سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81321 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 26 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مظاهرات قرب السياج الحدودي بغزة.. جرحى وحالات اختناق وتلويح إسرائيلي بعدوان جديد

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 25-08-21, 07:00 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مظاهرات قرب السياج الحدودي بغزة.. جرحى وحالات اختناق وتلويح إسرائيلي بعدوان جديد



 

مظاهرات قرب السياج الحدودي بغزة.. جرحى وحالات اختناق وتلويح إسرائيلي بعدوان جديد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المدمع في محاولة لإبعاد المتظاهرين (رويترز)



25/8/2021

أصيب متظاهرون بالرصاص وآخرون بالاختناق جراء قمع الجيش الإسرائيلي مسيرة سلمية على الحدود الشرقية لخان يونس (جنوب قطاع غزة)، في حين قال جيش الاحتلال إنه يستعد لعملية عسكرية في القطاع "قريبا".
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 14 فلسطينيا أصيبوا إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص على مسيرة سلمية في غزة، كانت تحتج على استمرار حصار القطاع وإغلاق المعابر.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المدمع في محاولة لإبعاد المتظاهرين الفلسطينيين الذين تجمعوا على حدود القطاع؛ احتجاجا على استمرار الحصار على غزة وإغلاق المعابر، محاولين الوصول إلى السياج الفاصل.
واستخدم الجيش الإسرائيلي طائرات مسيرة محملة بالغاز المدمع لمواجهة فلسطينيين محتجين بخان يونس، قبل اقترابهم من السياج الأمني.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المتظاهرون الفلسطينيون طالبوا برفع الحصار المفروض على قطاع غزة (رويترز)


تعليمات بإطلاق النار

ودفع الجيش الإسرائيلي بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى المنطقة الحدودية مع قطاع غزة عند خان يونس.
وذكر مراسل الجزيرة أن إسرائيل دفعت بوحدتين من فرقة النخبة لتعزيز القوة العاملة على الحدود مع القطاع، وعززت أيضا منظومة القبة الحديدية تحسبا لأي تدهور أمني.
وكانت القيادة العسكرية الإسرائيلية أصدرت تحديثا لتعليمات إطلاق النار عقب تقييم أمني يقضي بإطلاق النار على كل فلسطيني يقترب من الحدود، حسب ما أفادت به الإذاعة الإسرائيلية.
وتأتي هذه التطورات بموازاة مهرجان نظمته الفصائل الفلسطينية في المنطقة الحدودية جنوبي القطاع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بيني غانتس قال إن إسرائيل لن تسمح بإعادة إعمار غزة قبل استعادة جنودها الأسرى لدى حماس (رويترز)


قصف إسرائيلي

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن إسرائيل لن تسمح بإعادة إعمار قطاع غزة قبل استعادة جنودها ومواطنيها الأسرى لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وقبل أن يعم الهدوء المطلق المنطقة الجنوبية والتوصل إلى تسوية طويلة الأمد.
وقالت حركة حماس إن خيارات الشعب الفلسطيني ستظل مفتوحة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي حتى ينال الفلسطينيون مطالبهم ويُكسَر الحصار المفروض على قطاع غزة بشكل كامل.
وأكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع -في بيان- أن من حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أن يعيش كريما على أرضه.
وكانت إسرائيل قصفت مواقع في غزة السبت بعد اشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين عند حدود القطاع؛ أسفرت عن تسجيل عشرات الإصابات، إحداها خطرة لفتى يبلغ 13 عاما.
وفي الجانب الإسرائيلي، أصيب جندي من حرس الحدود الإسرائيلي بجروح خطرة بنيران حية أطلقت من غزة، ويتلقى حاليا العلاج الطبي في أحد المستشفيات، حسب ما أكده الجيش الإسرائيلي في وقت سابق.

عملية عسكرية "قريبا"

في غضون ذلك، قال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، إن جيش الاحتلال يستعد لعملية عسكرية في قطاع غزة "ربما قريبا".
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كوخافي، الأربعاء، لمراسلين عسكريين، بحسب قناة "كان" الرسمية. وأضاف "نستعد لعملية أخرى في غزة ربما في الإطار الزمني القريب (..) ولا نقبل ولن نقبل بانتهاك سيادة إسرائيل مهما كان من وراءها".
وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة في 10 مايو/ أيار الماضي استمر 11 يوما، أسفر عن استشهاد 260 فلسطينيا وإصابة الآلاف، فيما ردت فصائل المقاومة بإطلاق مئات الصواريخ على المدن والتجمعات الإسرائيلية نجم عنها مقتل 13 شخصا وإصابة مئات.

المصدر : الجزيرة + الأناضول



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع