سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81128 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أفغانستان.. استمرار التفجيرات في جلال آباد وباكستان تدعو المجتمع الدولي إلى دعم طالبان

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 25-09-21, 07:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أفغانستان.. استمرار التفجيرات في جلال آباد وباكستان تدعو المجتمع الدولي إلى دعم طالبان



 

أفغانستان.. استمرار التفجيرات في جلال آباد وباكستان تدعو المجتمع الدولي إلى دعم طالبان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سلسلة تفجيرات وقعت في مدينة جلال آباد بولاية ننغرهار التي تعد معقل تنظيم الدولة (الفرنسية)



25/9/2021

قالت مصادر محلية للجزيرة إن اثنين من أفراد الأمن قتلا وأصيب 4 إضافة إلى مدنيين اثنين في تفجير عبوة ناسفة بمدينة جلال آباد (شرقي أفغانستان). من جهة أخرى، حثت باكستان دول العالم على دعم حكومة طالبان لتحقيق الاستقرار في البلاد.
فقد أوضحت مصادر محلية أن عبوة ناسفة عن بعد على أحد الطرق استهدفت سيارة تابعة لجهاز الاستخبارات في شارع أمير شهيد بالحي الأول في المدينة، كما سمع إطلاق نار بعد عملية التفجير.

وأفاد مراسل الجزيرة من كابل حمدي البكاري بأن حركة طالبان والشرطة ينتشران بالمنطقة، في محاولة لتمشيطها والبحث عن مرتكبي التفجير.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، لكن تنظيم الدولة الإسلامية -الذي تبنى تفجيرات مماثلة في مدينة جلال آباد الأسبوع الماضي- قال إنه سيواصل هجماته في المدينة، ولا سيما أنها تعد معقلا له.
وكانت 3 تفجيرات استهدفت -الأربعاء الماضي- مدينة جلال آباد عاصمة ولاية ننغرهار، وخلفت قتلى وجرحى من حركة طالبان وكذلك من المدنيين.
وتبنى تنظيم الدولة -في بيان بثه عبر وسائل التواصل- سلسلة تفجيرات وقعت السبت والأحد الماضيين في جلال آباد، وقال إنها أدت إلى سقوط أكثر من 35 عنصرا من حركة طالبان بين قتيل وجريح.


مساعدات وعقوبات

ومهدت الولايات المتحدة الطريق أمام تدفق المساعدات إلى أفغانستان رغم تمسكها بإبقاء العقوبات على حركة طالبان، فقد قالت وزارة الخزانة الأميركية إنها أصدرت ترخيصين عامين.
ويتيح أحد الترخيصين للحكومة الأميركية وللمنظمات غير الحكومية وبعض المنظمات الدولية -بما فيها الأمم المتحدة- إجراء معاملات مع طالبان أو شبكة "حقاني" المشمولتين بالعقوبات الأميركية إذا كانت هذه المعاملات ضرورية لجهود توصيل المساعدات الإنسانية.
ويسمح الترخيص الثاني ببعض المعاملات المرتبطة بتصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية والأدوية وغير ذلك إلى أفغانستان.
من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي إنه لا يوجد اتفاق مع طالبان على عدم استخدام الأجواء الأفغانية في عمليات مكافحة الإرهاب.
وأكد كيربي -خلال مؤتمر صحفي- أن بلاده تحتفظ بقدراتها للمضي قدما في مثل هذه العمليات.

من جانبه، حث رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان -في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة- دول العالم على دعم الحكومة الحالية في أفغانستان ومساعدتها على تحقيق الاستقرار، لأن هذا سيعود بالخير على الجميع.


شريك لواشنطن

وفي تصريحات أخرى لمجلة "نيوزويك" (Newsweek) الأميركية قال خان إن حركة طالبان يمكن أن تكون شريكا للولايات المتحدة في عملية إرساء السلام بأفغانستان.
وأشار إلى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لضمان منع حدوث فشل في العملية السياسية في كابل، لافتا إلى أن واشنطن تعاونت بشكل مباشر مع طالبان في عمليات الإجلاء من أفغانستان، وأنها يمكن أن تعمل مع الحكومة الجديدة في أفغانستان لتعزيز المصالح المشتركة والاستقرار الإقليمي.
وفي سياق آخر، طالب كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول إدارة بايدن بإطلاع الكونغرس على تقارير المخابرات والبرقيات الدبلوماسية عن أفغانستان خلال الفترة التي سبقت انسحاب القوات الأميركية.
ووصف ماكول تقييمات المخابرات والرسائل الدبلوماسية لتلك المرحلة بأنها معلومات ضرورية لمعرفة كيف انعكست على سيناريو عملية الانسحاب.
وأمهل كبير الجمهوريين إدارة بايدن 30 يوما لتقديم هذه التقارير إلى الكونغرس.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع