عاجل | حاكم ولاية تكساس الأميركية: مقتل استاذ و 14 طفلا في إطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية بمدينة يوفالدي بالولاية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لن تديرها وزارات الدفاع.. كيف يستعد الجيش الأميركي لحروب المستقبل؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          "جوزيف ستالين".. مسيرة الرجل الحديدي المفروشة بالجثث والدماء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          شاهد الفروق بين جدري القرود وكورونا في جدول واحد.. وما احتمالية تحوله إلى وباء عالمي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 12 )           »          أزمات الغذاء والغلاء في تاريخنا.. دمرت دولا كبرى وفجرت حروبا عدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تعهد بالدفاع عن طوكيو.. بايدن يؤيد عضوية اليابان الدائمة في مجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          لوتان: هل تجر حرب أوكرانيا العالم إلى حرب باردة جديدة أم حرب عالمية ثالثة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقتل حارس أمن فرنسي بالسفارة القطرية في باريس واعتقال مشتبه به (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          اتهامات أوكرانية لروسيا بنشر صواريخ باليستية.. موسكو تلمح لاستفتاء في دونباس وكييف تستبعد تقديم أي تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الانضمام للحلف الأطلسي.. بايدن يدعم طلب السويد وفنلندا ومساع لتبديد "مخاوف" تركيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          بعد قرار بايدن.. عودة المارينز للصومال تذكر الأميركيين بمأساة "بلاك هوك داون" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          تواصل عمليات الإجلاء من ماريوبول.. بلينكن يطالب بوقف الحرب ومجموعة السبع تقرر دعما جديدا لأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          بيراقدار.. سلاح تركيا الفتَّاك يوجِع الروس في أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 46 )           »          إليزابيث بورن.. ثاني امرأة في فرنسا تترأس الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          نيلسون مانديلا - سياسي ومناضل من جنوب أفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5156 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لتخفيف آلام الظهر وتحسين وضعية الجسم.. إليك هذه التمارين

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-08-21, 07:47 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لتخفيف آلام الظهر وتحسين وضعية الجسم.. إليك هذه التمارين



 

لتخفيف آلام الظهر وتحسين وضعية الجسم.. إليك هذه التمارين

الجلوس أمام الشاشات لأوقات طويلة من أهم أسباب آلام الظهر.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كثير من أسباب آلام الظهر يتعلق بنمط الحياة غير الصحي (شترستوك)



29/8/2021

تعدّ آلام الظهر من أبرز المشاكل الصحية في حياتنا المعاصرة وأكثرها انتشارا، ولها كثير من الأسباب التي يتعلق أغلبها بنمط الحياة غير الصحي، ومن أجل تخفيف تلك الآلام قد لا تحتاج دائما إلى زيارة الطبيب.
ففي تقرير نشرته مجلة "سانتي بلوس" (sante plusmag) الفرنسية، تقول الكاتبة روز سانشيز إن أسباب آلام الظهر متعددة، ومن أهمها الجلوس أمام الشاشات لأوقات طويلة وحالات الإجهاد التي تسبب ضغطا كبيرا على الرقبة وعضلات الظهر والعمود الفقري.

ولتخفيف الآلام وتقوية عضلات الظهر، تستعرض الكاتبة 7 تمارين بسيطة يمكن القيام بها في المنزل، ولا تحتاج إلى أي معدات.


وضعية الطفل

ضع ركبتيك أرضا ثم انحن إلى الأمام مع مدّ ذراعيك وشدّ كتفيك جيدا، يجب أن يكون الحوض في مستوى القدمين، خذ 5 أنفاس عميقة في هذه الوضعية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وضعية الطفل: ضع ركبتيك أرضا ثم انحن إلى الأمام مع مد ذراعيك وشد كتفيك جيدا (شترستوك)


وضعية الإبرة والخيط

انحن على أطرافك الأربعة مع المباعدة بين ساقيك قليلا، ارفع ذراعك الأيسر نحو الأعلى أثناء استنشاق الهواء، ثم قم بالزفير مع خفض الكتف الأيسر وتمرير الذراع اليسرى بين الذراع اليمنى والركبة، بعد ذلك، استنشق الهواء أثناء رفع اليد اليمنى إلى الأعلى، ثم كرّر التمرين بمعدل 3 مرات من كل جانب.
يساعد هذا التمرين على التخلص من آلام الجزء العلوي من الظهر، ويعزز حركة العمود الفقري.


وضعية القطة/البقرة

اجلس أرضا مع ثني الرجلين ووضع اليدين خلف الرقبة، استنشق الهواء مع فتح المرفقين ورفع الصدر إلى أعلى، ثم قم بالزفير مع ثني المرفقين والانحناء إلى الأسفل، كرر ذلك 5 مرات.
سيسمح لك هذا التمرين بالتخلص من آلام الصدر وأعلى الظهر، وتمديد العضلات الوربية.


تمرين الانحناء الجانبي

اجلس أرضا مع ثني الرجلين، واستنشق الهواء مع مد الذراع الأيسر نحو الأعلى، ثم قم بالزفير مع الانحناء إلى الجانب الأيمن ووضع اليد اليمنى على الأرض، خذ 5 أنفاس في هذه الوضعية، ثم كرر على الجانب الآخر. سيسمح لك هذا التمرين بتقوية العضلات بين الضلوع والحوض.


وضعية "أبو الهول"

تمدد أرضا على بطنك مع مد الرجلين إلى الخلف والاتكاء على المرفقين ورفع الرأس إلى أعلى، خذ نفسا عميقا مع الضغط على الساعدين، ثم قم بالزفير مع شد عضلات البطن.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وضعية "أبو الهول": تمدد أرضا على بطنك مع مد الرجلين إلى الخلف والاتكاء على المرفقين (شترستوك)


تمرين تمديد الكتف

لأداء هذا التمرين، يمكن استخدام حزام أو وشاح أو منشفة، قف بشكل مستقيم مع مباعدة القدمين بعرض الكتفين، ثم شدّ الحزام بكلتا يديك خلف ظهرك، قم بتدوير الذراع، ثم أبعد الحزام عبر تقويس الجزء العلوي من الظهر، خذ 5 أنفاس عميقة في هذه الوضعية ثم استرخ. يساعد هذا التمرين على تمديد الكتفين والصدر.


وضعية الدمية

قف وباعد بين قدميك قليلا، ثم اثن ركبتيك مع الانحناء نحو الأسفل، وضع صدرك على فخذيك، اضغط على مرفقيك مع أخذ 5 أنفاس عميقة. سيسمح لك هذا التمرين بإرخاء عضلات الظهر والتخلص من آلام الرقبة.

المصدر : الصحافة الفرنسية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع