بالصواريخ والمسيرات.. تصعيد جديد لوتيرة القتال ودولة من الناتو ترفض تدريب جنود أوكرانيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          توقيع اتفاق إطاري لحل الأزمة في السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 6 - عددالزوار : 19 )           »          الناطق باسم الجمهورية التركية إبراهيم قالن: أنقرة لن تطلب الإذن من موسكو أو واشنطن لشن عملية عسكرية في سوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بقيمة 882 مليون دولار.. صفقة أميركية لبيع 100 صاروخ باتريوت لتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          قتلى وجرحى بتفجير استهدف حافلة ركاب شمالي أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          انطلاق مناورات عسكرية مصرية سودانية للتدريب على تأمين الحدود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          رسالة "سرية" تكشف عن مخاوف ألمانيا من صفقة شراء مقاتلات إف-35 الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          روسيا تكشف عن إدخالها سلاحا جديدا في الحرب وأميركا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى بولندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          البرد عدوى فيروسية تهاجمك.. الأعراض والوقاية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ماكرون جاء بعرض للروس لإنهاء الحرب.. هل موسكو تريد التفاوض مع أميركا أو أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          أكثر من 500 بلدة أوكرانية بلا كهرباء وواشنطن ترجح استمرار تباطؤ وتيرة القتال في الأشهر المقبلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 411 - عددالزوار : 210321 )           »          العملية التركية بشمال سوريا.. واشنطن توقف عملياتها ضد تنظيم الدولة وأنقرة تتعهد بمواصلة "التطهير" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          التكنولوجيا تحكم الأمن في المدن الذكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          هل عاد سباق التسلح؟.. واشنطن تكشف عن قاذفة شبح وموسكو تختبر صاروخا جديدا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


وسط مساع لنزع فتيل التوتر بشأن أوكرانيا.. أميركا وروسيا تؤكدان إجراء محادثات الشهر المقبل

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 28-12-21, 10:30 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي وسط مساع لنزع فتيل التوتر بشأن أوكرانيا.. أميركا وروسيا تؤكدان إجراء محادثات الشهر المقبل



 

وسط مساع لنزع فتيل التوتر بشأن أوكرانيا.. أميركا وروسيا تؤكدان إجراء محادثات الشهر المقبل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تدريبات للجيش الأوكراني في منطقة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا (رويترز)



28/12/2021

أكدت الولايات المتحدة وروسيا أنهما ستجريان محادثات بينهما الشهر المقبل، ويأتي ذلك وسط مساع دبلوماسية لنزع فتيل التوتر بين موسكو والغرب بشأن أوكرانيا وتوسع حلف شمال الأطلسي "ناتو" (NATO) شرقا.
فقد قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي -لوكالة الصحافة الفرنسية أمس الاثنين- إن المحادثات الأميركية الروسية ستعقد في العاشر من يناير/كانون الثاني المقبل، وستتناول ملفي مراقبة الأسلحة النووية والأزمة الأوكرانية، مشيرا إلى أنها تندرج في إطار الحوار الأمني الإستراتيجي الذي أطلقه الرئيس الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين في القمة التي جمعتهما بمدينة جنيف السويسرية يونيو/حزيران الماضي.

وأضاف المتحدث الأميركي أن هذا الاجتماع قد يليه في 12 من الشهر نفسه اجتماع ثان سيعقد بين روسيا والحلف الأطلسي، وفي اليوم التالي اجتماع ثالث بين روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تضم في عضويتها الولايات المتحدة، مؤكدا أن مصالح أوكرانيا لن يتم تجاهلها في أي اتفاق قد يتم التوصل إليه مع روسيا.
وتابع -متحدثا عن المحادثات المقبلة- "عندما نجلس لنتحاور، يمكن لروسيا أن تطرح مخاوفها على الطاولة وسنضع مخاوفنا على الطاولة، وبخاصة أنشطة روسيا".
من جهته، أكد سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم الثلاثاء أن المحادثات ستعقد في العاشر من الشهر المقبل في جنيف، وقال إنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق في يوم واحد.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال أمس الاثنين إن المفاوضات بين موسكو وواشنطن وحلف الناتو بخصوص مقترحات الضمانات الأمنية ستجرى مباشرة بعد عطلة رأس السنة وأعياد الميلاد التي تنتهي في روسيا في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل.
وأضاف لافروف -في مقابلة تلفزيونية- أن ما يهم موسكو بشكل أساسي هو إجراء حوار مع الناتو على المستوى العسكري.
قي السياق، نقلت وكالة رويترز عن وسائل إعلام روسية قولها ان موسكو تؤكد ضرورة مشاركة مسؤولين عسكريين في المحادثات مع الناتو الشهر المقبل.
وفي الآونة الأخيرة ومع تصاعد التوتر بسبب التحركات العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا، طالبت موسكو بضمانات أمنية، وكررت مرارا أن ضم أوكرانيا إلى حلف الناتو يعد خطا أحمر بالنسبة لها.
وقدمت روسيا بالفعل للولايات المتحدة والناتو مقترحات بشأن الضمانات الأمنية التي تطلبها، وتشمل عدم الموافقة على انضمام أوكرانيا ودول البلطيق للحلف الأطلسي، وتقليص الانتشار العسكري للحلف بوسط وشرق أوروبا.
لكن الولايات المتحدة وحلفاءها رفضوا إعطاء أي ضمانات لروسيا، مؤكدين في المقابل استعدادهم لإجراء محادثات.
وفي وقت سابق، قال بوتين إنه سيفكر في مجموعة من الخيارات، إذا لم تستجب الدول الغربية لطلبه بمنح روسيا ضمانات أمنية تشمل الامتناع عن ضم أوكرانيا لحلف الناتو.

اتهامات للناتو

في هذه الأثناء، قال ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي إن الحلف الأطلسي يستعد لنزاع مسلح واسع النطاق مع موسكو.
وأضاف فومين -في تصريحات أدلى بها أمس الاثنين- أن روسيا بذلت محاولات عديدة للتعامل الإيجابي مع الناتو بعد الحرب الباردة، مشيرا إلى نزع السلاح على حدودها الغربية.
وأضاف أن الوثائق المتعلقة بالإستراتيجية العسكرية للحلف الأطلسي في السنوات الأخيرة تم طرحها والإشارة إلى روسيا فيها بأنها المصدر الرئيسي لتهديدات أمن الحلف.
من جهته، قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن بلاده لا ترغب في اللجوء إلى سيناريو التصعيد مع الغرب، مشددا على أهمية اعتماد الطرق الدبلوماسية لحل الخلاف.
وأكد ريابكوف أن روسيا لن تتحمل ما سماها تصرفات الناتو بخصوص هواجسها الأمنية، وستعمل على وضع حد لتمدده شرقا.
وشدد على ضرورة تخلي الناتو رسميا عن مخرجات قمة بوخارست لعام 2008 التي نصت على أن أوكرانيا وجورجيا ستنضمان إلى الحلف.
ومنذ أكثر من شهر، يتهم الغرب روسيا بحشد نحو 100 ألف عسكري على الحدود الأوكرانية بهدف التدخل عسكريا فيها، وصعّد من تحذيراته للكرملين الذي ينفي أي نية لشن حرب، متهما -بدوره- كييف بالتحضير لهجوم عسكري لاستعادة الأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون في إقليم دونباس شرقي البلاد، لكن السلطات الأوكرانية تنفي ذلك بشدة.

المصدر : الجزيرة نت+ وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع