مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 274 - عددالزوار : 81092 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 32 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »          مصدر لرويترز: استمرار رئيس الوزراء السوداني بمنصبه مرهون بتنفيذ الاتفاق السياسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          هل تدرك قيادة الانقلابات العسكرية أنها لن تعيش إلا بوجود معارضة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          حلف عسكري جديد يضم نصف البشرية.. ماذا تعرف عن منظمة شنغهاي للتعاون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          اشتباك مسلح بين حرس الحدود الإيراني وعناصر من طالبان وطهران تعزوه لسوء تفاهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          إثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 87 )           »          ماذا تعرف عن إقليم العفر؟ وماذا يعني تقدم القوات الإثيوبية فيه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          بلينكن يتهم روسيا بالتخطيط لعمل عسكري في أوكرانيا والناتو يؤكد دعمه لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ستراتفور: هل تتجه إسرائيل وحزب الله إلى حرب جديدة؟

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 07-08-21, 07:13 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ستراتفور: هل تتجه إسرائيل وحزب الله إلى حرب جديدة؟



 

ستراتفور: هل تتجه إسرائيل وحزب الله إلى حرب جديدة؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سحب دخان تتصاعد من موقع عسكري إسرائيلي إثر هجوم سابق شنه أفراد تابعون لـ"حزب الله" في الجنوب اللبناني (رويترز)


7/8/2021

في تقرير تحليلي، رصد موقع "ستراتفور" (Stratfor) الأميركي العوامل التي تدفع إسرائيل و"حزب الله" اللبناني إلى التصعيد العسكري، وتلك التي تدفع للتهدئة، بعد تبادل القصف بين الجانبين خلال الأيام القليلة الماضية.
ويعدد الموقع العوامل التي تضغط على إسرائيل للتصعيد كما يلي:

الحاجة إلى استرضاء ناخبين أكثر تشددا، مما يدفع حكومة رئيس الوزراء نفتالي بينيت الجديدة لتأكيد هيمنتها العسكرية.
تواجه حكومة بينيت ضغوطا سياسية لضمان أمن الحدود الشمالية للبلاد، الأمر الذي قد يجبرها على القيام بعمليات عسكرية أو سرية أكبر لردع حزب الله وإرضاء المنتقدين المحليين.
عدم تلبية هذه المطالب الشعبية لمزيد من الأمن من شأنه أن يخاطر بانهيار الأغلبية الضيقة لحكومته 61-59.

العوامل التي تضغط على إسرائيل للتهدئة:
قد تؤدي حرب جديدة ضد "حزب الله" إلى تفاقم أزمة "كوفيد-19" في الداخل وزيادة توتر علاقتها مع الولايات المتحدة.
تريد الولايات المتحدة تجنب صراع كبير آخر في المنطقة. ولمصلحة الاستقرار الإقليمي واللبناني، اتخذت خطوات لتعزيز مواجهة لبنان لأزمته الداخلية، حيث قدمت 100 مليون دولار إلى بيروت كمساعدات إنسانية الأربعاء الماضي.
في حالة نشوب حرب مع "حزب الله" سيجد كثير من الإسرائيليين أنفسهم محشورين في الملاجئ تحت وابل من صواريخ "حزب الله"، مما قد يؤدي إلى انتشار فيروس "كوفيد-19" القاتل بشكل أكبر.
سيتعين على إسرائيل نقل صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية من الحدود الجنوبية للبلاد مع غزة إلى حدودها الشمالية مع ل


العوامل التي تضغط على "حزب الله" للتصعيد:
احتمال أن تقرر إسرائيل شن عمليات بلبنان تدفع "حزب الله" إلى شن هجمات مضادة خاصة به، مما يعزز التصعيد العسكري بين الجانبين.
العوامل التي تضغط على "حزب الله" للتهدئة:
الضغط المحلي الكبير الذي يواجهه "حزب الله" لتجنب حرب كبرى. ففي إشارة إلى المعارضة المحلية الملحوظة، أوقف قرويون في بلدة الشوية بجنوب لبنان منصة صواريخ تابعة لـ"حزب الله"، وسيطروا عليها وسلموها للجيش اللبناني، احتجاجا على استخدام الحزب مواقع بالقرب من بلدتهم لمهاجمة إسرائيل.
شرعية "حزب الله" الداخلية تعاني تراجعا في ظل الاقتصاد اللبناني المنهار، وهذا ما يفسر عدم حرصه على الرد الفوري على القصف إسرائيلي.
قوات "حزب الله" ما تزال منتشرة في سوريا كجزء من الحرب الأهلية هناك، مما يزيد من تقويض حافزه للانخراط في حرب واسعة النطاق ضد إسرائيل، من شأنها أن تلحق المزيد من الضرر الاقتصادي بلبنان وتضعف قدرته على العمل كحليف موثوق به في سوريا.
ويعلق الموقع بأن خيارات خفض التصعيد موجودة لكلا الجانبين، مما يدفعهما للتراجع عن حافة صراع كبير.
وأصاف أنه إذا توقف "حزب الله" عن المزيد من الهجمات الصاروخية وكبح جماح المسلحين الفلسطينيين الذين كانوا يهاجمون شمال إسرائيل، فستكون هذه الأخيرة أقل تحفزا للقيام بعملية عسكرية أو سرية أكبر في لبنان يمكن أن تشعل حربا كبيرة.
بالإضافة إلى ذلك، يقول الموقع، إنه يمكن للحكومة الإسرائيلية أن تشن هجمات مضادة إضافية في سوريا، حيث تعرضت قوات "حزب الله" للقصف من جانب إسرائيل من قبل دون إشعال فتيل حرب، وعلى الأرجح، قد تقرر إسرائيل أيضا أن الجولة الحالية من قصفها البري والجوي كافية لردع "حزب الله".

المصدر : ستراتفو
ر


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع