أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 38 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80518 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أخطاء قاتلة يجب أن لا ترتكبها بعد سن الخمسين منها عدم تلقي لقاح كورونا

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 06-09-21, 09:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أخطاء قاتلة يجب أن لا ترتكبها بعد سن الخمسين منها عدم تلقي لقاح كورونا



 

أخطاء قاتلة يجب أن لا ترتكبها بعد سن الخمسين منها عدم تلقي لقاح كورونا

6/9/2021

مع التقدم في العمر يزداد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة بسبب ضعف أجهزة المناعة بشكل طبيعي وتراكم الآثار السلبية لنمط الحياة غير الصحي.
وفي هذا التقرير الذي نشرته مجلة "إيت ذيس نوت ذات" (Eat This Not That) الأميركية، قدم الكاتب أليك كوباك أخطاء صحية يجب تجنب ارتكابها بعد بلوغ سن الخمسين:

1- تجاهل الفحوص الروتينية

إذا كنت تبلغ من العمر 50 عامًا أو أكثر ولم تبدأ الفحص الروتيني لسرطان القولون، فتواصل مع طبيبك في أقرب وقت.
يوصي الخبراء اليوم ببدء الفحص الروتيني في سن 45 عاما، لأن معدلات الإصابة بسرطان القولون أصبحت مرتفعة حاليًا لدى الشباب، وينطبق الشيء نفسه على تصوير الثدي بالأشعة السينية، وفحص سرطان عنق الرحم، وفحص سرطان البروستات، والاختبارات الروتينية الأخرى الموصى بها للنساء والرجال فوق سن معينة.

2- تجاهل الأعراض المحتملة لسرطان المبيض

يُعرف سرطان المبيض بالقاتل الصامت نظرا لأن الكشف المبكر عنه صعب ولا يوجد اختبار فحص روتيني له. ووفقًا لجمعية السرطان الأميركية، فإن معظم سرطانات المبيض تتطور بعد انقطاع الطمث. لذلك، من المهم توخي الحذر بشأن الأعراض المحتملة بعد بلوغ الخمسين، وهي:
الانتفاخ
آلام الحوض أو البطن
الشعور بالشبع بسرعة عند تناول الطعام

إذا كان لديك أحد هذه الأعراض استشيري طبيبك. أما إذا كان لديك تاريخ عائلي في الإصابة بسرطان المبيض أو الثدي أو سرطان القولون والمستقيم، أخبري طبيبك الذي قد يقرر إجراء اختبارات أكثر شمولا أو دورية.

3- تجاهل هذه اللقاحات ومنها لقاح كورونا

في وقت سابق من هذا العام، كانت الإحصائيات مخيفة، حيث إن 95% من الوفيات بسبب فيروس كورونا كانت بين صفوف الأشخاص فوق سن الخمسين. وأدت اللقاحات إلى خفض هذا العدد في الوقت الراهن، وهذه إشارة جيدة تستدعي تنبيه الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 50 عامًا إلى ضرورة الحصول على لقاح ضد الفيروس.
ويجب معرفة اللقاحات الروتينية الأخرى التي يوصي بها مقدمو الرعاية الصحية لمن هم فوق الخمسين، بما في ذلك الأنفلونزا والهربس النطاقي.

4- نمط الحياة الخامل

يجب أن تستمر في التحرك لتبقى شابًا. إن عدم الحركة يزيد من خطر تعرضك لمجموعة من المشاكل الصحية التي يمكن أن تقصر عمرك الافتراضي، والتي تزداد مخاطرها بعد سن الخمسين مثل السمنة والسكري من النوع الثاني، والسكتة الدماغية، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.
كما توصي جمعية القلب الأميركية بممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة مثل المشي السريع والرقص والبستنة؛ أو التمارين الرياضية عالية الشدة لمدة 75 دقيقة مثل الجري والسباحة والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.

المصدر : إيت ذيس نوت ذات + الجزيرة





 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع