أفغانستان.. مصارع الغزاة وصراعات الممالك على مر التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          شبهتها بسقوط جدار برلين.. إيكونوميست: الارتدادات الإستراتيجية لصفقة أوكوس ستكون كبيرة ودائمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          تاريخ التحرش الغربي بالصين.. ثأر قديم عمره 500 عام يتجدّد اليوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          خبراء من واشنطن يجيبون.. هل تشن أميركا حربا باردة على الصين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          واشنطن بوست: مقاتلو طالبان يغالبهم الحنين إلى أيام الحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          أزمة الغواصات.. الإليزيه يتحدث عن خلفيات "الطعنة" وأميركا تسعى لاحتواء الغضب الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          يقيد ترشح العسكر للرئاسة.. المجلس الأعلى الليبي يقر قانوني الانتخابات الرئاسية والتشريعية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          ذكرى توقيع كامب ديفيد.. عندما قاطع العرب مصر لعشر سنوات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 37 )           »          نيويورك تايمز: روبوت قاتل استخدم في اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ومسؤولون أميركيون أقروا الخطة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          أفغانستان.. أهالي ضحايا الضربة الأميركية يرفضون الاعتذار وقتلى من طالبان بجلال آباد واستئناف التعليم الثانوي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »          لماذا نقع في غرام كتب السير الذاتية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          بعد إعلان اتفاق أوكوس.. الناتو يبحث تحديات من الصين وروسيا وأسف أميركي أسترالي لاستدعاء فرنسا سفيريها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          بعد مقتل زعيم تنظيم الدولة بالصحراء الكبرى.. أميركا تدعم جهود فرنسا بأفريقيا و"إيكواس" ترفض وجود مسلحي فاغنر في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          إثيوبيا تدفع بقوات خاصة من الأقاليم لحماية سد النهضة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لماذا يعتبر الرقم 7 رمز الحظ عند الأميركيين؟

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 28-08-21, 02:11 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لماذا يعتبر الرقم 7 رمز الحظ عند الأميركيين؟



 

لماذا يعتبر الرقم 7 رمز الحظ عند الأميركيين؟

الرقم سبعة فريد من نوعه ووحيد وغريب. ويفسر البشر هذه الخاصية الحسابية بطرق ثقافية، فمن خلال ربط رقم سبعة بمجموعة من الأشياء، أنت تجعلها هي أيضا مميزة نوعا ما
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرقم المفضل على مستوى العالم وفقا لاستطلاع بيلوس هو الرقم 7 (شترستوك)



28/8/2021

إذا طلبت من أي شخص في أميركا أن يختار رقما من 1 إلى 10، فإنه سيختار على الأرجح رقم 7، ولكن لماذا؟ في الواقع، هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرقم 7 رقم الحظ بالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم.
وتستعرض الكاتبة إيما توبينفيلد قائمة بأهم الأسباب التي تجعل الناس يستبشرون خيرا بالرقم 7، في تقريرها الذي نشرته مجلة "ريدرز دايجست" الأميركية.

استطلاع الرقم المفضل

هناك عجائب الدنيا السبع، والأقزام السبعة، و7 أيام في الأسبوع، و7 ألوان في قوس قزح، و7 نوتات موسيقية على السلم الموسيقي، والقائمة مستمرة.
يعتقد بعض العلماء وخاصة علماء الرياضيات أن هناك خصائص محددة للرقم 7 تجعله مفضلا لدى الناس. لهذا السبب، قرر عالم الرياضيات والكاتب في صحيفة "الغارديان" أليكس بيلوس إجراء استطلاع لمعرفة الرقم المفضل لدى العالم من خلال تصويت عام جماعي على موقعه على الويب.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

7 هو الرقم الوحيد بين الأرقام بين 1 و10 الذي لا يقبل القسمة على أي منها (شترستوك)


وقدم المشاركون تفسيرات مختلفة لسبب اختيارهم هذا الرقم. وفي كثير من الأحيان، أشار البعض إلى أن الرقم يرتبط بتاريخ مهم، أو يشير ببساطة إلى "المودة والدفء". وقد كانت الغلبة للأرقام الفردية، بينما تبين أن الأرقام الأخرى التي تنتهي بالرقم 5 أو 0 غامضة للغاية بالنسبة لمعظم الأشخاص. وفي المحصلة، كان الرقم المفضل على مستوى العالم وفقا لاستطلاع بيلوس هو الرقم 7.

خصائص الرقم 7

يوضح بيلوس أن " الرقم 7 هو الوحيد بين الأرقام التي تتراوح بين 1 و10 الذي لا يقبل القسمة أو المضاعفة ضمن أرقام تلك المجموعة، فالأرقام 1 و2 و3 و4 و5 يمكن مضاعفتها لتصبح 2 و4 و6 و8 و10. والرقم 9 يمكنه قسمته على 3. ولهذا فإن الرقم 7 هو الرقم الوحيد بين 2 و10 الذي ليس مضاعفا أو عامل قسم للأرقام الأخرى.
ويضيف بيلوس "بهذه الطريقة رقم الحظ 7 فريد من نوعه ووحيد وغريب، ويفسر البشر هذه الخاصية الحسابية بطرق ثقافية، فمن خلال ربط رقم 7 بمجموعة من الأشياء، أنت تجعلها هي أيضا مميزة نوعا ما. والمغزى هنا هو أننا دائما ما نكون حساسين للأنماط الحسابية، وهذا يؤثر على سلوكنا حتى لو لم نكن مدركين لذلك".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الرقم 7 هو أساس العديد من الأساطير والقصص الفلكلورية (شترستوك)


الرقم 7 في الثقافات الأخرى

أضافت الكاتبة أن هناك علاقة قوية بين الرقم 7 والعديد من الأديان حول العالم. رقم الحظ 7 هو أساس العديد من الأساطير والقصص الفلكلورية، فعلى سبيل المثال، تشير المعتقدات القديمة من جميع أنحاء العالم إلى أن الابن السابع للابن السابع يكون لديه قوى سحرية (تضم الخير والشر). لهذا السبب، يستخدم الرقم 7 لتجسيد فكرة الاكتمال.
وفي كل من الدين الإسلامي واليهودي، هناك 7 سماوات، كما يدور المسلمون حول الكعبة 7 مرات أثناء أداء فريضة الحج في مكة. ويمثل الرقم 7 الانسجام الذي يشمله الين واليانغ والعناصر الخمسة في مدرسة الكونفوشيوسية. وهناك 7 عوالم عليا و7 عوالم سفلى في الديانة الهندوسية، وفي البوذية على سبيل المثال، خطى بوذا عندما ولد 7 خطوات.

المصدر : ريدرز دايجست

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع