسيا

في غضون ذلك، نقلت وكالات الأنباء الروسية عن متحدث باسم قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية قوله إن القوات الروسية بدأت مناورات تكتيكية ليلية في جنوب البلاد، تستمر 3 أسابيع وتشمل أنظمة صواريخ ودبابات ومركبات مدرعة.
ولم توضح وسائل الإعلام الروسية إن كانت هذه المناورات تطورا جديدا أم جزءا من خطط طويلة الأمد. وكانت موسكو أعلنت ديسمبر/كانون الأول الماضي أن 3 آلاف مناورة ستجرى في المنطقة الجنوبية خلال عام 2022.
وتقع المنطقة العسكرية الجنوبية لروسيا على الحدود مع أوكرانيا، وتشمل شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا عام 2014. لكن قائمة المناطق العشر التي ستجرى فيها المناورات الجديدة لا تشمل الأراضي الواقعة على الحدود مع أوكرانيا، بل تشمل مناطق في جنوب روسيا ومناطق انفصالية عن جورجيا.
وميدانيا أيضا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية توجه 6 سفن إنزال حربية من البحر المتوسط نحو البحر الأسود للمشاركة في تدريبات عسكرية بحرية.
وتدخل هذه التدريبات ضمن مناورات واسعة تشمل مختلف المحيطات والبحار الدولية بمشاركة 140 قطعة بحرية وأكثر من 10 آلاف عسكري.

وتتهم القوى الغربية روسيا بالتخطيط لغزو جارتها أوكرانيا. وفي المقابل، تنفي موسكو ذلك، إلا أنها تقول إنها قد تقوم بعمل عسكري -لم تحدده- إذا لم تتم تلبية عدد من المطالب، منها الحصول على تعهد من حلف شمال الأطلسي "ناتو" (NATO) بعدم ضم أوكرانيا إلى عضويته.
وفي هذا السياق، قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن أوروبا "تمر بمرحلة هي الأخطر على أمنها منذ نهاية الحرب الباردة".
وأضاف -خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في واشنطن- أمس الاثنين أن "المخرج الدبلوماسي من الأزمة لا يزال ممكنا، وهذه هي أولويتنا الواضحة، وهذا ما نستثمر فيه كل جهودنا. لكن في الوقت نفسه، ما زلنا حازمين في إصرارنا على أن المزيد من العدوان على أوكرانيا ستكون له عواقب وخيمة".
من جهته، أكد بلينكن أن بلاده لا تتحدث عن غزو روسي لأوكرانيا "من باب التهويل"، وإنما "من باب الوقائع التي بحوزتها".
وقال "لقد استمعنا إلى مخاوف روسيا، وأبلغناها مخاوفنا بشأن الخطوات التي تتخذها لتقويض الأمن. كما طرحت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفاؤنا في الناتو وشركاؤنا في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أفكارا بشأن كيفية إيجاد اتفاق مشترك من شأنه تعزيز الأمن الجماعي".

المصدر : الجزيرة نت+ وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع