ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


وسط تسارع عمليات الإجلاء.. واشنطن تنفذ غارة جديدة في كابل وأنباء عن سقوط قتلى مدنيين

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-08-21, 06:52 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي وسط تسارع عمليات الإجلاء.. واشنطن تنفذ غارة جديدة في كابل وأنباء عن سقوط قتلى مدنيين



 

وسط تسارع عمليات الإجلاء.. واشنطن تنفذ غارة جديدة في كابل وأنباء عن سقوط قتلى مدنيين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آثار الدمار في منزل بمحيط مطار كابل (الأناضول)



29/8/2021

أعلنت الولايات المتحدة أنها نفذت اليوم الأحد غارة جديدة في العاصمة الأفغانية للقضاء على "تهديد وشيك" من قبل تنظيم الدولة الإسلامية، وقد وردت أنباء عن سقوط قتلى مدنيين.
وقالت القيادة الأميركية الوسطى إن القوات الأميركية نفذت اليوم غارة جوية بمسيرة للدفاع عن النفس ضد مركبة في كابل، وإن الغارة أدت إلى القضاء على تهديد وشيك لـ"تنظيم الدولة في خراسان" على مطار كابل.

وأضافت القيادة الوسطى أن انفجارات ثانوية حدثت من السيارة المستهدفة بسبب وجود كمية كبيرة من المتفجرات بها.
وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة نفذت ضربة عسكرية في كابل مستهدفة سيارة يشتبه بأنها ملغومة وفي طريقها لتنفيذ هجوم على المطار. وأوضح المسؤولون أن الضربة استهدفت مسلحين يُعتقد أنهم ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية-ولاية خراسان.
كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس -عن مسؤولين في الولايات المتحدة- أن الغارة كانت بطائرة مسيرة، واستهدفت سيارة على متنها "انتحاريون" في طريقهم لمطار كابل.


ضحايا من المدنيين


ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر في حركة طالبان أن القوات الأميركية نفذت اليوم غارتين استهدفتا سيارة ومنزلا شمالي كابل، وأضاف المصدر أن 6 مدنيين بينهم 4 أطفال قتلوا بالغارة الأميركية التي استهدفت المنزل.
وكان المراسل قد أفاد في وقت سابق اليوم بمقتل طفل وإصابة 3 أشخاص جراء سقوط قذيفة على منزل في محيط المطار، وقد نقلت وسائل إعلام محلية أن الانفجار ناجم عن قذيفة سقطت قرب المنزل.

وأصدرت السفارة الأميركية بالعاصمة الأفغانية تحذيرا جديدا فجر اليوم، دعت فيه رعاياها إلى مغادرة محيط مطار كابل فورا بسبب تهديد محدد وموثوق، كما قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن هناك احتمالا كبيرا لحدوث هجوم آخر في أفغانستان خلال الأيام المقبلة والخطر مرتفع للغاية.
وأضاف بلينكن -خلال مقابلة مع شبكة "إيه بي سي" (ABC)- أن الخطر في أفغانستان مرتفع للغاية، واصفا المهمة الأميركية هناك بأنها الأكثر خطورة.
وأكد أن طالبان ستسمح للأفغان بمغادرة بلادهم بعد 31 من أغسطس/آب الجاري، وهو ما تتوقعه أكثر من 100 دولة، مشيرا إلى أن من مصلحة طالبان أن يستمر مطار كابل في العمل فيما تعمل واشنطن على أن تكون لديها آليات ضرورية لاستمرار السفر.
وكشف الوزير عن وجود 300 مواطن أميركي في أفغانستان يريدون المغادرة، منوها إلى أن بلاده تعمل مع المجتمع الدولي من أجل تحفيز طالبان للوفاء بالتزاماتها.

وكان تنظيم الدولة قد تبنى تفجيرا استهدف إحدى بوابات مطار كابل الخميس الماضي وراح ضحيته 175 شخصا، بينهم 28 على الأقل من مسلحي حركة طالبان، و13 عسكريا من مشاة البحرية الأميركية، كما أعلنت الخارجية البريطانية في بيان مقتل 3 من رعاياها في أفغانستان بينهم طفل.
وقال الرئيس الأميركي جو بايدن -بعد التفجير- إن عمليات الإجلاء من مطار كابل ستستمر، رغم الهجوم الانتحاري. كما نقلت رويترز عن مسؤول غربي قوله إن عمليات إجلاء المدنيين في مطار كابل تتواصل بوتيرة سريعة، وإنه يتم توفير مرور سريع لكل أجنبي لمغادرة هذا البلد.

إجراءات أمنية مشددة

وكان مراسل الجزيرة في أفغانستان نقل عن مسؤول في طالبان أن مسلحي الحركة أقاموا نقاط تفتيش وحواجز أمنية في محيط المطار، بعد تحذيرات أميركية من تدهور الوضع الأمني في المنطقة.
وقال مسؤول في الحركة -لوكالة رويترز اليوم- إن طالبان والقوات الأميركية المنسحبة من البلاد تهدفان إلى تسليم مطار كابل على وجه السرعة.
وأكد ذلك المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "نحن بانتظار الإشارة الأخيرة من الأميركيين لنتولى بعد ذلك السيطرة الكاملة على مطار كابل".
وأضاف أن طالبان -التي سيطرت على العاصمة كابل يوم 15 أغسطس/آب بعد تقدم خاطف- لديها فريق مستعد لإدارة المطار يضم خبراء فنيين ومهندسين مؤهلين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع