سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81386 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 47 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


السودان.. الجيش يكشف هوية المتهم بقيادة المحاولة الانقلابية والإدانات تتوالى إقليميا ودوليا

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-09-21, 06:26 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي السودان.. الجيش يكشف هوية المتهم بقيادة المحاولة الانقلابية والإدانات تتوالى إقليميا ودوليا



 

السودان.. الجيش يكشف هوية المتهم بقيادة المحاولة الانقلابية والإدانات تتوالى إقليميا ودوليا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


21/9/2021


أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق الركن ياسين إبراهيم أن المتهم بقيادة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قالت السلطات إنها جرت صباح اليوم هو اللواء الركن عبد الباقي بكراوي.
وقال وزير الدفاع -في بيان صدر عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع ترأسه رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان- إن اللواء بكراوي قاد محاولة الانقلاب ومعه 22 ضابطا برتب مختلفة وعدد من ضباط الصف والجنود.

جاء ذلك بعد أن أعلنت القوات المسلحة إحباط المحاولة الانقلابية واستعادة السيطرة على جميع المواقع التي استولى عليها الانقلابيون، الذين قالت الحكومة إنهم من "فلول النظام السابق".
وقد زار رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان برفقة نائبه محمد حمدان دقلو "حميدتي" سلاح المدرعات في الخرطوم حيث التقى بالقادة والجنود، وفقا لما أظهرته صور نشرها إعلام مجلس السيادة عبر فيسبوك.
وكان سلاح المدرعات في منطقة الشجرة جنوبي الخرطوم آخر محطات التصدي للمحاولة الانقلابية وفقا للمصادر الحكومية.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ودعا البرهان القوات المسلحة للمحافظة على وحدتها وسلامة الانتقال السياسي في البلاد وصولا إلى تسليم مقاليد الأمور لحكومة ينتخبها الشعب.
وشدد البرهان -في أول خطاب بعد إعلان الجيش إحباط محاولة انقلابية- على أن القوات المسلحة هي التي ستحمي الفترة الانتقالية، وأضاف أن المكون العسكري في الحكومة الانتقالية على استعداد للجلوس مع كل الأطراف والقوى الوطنية لمناقشة كل القضايا لإنقاذ البلاد.
اتهام النظام السابق

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الحكومة السوداني عبد الله حمدوك أن المحاولة الانقلابية الفاشلة "كانت من تخطيط فلول النظام السابق"، وقال إنه أجرى اتصالات مع رئيس مجلس السيادة بشأن ما جرى.
وأضاف أن المحاولة الانقلابية سبقها تخطيط عبر خلق الفوضى في المدن وإغلاق الطرق في شرق السودان.
ورأى حمدوك أن ما حدث يتطلب هيكلة المؤسسات المدنية ويستدعي "وضع الأمور في نصابها"، حسب تعبيره.

في السياق نفسه، أعلن وزير الإعلام السوداني حمزة بلول أن الأوضاع في البلاد باتت تحت السيطرة، بعدما ألقي القبض على المشاركين في المحاولة الانقلابية، وقال إن التحقيقات قد بدأت معهم.

واتهم الوزير مجموعة من ضباط القوات المسلحة "من فلول النظام البائد" بالقيام بهذه المحاولة، وتعهد بمواصلة ملاحقة المشاركين، كما تحدث عن استسلام آخر معاقل المحاولة الانقلابية في معسكر الشجرة بالخرطوم.


تفاصيل المحاولة

وفي تفاصيل المحاولة الانقلابية، قال مصدر حكومي للجزيرة إن عسكريين دخلوا فجر اليوم الثلاثاء مقر الإذاعة لبث بيان الانقلاب، لكن المحاولة أجهضت فورا.
وأكد للجزيرة أن المعلومات بشأن المحاولة الانقلابية توفرت للحكومة مساء أمس، مما ساعد على إحباطها بسرعة.
وفي وقت سابق، قال مصدر حكومي إن من قاموا بالمحاولة الانقلابية ضباط من المدرعات ومنطقتي وادي سيدنا وأم درمان العسكريتين، وأضاف أنه جرى التصدي لعناصر من المشاركين بالمحاولة في منطقة سلاح المدرعات.
وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر انتشارا لقوات وآليات عسكرية في شوارع الخرطوم صباح اليوم.

وفي الأثناء، تحدث مراسل الجزيرة عن اجتماع طارئ مشترك بين مجلس الوزراء وتحالف "قوى الحرية والتغيير" بشأن المحاولة الانقلابية.
وقال قيادي في "قوى الحرية والتغيير" للجزيرة إن عناصر من النظام السابق قاموا بالمحاولة الانقلابية، وتم اعتقال عدد منهم.


استنكار إقليمي ودولي

خارجيا، توالت الإدانات الإقليمية والدولية بعد أنباء عن إحباط محاولة انقلابية في السودان. وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن الأمين العام يدين محاولة الانقلاب.
من جهته، قال رئيس بعثة دعم الحكم الانتقالي في السودان وممثل الأمين العام للأمم المتحدة للسودان فولكر بيرتس إنه يدين بشكل قاطع محاولة الانقلاب، مشددا على رفض المنظمة الدولية أي دعوات للانقلاب تؤدي لتقويض عملية الانتقال السياسي الديمقراطي.
من جانب آخر، قال مفوض السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن الاتحاد يدين المحاولة الانقلابية في السودان وسيمضي في دعم الحكومة الانتقالية.
إقليميا، أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي بشدة محاولة الانقلاب الفاشلة، ودعا -في بيان- جميع الأطراف الفاعلة في السودان للوقوف إلى جانب السلطات القانونية.
عربيا، أدانت دولة قطر "بأشد العبارات" محاولة الانقلاب الفاشلة، وقالت الخارجية القطرية في بيان إن تلك المحاولة تعد "استهدافا لتطلعات وآمال الشعب السوداني في الانتقال الديمقراطي والحرية والسلام والعدالة".

المصدر : الجزيرة + وكالات + وكالة سند

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع