عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          فاسكو دي غاما ... ملاح ومستكشف برتغالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          غانتس يطلب تجنيد المزيد وغولان يدعو لإلزام الجميع بالخدمة العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          البرهان يؤكد ثقته بالنصر وحميدتي يتهمه بالانسحاب من المفاوضات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          10 إصابات في إطلاق نار عشوائي في حديقة بميشيغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          ما هو الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 67 )           »          مهلة و3 خيارات أمام العراقيين لتسليم أسلحتهم للسلطات الأمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          فاروفاكيس سياسي ومفكر أوروبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 71 )           »          محمد باقر قاليباف - سياسي إيراني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 132 )           »          الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى 15 كتيبة جديدة للقيام بمهامه على عدة جبهات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 121 )           »          كيف تسهم المجموعات المسلحة التشادية في تهديد استقرار دول الجوار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 121 )           »          صحف عالمية: تزايد الإحباط العالمي تجاه حرب غزة ورغبة إنهائها تتعاظم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 96 )           »          بيني غانتس ... سياسي إسرائيلي وقائد عسكري سابق (أعرف عدوك) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 164 )           »          الصهيونية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 166 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات والأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لوبوان: هل انشق الرجل الثاني في المخابرات الصينية والتحق بالعدو الأميركي؟

قســـــم الإســــــتخبارات والأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-01-22, 01:48 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لوبوان: هل انشق الرجل الثاني في المخابرات الصينية والتحق بالعدو الأميركي؟



 

لوبوان: هل انشق الرجل الثاني في المخابرات الصينية والتحق بالعدو الأميركي؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يبدو أن الحرب الباردة بين الصين والولايات المتحدة لم تتوقف (رويترز)



12/1/2022

قالت مجلة لوبوان (Le Point) الفرنسية إن الشخصية الثانية في وزارة أمن الدولة وزعيم المخابرات الصينية دونغ جينغوي اختفى منذ عام بعد رحلة من هونغ كونغ إلى كاليفورنيا في 21 فبراير/شباط 2021، وتساءلت: هل انشق رجل المخابرات والتحق بالعدو الأميركي كما تقول بعض الشائعات؟ مؤكدة أن من يعرف الحقيقة يبدو أنه لم يقرر حتى الآن الكشف عنها.
وأوضحت المجلة أن الحرب الباردة عودت الناس على الحديث عن الانشقاق ووجود الأسرار والتسميم ونشر الأكاذيب وتوجيههم إلى خيوط كاذبة، وأن الجديد هو الاستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما قامت به بكين لتنكر -دون إقناع- انشقاق جينغوي والتحاقه مع كنز المعلومات الذي يعرفه عن كوفيد-19 بالعدو الأميركي.
وذكّر جان غيسنيل في تقريره للمجلة بأن أجهزة الاستخبارات ومكافحة التجسس تلعب دورا رئيسيا في فترة التوتر الدولي الجديدة التي دخل فيها العالم، خاصة إذا كانت تابعة لإحدى الدول التي تتموضع في طليعة الأزمة، لأنها في مثل هذه الأحوال تزود القادة بنوايا منافسيهم أو حلفائهم، وبالتالي لا بد من حمايتهم من هجمات العدو، خاصة إذا كان مثل بكين.

معلومات عن كوفيد-19

وقالت المجلة إن دونغ جينغوي ليس غريبا على أجهزة مكافحة التجسس الفرنسي، إذ أشار إليه الصحفي والكاتب روجي فاليغو في كتابه "المخابرات الصينية" قائلا إنه في عام 2008 عندما كان مسؤولا وزارة أمن الدولة في منطقة هوبي أشرف على عمليات التجسس في فرنسا، وأن قضية عميلي إدارة الأمن الخارجي الفرنسي المدانين بالتجسس لصالح الصين يمكن ربطها بانشقاقه المحتمل.

أما الآن -كما تقول المجلة- فإن خفايا اختفاء جينغوي الغريب لا تزال في طور الشائعات، بما في ذلك أن الجاسوس الصيني قد وصل إلى الولايات المتحدة بمعلومات قيمة عن انتشار كوفيد-19 من مختبر "P4" (بي 4) في معهد ووهان لعلم الفيروسات كما يقول فاليغو الذي يتحدث ويقرأ ويكتب الصينية، والذي كان يتابع جينغوي خطوة بخطوة منذ سنوات قبل فترة طويلة من اختفائه.
ويقول فاليغو إنه من حقنا أن نتساءل عن العناصر التي كانت لدى دونغ جينغوي في ما يتعلق "بكون ووهان أصبحت مركزا للبحث المزدوج حول الفيروسات يرأسه جيش التحرير الشعبي الصيني".
ويضيف أن "كثيرا من العناصر بعد نهاية كتابة كتابي جعلتني أعتقد أن خطأ في التعامل قد حدث بسبب تضخم النشاط في المنشأة، وهو ما يفسر سبب اختفاء الشهود العلميين المثيرين للاهتمام".


الحرب السيبرانية

ومن المعلوم -كما تقول المجلة- أن المخابرات الصينية عدوانية بشكل خاص في الحرب الإلكترونية، ولذلك فإن فكرة كون القراصنة الصينيين يمكن أن يتصرفوا بشكل مستقل عن السلطة محض خيال، وذلك يشمل القضية المدوية المتعلقة باثنين من القراصنة الصينيين، وهما لي شياويو ودوبغ جيجي المتهمان بمحاولة اختراق الشركات الغربية العاملة على كوفيد-19 في أوروبا وآسيا، وكذلك اختراق الشركات العاملة لصالح الجيوش الأميركية.
وأشار فاليغو إلى أنهما كانا يتصرفان بالاشتراك مع مكتب وزارة أمن الدولة في كانتون، وهذه شهادة مهمة من مؤلف معترف به دوليا، لمعرفته العميقة بالمخابرات الصينية عن طريق بحثه المستمر في الصحافة الصينية عبر الإنترنت، فضلا عن زياراته واتصالاته هناك، وقد يجد الباحثون في كتابه القائمة الكاملة لأجهزة المخابرات الصينية التي كانت موجودة من عام 1949 إلى عام 2021 مع أسماء قادتها بالحروف اللاتينية والصينية.

المصدر : لوبوان

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع