القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9482 )           »          الظفرة.. ماذا تعرف عن القاعدة العسكرية الأميركية الفرنسية بالإمارات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 300 - عددالزوار : 87595 )           »          الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الصراع في تيغراي: تعرف على الجماعات المسلحة التي وحدت صفوفها ضد حكومة أبي أحمد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          متمردو تيغراي يعلنون تجدد القتال بمنطقة عفر والحكومة الإثيوبية تحملهم المسؤولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الخارجية الأميركية تجيز صفقة عسكرية محتملة لمصر بـ2.5 مليار دولار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بوركينا فاسو.. العالم يدين الانقلاب ويطالب الجيش باحترام الدستور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لوموند: خيارات بوتين في أوكرانيا.. تدخل عسكري أم تصعيد دبلوماسي أم هجوم إلكتروني؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سعد زغلول.. كيف قاد المُلاك والفلاحين في مواجهة الاستعمار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أزمة أوكرانيا.. الغرب يلوّح بمعاقبة بوتين شخصيا وروسيا تطلق سلسلة مناورات وتؤكد نهاية العالم الأحادي القطبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إدانة للإفراج "تحت الضغط" عن ضابط متهم بقمع متظاهرين في مالي

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-09-21, 08:18 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إدانة للإفراج "تحت الضغط" عن ضابط متهم بقمع متظاهرين في مالي



 

إدانة للإفراج "تحت الضغط" عن ضابط متهم بقمع متظاهرين في مالي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قائد القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب أوقف الجمعة ليكون أول شخص يعتقل في إطار التحقيق في قمع احتجاجات 2020 (رويترز)



5/9/2021

أعربت جمعية حقوق الإنسان في مالي عن "الاستياء البالغ" من إطلاق سراح ضابط شرطة "بضغط من زملائه"، بعد توقيفه على خلفية القمع الدموي للاحتجاجات في صيف 2020.
وكان قائد القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب عمر سماكي قد أوقف أول أمس الجمعة ليكون أول شخص يعتقل في إطار التحقيق في قمع الحركة الاحتجاجية في يوليو/تموز 2020 ضد الرئيس السابق إبراهيم بوبكر كيتا الذي أطاح به الجيش.
ولكن سماكي أمضى بضع ساعات فقط رهن الاعتقال في باماكو، وأفرج عنه في ظروف غامضة بعد أن نظم عدد من عناصر الشرطة الغاضبين مسيرة إلى سجنه.
وقالت جمعية حقوق الإنسان في مالي إنها "مستاءة جدا من الإفراج تحت الضغط" عن سماكي، و"تدين بشدة… الهجوم الخطير على الديمقراطية وسيادة القانون".
وأضافت أنها "مصدومة" لكون "الشرطة التي يتعين عليها تنفيذ القانون" تصرفت "بشكل غير قانوني لإطلاق سراح شخص مسجون بقرار من المحكمة"، و"تستنكر هذه العرقلة لعمل القضاء".
وتابعت أنها "قلقة من أن هذا الوضع سيقوّض الجهود الجارية لمكافحة الإفلات من العقاب".
وكانت العاصمة باماكو قد شهدت أياما من الاضطرابات عقب تظاهرة في العاشر من يوليو/تموز تلت أسابيع من التعبئة الشعبية. وأبلغت المعارضة عن مقتل 23 شخصا، في حين أحصت الأمم المتحدة مصرع 14 متظاهرا بينهم طفلان.
وقد شاهد مراسلو بعض وكالات الأنباء حينئذ رجالا ملثمين يرتدون ملابس سوداء، ويحملون أسلحة رشاشة على متن شاحنات صغيرة تجوب شوارع باماكو، ولا تحمل أي علامة مميزة. وقال الرأي العام إنهم عناصر في قوات مكافحة الإرهاب، مما أثار موجة سخط واسعة.
وقال الحارس في مركز الاعتقال المركزي في باماكو يعقوب توريه لوكالة الصحافة الفرنسية أول أمس الجمعة إن عناصر الشرطة "جاؤوا بأعداد كبيرة مدججين بالسلاح"، وأضاف "لم نقاوم، لقد غادروا مع عثمان سماكي من دون حوادث".
وفي تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، قال مسؤول في وزارة العدل -طلب عدم ذكر اسمه- إن السلطات قررت الإفراج عنه "حرصا على السلم".
وعدّ الاتحاد النقابي لحراس السجون في مالي ما وقع "أحداثا كارثية"، ودعا السلطات إلى "تحمل مسؤولياتها لتجنب وضع مؤسف".

وتُذكّر أحداث الجمعة بمدى حساسية التحقيقات الجارية، وباستمرار التقلبات في مالي الغارقة في اضطرابات أمنية وسياسية منذ عام 2012.
وتثار أسئلة في البلاد عن إمكان استجواب مسؤولين، مدنيين أو عسكريين، في مرحلة تتسم بالضبابية بعد انقلابين عسكريين خلال عام واحد.

المصدر : الفرنسية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع