لجان التحقيق في الحروب والمجازر الإسرائيلية.. من حرب 6 أكتوبر إلى "طوفان الأقصى" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          3 سلوكيات تقلل خطر متلازمة القولون العصبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 40 )           »          ميدفيديف يحذّر من اندلاع حرب نووية ولا يستبعد اجتياح كييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          تحديد المواقع.. ما يجب أن تعرفه عن أنظمتها واتجاهات تطورها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          محطة زاباروجيا" الأوكرانية للطاقة النووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          مكاسب ميدانية لروسيا وأوكرانيا تتهمها باستخدام صواريخ كورية شمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تكلفة التجربة تجاوزت 17 مليون جنيه.. غضب في بريطانيا لتحطم صاروخ خلال مناورات نووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          أردوغان يعلن نجاح أول رحلة للمقاتلة التركية قآن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          مقتل لبنانية وابنتها بغارة إسرائيلية وحزب الله يقصف مواقع لجيش الاحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          حزب العمال البريطاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 84 )           »          العثور على مسؤول عسكري يمني رفيع مقتولا في شقته بالقاهرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          مايك جونسون.. سياسي أميركي (الرئيس الـ56 لمجلس النواب الأميركي) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          ميزة جديدة في واتساب تغنيك عن البحث في الرسائل المهمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          الدكتور ماجد بن محمد بن حسن الأنصاري - أكاديمي وسياسي قطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          استمرار التصعيد جنوب لبنان وقصف متبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 77 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


غارات للتحالف في الحديدة وصنعاء وحراك دولي حثيث لإنهاء الحرب في اليمن

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-01-22, 06:56 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي غارات للتحالف في الحديدة وصنعاء وحراك دولي حثيث لإنهاء الحرب في اليمن



 

غارات للتحالف في الحديدة وصنعاء وحراك دولي حثيث لإنهاء الحرب في اليمن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

21/1/2022

أعلن التحالف العسكري -الذي تقوده السعودية- بدء "ضربات جوية دقيقة" لتدمير قدرات الحوثيين العسكرية في العاصمة صنعاء والحديدة (غربي اليمن)، في حين بحث المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في الرياض سبل إنهاء الحرب وضمان الاستقرار في شبه الجزيرة العربية.
وقال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين اِن شخصين على الأقل قتلا وأصيب 12 في غارة للتحالف استهدفت مبنى الاتصالات في مدينة الحديدة الساحلية.

وقالت مصادر محلية إن 3 غارات استهدفت محيط الكلية البحرية ومقر الاتصالات في الحديدة.
وأعلن التلفزيون التابع للحوثيين توقف خدمات الإنترنت بسبب ما قال إنه استهداف التحالف لتجهيزات البوابة الدولية للإنترنت في الحديدة.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وكان التحالف قال إنه بدأ ضربات جوية دقيقة لتدمير قدرات الحوثيين العسكرية في الحديدة، مؤكدا أنه استهدف ما وصفه "بأحد أوكار عناصر القرصنة البحرية والجريمة المنظمة بالحديدة". وقال إن العملية العسكرية تأتي "استجابة للتهديد وتحييد خطر الهجمات العدائية".
وأشار شهود عيان في صنعاء إلى أن انفجارات هي الأعنف منذ مدة طويلة وقعت إثر سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة في العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، من دون أن تتضح حصيلة الخسائر التي خلّفها القصف.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إنهاء الحرب

في غضون ذلك، قال مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إنه التقى أمس الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي.
وقال المبعوث الأممي في تغريدة على تويتر إن اللقاء ناقش سبل إنهاء الحرب في اليمن وضمان الاستقرار في شبه الجزيرة العربية.


واتفق الجانبان على العمل معا بشكل وثيق، كما أعرب المبعوث الأممي عن تطلعه لمواصلة التعاون بين الجانبين.
ويوجد حاليا المبعوث الأممي بالعاصمة السعودية الرياض حيث عقد الثلاثاء الماضي مباحثات مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، ومع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، تناولت سبل حل أزمة اليمن.
وفي 12 يناير/كانون الثاني الجاري، حذر غروندبرغ -في إحاطة أمام مجلس الأمن- من أن اليمن يزداد تفككه السياسي والاقتصادي والعسكري، مؤكدا أن الحرب فيه تدخل دورة جديدة من التصعيد.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تنديد أممي

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه من استمرار الضربات الجوية في صنعاء والحديدة ومناطق أخرى في اليمن خلال الأيام الأخيرة.
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن هذه الأعمال أسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية، مؤكدا أن غوتيريش يجدد دعوته للأطراف لممارسة أقصى درجات ضبط النفس.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أمس أن مبعوثها إلى اليمن تيموثي ليندركينغ بدأ جولة -تشمل دول الخليج وبريطانيا- لإحياء العملية السياسية في اليمن.
وقالت الخارجية الأميركية إن ليندركينغ يعتزم الضغط على الأطراف المعنية لوقف التصعيد العسكري، والمشاركة في عملية سلام شاملة.

المصدر : الجزيرة نت






 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع