بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


هجوم على قاعدة بجنوب اليمن يوقع عشرات القتلى والجرحى ومصادر تنسبه للحوثيين

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-08-21, 08:20 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هجوم على قاعدة بجنوب اليمن يوقع عشرات القتلى والجرحى ومصادر تنسبه للحوثيين



 

هجوم على قاعدة بجنوب اليمن يوقع عشرات القتلى والجرحى ومصادر تنسبه للحوثيين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جنود يمنيون ينقلون زميلا لهم أصيب في هجوم على عرض عسكري في عدن عام 2019 (رويترز)



29/8/2021

أفادت مصادر يمنية بمقتل وجرح عشرات العسكريين في هجوم على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوبي البلاد، ونسبت بعض المصادر الهجوم إلى الحوثيين، مشيرة إلى أنه نفذ بواسطة صواريخ وطائرات مسيرة.
وقالت مصادر طبية في محافظة لحج (شمال عدن) إن حصيلة الهجوم ارتفعت إلى 23 قتيلا من الجنود والضباط وأكثر من 30 جريحا، بينما لا يزال آخرون في عداد المفقودين، وأضافت أنه تم نقل جرحى وقتلى إلى مستشفيات مدينة عدن التي تقع جنوبا.
ورجّحت المصادر أن هجوما مزدوجا بصواريخ أطلقها الحوثيون من منطقة الحوبان بمحافظة تعز، وطائرة مسيرة مفخخة، استهدف معسكرا تدريبيا لقوات اللواء الثالث عمالقة الذي يقع وسط القاعدة.
وأوضحت مصادر محلية يمنية أن الهجوم وقع على معسكر تدريبي في القاعدة العسكرية أثناء أداء الجنود طابور الصباح.
وقد تضاربت المعلومات بشأن طبيعة الهجوم، حيث ذكرت مصادر محلية أنه تم بواسطة 3 صواريخ أطلقت من مواقع تمركز قوات الحوثي بمنطقة الحوبان بمحافظة تعز، في حين قالت مصادر أخرى إن الهجوم تم بطائرة مسيرة.
ولم تصدر أي تصريحات رسمية بشأن طبيعة الهجوم وملابساته، كما أنه لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

صواريخ وطائرات مسيرة

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول حكومي محلي قوله إن الحوثيين استهدفوا القاعدة بصواريخ وطائرات مسيرة.
بدورها، نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم "القوات المسلحة الجنوبية" قوله إن الحوثيين نفذوا عدة هجمات بطائرات مسيرة مسلحة وصواريخ باليستية على قاعدة العند.
وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام يمنية أن 3 صواريخ أطلقت على القاعدة، في حين أفاد شهود عيان بأن الهجوم تم بواسطة طائرة مسيرة.
وبث ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعدد من المصابين أثناء تلقيهم الإسعافات الأولية.
وكانت القاعدة نفسها تعرّضت مطلع عام 2019 لهجوم من قبل جماعة الحوثي أثناء عرض عسكري، مما أسفر عن مقتل رئيس الاستخبارات العسكرية وجنود من الجيش اليمني.

على صعيد آخر، أفادت وسائل إعلام سعودية بأن التحالف اعترض ودمّر طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع