ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81821 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أكسيوس: الحكومة الأميركية اشترت طائرات صينية مسيّرة يعتبرها البنتاغون تهديدا للأمن القومي

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-09-21, 09:08 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أكسيوس: الحكومة الأميركية اشترت طائرات صينية مسيّرة يعتبرها البنتاغون تهديدا للأمن القومي



 

أكسيوس: الحكومة الأميركية اشترت طائرات صينية مسيّرة يعتبرها البنتاغون تهديدا للأمن القومي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وكالات إنفاذ القانون الفدرالية اشترت من شركة صينية طائرات مراقبة مسيّرة يعتبرها البنتاغون تهديدا محتملا للأمن القومي الأميركي (أسوشيتد برس)



23/9/2021

قال موقع "أكسيوس" (Axios) الأميركي إن وكالات إنفاذ القانون الفدرالية في الولايات المتحدة اشترت من شركة صينية طائرات مراقبة مسيّرة يعتبرها البنتاغون تهديدا محتملا للأمن القومي الأميركي.
وأوضح الموقع أن وكالة الخدمة السرية الأميركية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، اشترت 8 طائرات مراقبة مسيّرة في يوليو/تموز 2021 من شركة "دي جيه آي" (DJI) الصينية التي تهيمن على سوق الطائرات المسيَّرة في الولايات المتحدة وخارجها، وذلك بعد 3 أيام فقط من إصدار وزارة الدفاع الأميركية بيانا قالت فيه إن منتجات دي جيه آي "تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي".

كما اشترى مكتب التحقيقات الفدرالي 19 طائرة مسيرة من نفس الشركة قبل أيام قليلة من بيان البنتاغون الذي يصنفها خطرا محتملا على الأمن القومي الأميركي.
وأشار الموقع إلى أن الجهود الرامية إلى تطهير الجيش ووكالات إنفاذ القانون الأميركية من التكنولوجيا الصينية -التي يُحتمل أن تكون عرضة للاختراق- قد توقفت بسبب الروتين البيروقراطي المتبع في الدوائر الرسمية.
وقال إن الخبراء الأمنيين بالولايات المتحدة يخشون من أن الحكومة الفدرالية تُعرّض نفسها دون داعٍ لأعمال تجسس من قبل جهات أجنبية "خبيثة".
وتصنع الشركة الصينية "دي جيه آي" العديد من المنتجات الاستهلاكية المتنوعة التي تحظى بشعبية كبيرة، من ضمنها سلسلة الطائرات المسيرة "فانتام" (Phantom) و"مافيك" (Mavic) التي تستخدم لأغراض عديدة منها التصوير والمراقبة، بالإضافة إلى أجهزة تثبيت الصورة بحسب الموقع.
لكن استخدام منتجاتها -سواء كان لأغراض شخصية أو تجارية- يتطلب من المستخدم تنزيل برامج مملوكة للشركة. ويتم -أثناء طيرانها- استخدام قواعد بيانات الخرائط التي يمكن مراقبتها عن بعد، بحسب موقع "أكسيوس". وبالرغم من المخاوف الأمنية طويلة الأمد المرتبطة بمنتجاتها، فإن شركة "دي جيه آي" تصر على أن تلك المخاوف لا أساس لها من الصحة وتستند إلى سوء فهم أو تحريف لتقنيتها.
وبحسب الموقع فإن وزارة الأمن الداخلي الأميركية قالت عام 2017 إن الشركة "تزود الحكومة الصينية ببيانات حساسة تتعلق بالبنية التحتية وسلطات إنفاذ القانون الأميركية".
وفي عام 2019، أوقفت وزارة الداخلية الأميركية -التي تستخدم أيضا منتجات شركة "دي جيه آي" الصينية- أسطولها الكامل من الطائرات المسيرة التي لا تستخدم في الطوارئ بسبب مخاوف من التعرض للاختراق من قبل الحكومة الصينية.

المصدر : أكسيوس

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع