تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2953 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


السعودية.. إصابة 10 مدنيين في هجوم حوثي على مطار جازان

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-10-21, 09:04 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي السعودية.. إصابة 10 مدنيين في هجوم حوثي على مطار جازان



 

السعودية.. إصابة 10 مدنيين في هجوم حوثي على مطار جازان

صعد الحوثيون أخيرا من هجماتهم على مدن الجنوب السعودي بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، وسجل سبتمبر/أيلول الماضي سبعة هجمات.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بقايا طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون على مطار جازان جنوبي المملكة (وكالة الأنباء السعودية)


9/10/2021

قال التلفزيون السعودي إن عدد الإصابات بين المسافرين والعاملين في مطار جازان جنوب غربي المملكة جراء هجوم شنته طائرة حوثية ارتفع إلى 10، في حين قال التحالف الذي تقوده الرياض إنه اعترض طائرة مسيرة مفخخة ثانية أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية على المطار.
وقال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي إن 6 من المصابين هم مسافرون وعمال سعوديون في مطار الملك عبد الله في جازان، إضافة إلى إصابة 3 عمال بنغال وآخر من السودان جراء هجوم شنته طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين، وذكر التحالف أن جميع الإصابات طفيفة.
وأضاف العميد المالكي أن الهجوم الحوثي نتجت عنه أضرار مادية بسيطة وتهشم زجاج بعض الواجهات بالمطار، وقال إن استهداف مطار مدني "قد يرقى إلى جريمة حرب لتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية حماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
وأوضح في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن المطار يمر من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من السعوديين والأجانب المقيمين في المملكة.

مفخخة ثانية

وفي وقت لاحق اليوم السبت، نقل تلفزيون الإخبارية عن التحالف القول إنه اعترض ودمر طائرة مسيرة مفخخة ثانية أطلقت صوب المطار.
ولم يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم، لكنهم كثيرا ما ينفذون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على المملكة، وذلك ردا على تدخل التحالف بقيادة الرياض في الحرب اليمنية لدعم قوات الشرعية، وذلك من أجل استعادة السلطة عقب انقلاب الحوثيين وسيطرتهم على العاصمة، وأجزاء واسعة من البلاد منذ العام 2014.
وصعد الحوثيون أخيرا من هجماتهم على مدن الجنوب السعودي بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، وسجل سبتمبر/أيلول الماضي 7 هجمات، كان أبرزها هجوم بصاروخ باليستي أسفر عن إصابة طفلين في الدمام في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط.
ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربا بين قوات الشرعية المدعومة بالتحالف، والحوثيين المدعومين من إيران، وقد خلفت الحرب مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، كما تسبب بأسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة.

المصدر : وكالات + وكالة الأنباء السعودية (واس)



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع