ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81761 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 50 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مجلس الأمن يبحث الحالة اليوم.. كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-10-21, 05:52 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مجلس الأمن يبحث الحالة اليوم.. كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية



 

مجلس الأمن يبحث الحالة اليوم.. كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية لاختبار إطلاق صاروخ مضاد للطائرات مطور حديثًا نظمته أكاديمية علوم الدفاع (الأوروبية)



1/10/2021

تجاهلت كوريا الشمالية التحذيرات الأميركية، وأجرت أمس تجربة لصاروخ جديد مضاد للطائرات، هي الأحدث ضمن سلسلة تجاربها الصاروخية في الآونة الأخيرة، وسط تعثر المحادثات مع الولايات المتحدة الرامية لنزع سلاح بيونغ يانغ النووي.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الجمعة أن التجربة التي أجرتها "أكاديمية علوم الدفاع" (إحدى الهيئات المعنية بتطوير الأسلحة في البلاد) "تهدف إلى تأكيد فاعلية قاذف الصاروخ والرادار وعربة القيادة والأداء القتالي للصاروخ".
وقالت الوكالة "إن التجربة إجمالا لها أهمية عملية كبيرة في دراسة وتطوير أنظمة الصواريخ المستقبلية المضادة للطائرات"، موضحة أن التجربة "أتاحت التحقق من الأداء القتالي الملفت للصاروخ، مع إدخال تقنيات أساسية جديدة".
ويبدو أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لم يحضر التجربة، إذ لوحظ خلو الصور التي بثتها الوكالة الرسمية عن التجربة من حضور الزعيم، كما لم تفصح الوكالة عن المكان الذي جرت فيه التجربة.
وهذه ثاني تجربة صاروخية معلومة لكوريا الشمالية خلال أسبوع، بعدما اختبرت الثلاثاء الماضي إطلاق صاروخ جديد أسرع من الصوت، كما اختبرت في الأسابيع القليلة الماضية إطلاق صواريخ باليستية وصاروخ كروز يتمتع بقدرات نووية محتملة.
وفي أعقاب التجربة التي أجرتها الثلاثاء الماضي، أكدت بيونغ يانغ أنها اختبرت خلالها "بنجاح إطلاق صاروخ انزلاقي فرط صوتي"، في تطوّر من شأنه إذا تأكدت صحته أن يغير المعادلة؛ إذ إن سرعة الصواريخ "الفرط صوتية" تزيد على 5 أضعاف سرعة الصوت.
وتتزامن أحدث تجربة صاروخية أجرتها بيونغ يانغ مع تحذير وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن من أن التجارب الصاروخية التي تقوم بها كوريا الشمالية "تسهم في زعزعة الاستقرار والأمن. ونحن قلقون إزاء هذه الانتهاكات المتكررة لقرارات مجلس الأمن التي تؤدي -في رأيي- إلى مزيد من زعزعة الاستقرار والأمن".
وتعهد بلينكن بتقديم دعم مطلق لأي تدبير تتخذه كوريا الجنوبية لخفض التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وذلك في إطار تشديد الرئيس الأميركي جو بايدن على التعاون مع الحلفاء.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة جلسة حول كوريا الشمالية بطلب من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.
يذكر أن كوريا الشمالية ممنوعة بموجب قرارات أصدرها مجلس الأمن الدولي من تطوير ترسانتها النووية أو الباليستية، لكنها لا تبالي بهذا الحظر، الأمر الذي عاد عليها بعقوبات دولية متعدّدة.
وفي عام 2017، أصدر مجلس الأمن الدولي -بمبادرة من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب- 3 قرارات فرض بموجبها عقوبات اقتصادية مشددة على بيونغ يانغ عقب إجرائها تجربة نووية وتجارب صاروخية.

ولم تظهر كوريا الشمالية حتى الآن أي استعداد للتخلي عن ترسانتها التي تقول إنها بحاجة إليها للدفاع عن نفسها ضد أي هجوم قد تشنّه عليها واشنطن حليفة سول، التي تنشر في كوريا الجنوبية نحو 28 ألفا و500 عسكري لحمايتها من جارتها الشمالية.

المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع