لجان التحقيق في الحروب والمجازر الإسرائيلية.. من حرب 6 أكتوبر إلى "طوفان الأقصى" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          3 سلوكيات تقلل خطر متلازمة القولون العصبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 40 )           »          ميدفيديف يحذّر من اندلاع حرب نووية ولا يستبعد اجتياح كييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          تحديد المواقع.. ما يجب أن تعرفه عن أنظمتها واتجاهات تطورها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          محطة زاباروجيا" الأوكرانية للطاقة النووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          مكاسب ميدانية لروسيا وأوكرانيا تتهمها باستخدام صواريخ كورية شمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تكلفة التجربة تجاوزت 17 مليون جنيه.. غضب في بريطانيا لتحطم صاروخ خلال مناورات نووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          أردوغان يعلن نجاح أول رحلة للمقاتلة التركية قآن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          مقتل لبنانية وابنتها بغارة إسرائيلية وحزب الله يقصف مواقع لجيش الاحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          حزب العمال البريطاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 84 )           »          العثور على مسؤول عسكري يمني رفيع مقتولا في شقته بالقاهرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          مايك جونسون.. سياسي أميركي (الرئيس الـ56 لمجلس النواب الأميركي) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          ميزة جديدة في واتساب تغنيك عن البحث في الرسائل المهمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          الدكتور ماجد بن محمد بن حسن الأنصاري - أكاديمي وسياسي قطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          استمرار التصعيد جنوب لبنان وقصف متبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 77 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


في مقال بنيويورك تايمز: هذا ما تعلمته من دفاعي عن سجناء غوانتانامو

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-12-21, 07:25 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي في مقال بنيويورك تايمز: هذا ما تعلمته من دفاعي عن سجناء غوانتانامو



 

في مقال بنيويورك تايمز: هذا ما تعلمته من دفاعي عن سجناء غوانتانامو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
معتقل غوانتانامو الأميركي في كوبا (غيتي)



31/12/2021

يتحدث هذا المقال في صحيفة "نيويورك تايمز" (New York Times) عن تجربة محام أميركي وما تعلمه من الدفاع عن السجناء في معتقل غوانتانامو.
استهلّ الرائد البحري أرون شيبرد -وهو محام في هيئة القاضي المحامي العام بالبحرية الأميركية (U.S. Navy Judge Advocate General’s Corps)- مقاله بقصة وقعت في أغسطس/آب 1944 لجندي أميركي هو لويس كوبربرغ الذي كتب لأخته إليانور في بروكلين عن تجربته في معالجة الجنود النازيين الجرحى على جبهة القتال قائلا "أعطيتهم الرعاية نفسها والعلاج نفسه اللذين أعطيهما لجنودنا، ومع ذلك، طوال الوقت أعرف أن هؤلاء الرجال أنفسهم قتلوا أبناء عمومتي وخالاتي وأعمامي في بولندا، وعذبوا وقتلوا دون تأنيب ضمير، ويحتقرونني لأنني يهودي، لكني أعالجهم".
وعلّق الرائد شيبرد بأن الجندي كوبربرغ كان يخدم كل من كان في رعايته على قدم المساواة، وأن هذه الروح تعكس أفضل القيم الأميركية، ألا وهي الاعتراف بالإنسانية في كل شخص، حتى مع الأعداء، ومعاملة من هم في عهدتنا بكرامة واحترام.
وأضاف أن كثيرين ابتعدوا عن هذه القيم بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول، ففي جميع أنحاء العالم قام عملاء أميركيون باعتقال الناس بناء على مزاعم واهية عن نشاط إرهابي وساقوهم إلى مواقع سوداء سرية، حيث ساموهم سوء العذاب على مدى سنوات أو ما يسمونه مجازا الاستجواب المعزز، وفي نهاية المطاف يساق العديد من المعتقلين إلى مركز الاعتقال في خليج غوانتانامو، الذي أنشئ لهذا الغرض في كوبا قبل 20 عاما.
وكثيرا ما يسوّغ القادة الأميركيون الانحرافات الأخلاقية في هذه المواقع السوداء وفي سجن غوانتانامو كغاية تبرر الوسيلة، ولكن حتى لو نحّينا جانبي اللاأخلاقية أو عدم شرعية الوسائل -كما يقول المحامي- فقد ثبت أن الغايات غير فعالة وتأتي بنتائج عكسية، مما دفع هذا البلد إلى مزيد من التوغل في طريق حرب أبدية وخسائر لا تحصى.


ولفت شيبرد إلى تأكيده في جلسة استماع حديثة في غوانتانامو أنه لا يمكن تجاهل اللاأخلاقية، حيث تحدث رجل باكستاني (يدعى ماجد خان) في تلك الجلسة عن الضرب الوحشي والانتهاك الجسدي وغيرها من المعاملات غير الإنسانية، التي قال إنه عانى منها على يد المحققين الأميركيين.
وبعد الاستماع إلى خان دانت هيئة محلفين من كبار الضباط العسكريين سلوك حكومتهم، وكتبوا في رسالة إلى المحكمة أن التعامل مع المحتجزين كان "وصمة عار للوازع الأخلاقي لأميركا"، و"ينبغي أن يكون مصدر عار للحكومة الأميركية"، ووجدوا أن معاملته كانت أقرب إلى "التعذيب الذي تمارسه أكثر الأنظمة تعسفا في التاريخ الحديث".
وأوضح المحامي أن موكليه لم يعبّروا عن معاداة السامية أو الكراهية تجاهه بحكم أنه يهودي، وقال إنه وزملاءه يساعدون هؤلاء الرجال، ليس لأنهم يؤيدون الجرائم التي يُزعم أنهم ارتكبوها، ولكن لأنهم يؤمنون بأن أميركا يجب أن تلتزم بأعلى معايير الآداب العامة وحقوق الإنسان.
ويضيف أنه -بصفته محاميا وضابطا عسكريا- يظل ملتزما بالدفاع عن موكليه، وهي مهمة تتماشى مع أخلاق دولته ودستورها.
واختتم مقاله بالقول إنه بوصفه أميركيا تعلم أن لكل شخص حقوقا أساسية مؤكدة، وأن حماية المحاكمات العادلة والإجراءات القانونية الواجبة وحظر العقوبة القاسية والاستثنائية يجب أن تراعى بغض النظر عن الجرائم المزعومة.

المصدر : نيويورك تايمز

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع