سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معركة تالاس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          طريق الحرير الجديد.. كيف تبسط الصين سيطرتها على العالم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 19 )           »          بذكرى معركة العلمين.. هذا ما فعلته حدائق الشيطان بالتنمية غرب مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 18 )           »          تعرف على أشكال الاحتجاج الدبلوماسي بين الدول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 19 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77635 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجنرال الأمريكي جميس ال جونز

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-05-09, 12:23 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجنرال الأمريكي جميس ال جونز



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

* من هو الجنرال جيمس إل جونز؟
المعلومات الشخصية تقول الآتي:
• الميلاد: 9 كانون الأول 1943م.
• المواقع القيادية:
* القائد الأعلى للتحالف في أوروبا.
* القائد الأعلى للقيادة الأمريكية الأوروبية (USEUCOM).
* قائد قوات المارينز الأمريكية.
• الخبرات الميدانية الحربية:
* شارك في حرب فيتنام.
• الأوسمة:
* يحمل سبعة أوسمة من داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.
• بعض المعلومات الخاصة جداً:
تقول بعض المعلومات بأن الجنرال جيمس إل جونز قد عمل في اللجنة التي أنشأها الكونغرس، والتي كانت لجنة مستقلة مسؤوليتها تقييم عملية "إعادة بناء القدرات العسكرية العراقية"، وكان الجنرال إل جونز يعمل رئيساً لهذه اللجنة.

تقول المعلومات أيضاً بأن الجنرال كان طوال فترة خدمته العسكرية "مولعاً" بالتوسط بين الشركات الأمريكية والجيش الأمريكي في كافة المسائل المتعلقة بإكمال إنجاز وتنفيذ "صفقات" شراء الجيش الأمريكي لاحتياجاته من الشركات الأمريكية.
وكان الجنرال –كما تقول المعلومات- من أبرز "زبائن" شركة «أنفاكاري» الأمريكية التي كانت تقوم بإمداد الجيش الأمريكي باحتياجاته من الإمدادات الطبية.
وتشير المعلومات أيضاً إلى أن الجنرال كانت تربطه علاقات وثيقة بـ"الغرفة التجارية الأمريكية" وكان بعض رجال الغرفة التجارية يسعون لتعيين الجنرال في وظيفة "رئيس معهد الطاقة الأمريكي".
• المعلومات الإضافية الأخرى:
هو جنرال برتبة أربعة نجوم وبحصوله على النجمة الخامسة يكون في نفس مرتبة جنرالات الخمس نجوم التي لم يسبق أن حصل عليها في الجيش الأمريكي سوى الجنرال آيزنهاور والجنرال كولن باول والجنرال تورمان شواريزكوف.

رفض الجنرال جيمس إل جونز تولي منصب قائد القيادة الوسطى الأمريكية، وأيضاً رفض تولي منصب نائب وزيرة الخارجية الأمريكية، وبعد استقالة نائبها السابق روبرت زوليك الذي عينه بوش مديراً للبنك الدولي بدلاً من بول وولفوفيتز والذي أطاحت به من منصبه فضائحه الغرامية.

* الجنرال جونز ومهام "المبعوث الأمريكي الخاص لأمن الشرق الأوسط":
تقول المعلومات بأن مهمة "المبعوث الخاص" تتضمن طيفاً واسعاً من المهام من أبرزها:
• متابعة تنفيذ الاتفاقيات والترتيبات الأمنية.
• الإشراف على تنفيذ البروتوكولات الأمنية.
• حل الخلافات الأمنية.
• تنظيم الاجتماعات واللقاءات الأمنية.
• إعداد التقارير والمعلومات.
• تقديم التوصيات للإدارة الأمريكية
• تقديم التقارير للجان الأمن والاستخبارات في الكونغرس الأمريكي.
• الإدلاء بالشهادات حول الأوضاع الأمنية أمام الكونغرس الأمريكي وإعداد وتقديم التقارير الأمنية حول الشرق الأوسط للرئيس الأمريكي، ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع.
* أبرز التوقعات حول مهام الجنرال جونز:
لما كان الجنرال جونز قد انتقد خطة الإدارة الأمريكية في شن الحرب وغزو واحتلال أفغانستان والعراق، وذلك عندما أشار إلى أن خطة إدارة بوش سوف تفشل ويتوجب عليه إعداد وتجهيز الترتيبات اللازمة لتنفيذ الخطة (B)، فإن تعيين الجنرال جونز يشير إلى احتمالات أن تكون الإدارة الأمريكية قد اعتمدت بالفعل المضي في تنفيذ الخطة (B) الخاصة بالشرق الأوسط، والتي يعتقد بأن الجنرال جونز أحد أبرز صانعيها.

سوف يتنقل الجنرال جيمس إل جونز بين دول الشرق الأوسط وسوف يكون مجال تركيزه الرئيسي على:
• منطقة شرق المتوسط: سوريا، إسرائيل، لبنان، تركيا، العراق.
• منطقة الخليج العربي: إيران ودول الخليج والسعودية.
وتقول المعلومات بأن نطاق مهمة الجنرال جونز سوف يكون واسعاً للغاية، وسوف يعمل الجنرال على المستوى "المعلن" في مهمة "المبعوث الأمريكي الخاص لأمن الشرق الأوسط"، ولكنه في الحقيقة على المستوى "غير المعلن" سيكون بمثابة المبعوث الأمريكي الخاص لـ"تأمين إسرائيل" في منطقة الشرق الأوسط وتأمين الوجود الأمريكي في العراق".

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 11-05-09, 08:11 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

بارك الله على الموضوع الرائع .

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأمريكي, الجنرال, جميس, جونز

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع