بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


عضو بالكونغرس الأميركي: فشل الولايات المتحدة في الوفاء بوعودها لحلفائها بأفغانستان وصمة عار ويعرضها للخطر

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 28-08-21, 01:48 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي عضو بالكونغرس الأميركي: فشل الولايات المتحدة في الوفاء بوعودها لحلفائها بأفغانستان وصمة عار ويعرضها للخطر



 

عضو بالكونغرس الأميركي: فشل الولايات المتحدة في الوفاء بوعودها لحلفائها بأفغانستان وصمة عار ويعرضها للخطر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
النائب الجمهوري كينزينغر عسكري سابق عمل في القوات الأميركية بالعراق وأفغانستان (رويترز)



28/8/2021

قال عضو الكونغرس الأميركي آدم كينزينغر إن استخفاف الرئيس جو بايدن بتداعيات الإعلان عن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان والفوضى التي ستنجم عن ذلك أمر مروع، وإن الضعف الذي أظهره الرئيس في التعاطي مع الأحداث هناك محرج لأميركا، حسب تعبيره.
وأوضح كينزينغر في مقال له بمجلة فورين بوليسي (Foreign Policy) الأميركية أن الولايات المتحدة لم تتكبد أي خسائر بشرية في أفغانستان منذ فبراير/شباط 2020، لكن ذلك الهدوء انتهى يوم الخميس الماضي بمقتل 13 جنديا في التفجيرين اللذين شهدهما مطار حامد كرزاي في كابل وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية في خراسان.

وقال النائب الجمهوري إن الخسائر المأساوية في الأرواح تمثل يومًا أسود في حرب أميركا ضد الإرهاب، حيث سقط في التفجيرين أكثر من 100 أفغاني وجرح ما لا يقل عن 200 شخص.

"وصمة عار"

ورأى كينزينغر، النائب الجمهوري في الكونغرس عن ولاية إيلينوي والعسكري السابق الذي عمل في القوات الأميركية بالعراق وأفغانستان، أن انسحاب بلاده من أفغانستان لن يوقف الإرهاب ولن يضع حدا للتهديدات التي تواجهها.
وأضاف أن "الضعف الذي أظهرناه في الخضوع لطالبان جعلنا معرضين للخطر وأظهر (ما تقوم به) قواتنا على أنه جهود إنقاذ لقوة منسحبة بدلاً من استعراض للقوة خلال إجلاء تحكمه شروطنا الخاصة".
وقال كينزينغر إن اللحظة الحالية التي يمر بها التدخل الأميركي في أفغانستان ستكون لها تداعيات طويلة الأمد، "لأن فشلنا في الوفاء بوعدنا لحلفائنا في أفغانستان سيكون وصمة عار في جبين أميركا وفي تاريخنا، ويعرضنا للخطر لأجيال قادمة".
وأشار كينزينغر إلى أن الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان بلغ حوالي 100 ألف جندي في عام 2010، لكنه تقلص إلى حد كبير حيث وصل إلى أقل من 3 آلاف جندي أميركي على الأرض مطلع العام الجاري، وأن مهمة تلك القوات اقتصرت على عمليات الدعم الجوي والاستخبارات ومكافحة الإرهاب والتدريب والمساعدة، في حين تولت قوات الأمن الأفغانية الغالبية العظمى من العمليات الأمنية في البلاد، الأمر الذي يفسر عدم سقوط أي جندي أميركي في أفغانستان منذ أكثر من 18 شهرًا.
وأضاف النائب الجمهوري "ببساطة: كان الأفغان (وحدهم) يتحملون وطأة القتال، بينما كان كل من الأفغان والأميركيين يحصدون مكاسب مشتركة".
ورأى أن حكم حركة طالبان لأفغانستان سيقضي على تلك المكاسب، وأن الأحداث الأخيرة قد برهنت على ذلك.
وخلص إلى أن الولايات المتحدة كان بإمكانها الاستمرار في دعم حلفائها في أفغانستان دون الحاجة للحفاظ على وجود عسكري كبير، مثلما فعلت في دول أخرى عديدة حول العالم.

المصدر : فورين بوليسي

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع