القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9482 )           »          الظفرة.. ماذا تعرف عن القاعدة العسكرية الأميركية الفرنسية بالإمارات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 300 - عددالزوار : 87595 )           »          الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الصراع في تيغراي: تعرف على الجماعات المسلحة التي وحدت صفوفها ضد حكومة أبي أحمد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          متمردو تيغراي يعلنون تجدد القتال بمنطقة عفر والحكومة الإثيوبية تحملهم المسؤولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الخارجية الأميركية تجيز صفقة عسكرية محتملة لمصر بـ2.5 مليار دولار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بوركينا فاسو.. العالم يدين الانقلاب ويطالب الجيش باحترام الدستور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لوموند: خيارات بوتين في أوكرانيا.. تدخل عسكري أم تصعيد دبلوماسي أم هجوم إلكتروني؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سعد زغلول.. كيف قاد المُلاك والفلاحين في مواجهة الاستعمار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أزمة أوكرانيا.. الغرب يلوّح بمعاقبة بوتين شخصيا وروسيا تطلق سلسلة مناورات وتؤكد نهاية العالم الأحادي القطبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بريطانيا.. الحكومة تنشر الجيش لنقل إمدادات الوقود وتتحدث عن انفراج بطيء للأزمة

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-10-21, 07:48 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بريطانيا.. الحكومة تنشر الجيش لنقل إمدادات الوقود وتتحدث عن انفراج بطيء للأزمة



 

بريطانيا.. الحكومة تنشر الجيش لنقل إمدادات الوقود وتتحدث عن انفراج بطيء للأزمة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جنود بريطانيون في مستودع للوقود بلندن (الأناضول)



4/10/2021

بدأ اليوم الاثنين نحو مئتين من أفراد الجيش البريطاني، نصفهم سائقون، المشاركة في نقل إمدادات الوقود إلى محطات التوزيع خاصة في مناطق جنوبي شرقي إنجلترا ولندن الأكثر تضررا جراء أزمة نقص سائقي الشاحنات الثقيلة.
وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن الأزمة في هذه المناطق تحديدا بدأت تنفرج ولكن بشكل بطيء.
ورحبت جمعية تجار الوقود بتدخل الجيش، لكنها أعلنت أن تأثيره سيكون محدودا في ظل نقص يقدر بمئة ألف في عدد سائقي شاحنات الصهاريج الثقيلة.
وكانت الحكومة قد أعلنت عن تراخيص لإصدار تأشيرات فورية ومؤقتة لـ300 من سائقي شاحنات نقل الوقود الأجانب، في مسعى للتخفيف من الأزمة.
وقالت وكالة رويترز إن أفرادا من الجيش البريطاني بزي القتال وصلوا اليوم الاثنين إلى مستودع لشركة "بي بي" (BP) بعدما أمرت الحكومة الجيش بالمساعدة في توصيل الوقود للمساهمة في التعويض عن نقص حاد في سائقي الشاحنات.

محطات مغلقة

وأضافت رويترز أن مراسليها شاهدوا اليوم ما لا يقل عن 10 محطات للوقود لا تزال مغلقة في أنحاء لندن، في وقت قال فيه اتحاد تجار بيع البنزين بالتجزئة إن حوالي 22% من محطات الوقود في لندن وجنوبي شرقي البلاد لا تزال دون وقود.
بدوره، قال المدير التنفيذي للاتحاد جوردون بالمر إن عودة المخزونات إلى مستوياتها الطبيعية قد يستغرق ما بين أسبوع و10 أيام.
في السياق، قال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" (BBC) إنه تم إرسال السائقين الإضافيين لنقل الوقود كإجراء احترازي من قبل الحكومة.
وأضاف سوناك أن الوضع يتحسن منذ أكثر من أسبوع، مشيرا إلى أنه مع تراجع الطلب مجددا إلى مستويات أكثر طبيعية فإن من المتوقع بقوة أن تنتهي الأزمة.
ومنذ أواخر الشهر الماضي، تشهد محطات الوقود في لندن ومناطق أخرى من إنجلترا طوابير طويلة من السيارات بسبب أزمة الوقود التي قالت الحكومة في وقت سابق إنه تمت السيطرة عليها.
وأشار مسؤولون بارزون إلى أن نقص سائقي الشاحنات يعتبر نتيجة واضحة لاستفتاء عام 2016 على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" (Brexit)، وهو ما ينفيه وزراء في حكومة بوريس جونسون.

وأرجع هؤلاء الوزراء الأزمة إلى جائحة كورونا التي حالت دون إجراء اختبارات لعشرات الآلاف من سائقي الشاحنات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع