عاجل | حاكم ولاية تكساس الأميركية: مقتل استاذ و 14 طفلا في إطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية بمدينة يوفالدي بالولاية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          لن تديرها وزارات الدفاع.. كيف يستعد الجيش الأميركي لحروب المستقبل؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          "جوزيف ستالين".. مسيرة الرجل الحديدي المفروشة بالجثث والدماء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          شاهد الفروق بين جدري القرود وكورونا في جدول واحد.. وما احتمالية تحوله إلى وباء عالمي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 12 )           »          أزمات الغذاء والغلاء في تاريخنا.. دمرت دولا كبرى وفجرت حروبا عدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تعهد بالدفاع عن طوكيو.. بايدن يؤيد عضوية اليابان الدائمة في مجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          لوتان: هل تجر حرب أوكرانيا العالم إلى حرب باردة جديدة أم حرب عالمية ثالثة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقتل حارس أمن فرنسي بالسفارة القطرية في باريس واعتقال مشتبه به (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اتهامات أوكرانية لروسيا بنشر صواريخ باليستية.. موسكو تلمح لاستفتاء في دونباس وكييف تستبعد تقديم أي تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الانضمام للحلف الأطلسي.. بايدن يدعم طلب السويد وفنلندا ومساع لتبديد "مخاوف" تركيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          بعد قرار بايدن.. عودة المارينز للصومال تذكر الأميركيين بمأساة "بلاك هوك داون" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          تواصل عمليات الإجلاء من ماريوبول.. بلينكن يطالب بوقف الحرب ومجموعة السبع تقرر دعما جديدا لأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          بيراقدار.. سلاح تركيا الفتَّاك يوجِع الروس في أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 45 )           »          إليزابيث بورن.. ثاني امرأة في فرنسا تترأس الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          نيلسون مانديلا - سياسي ومناضل من جنوب أفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5156 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســـــم الكـتب العســــكريــة و السياســــــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


كتاب : استجواب الرئيس

قســـــم الكـتب العســــكريــة و السياســــــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 06-08-21, 08:20 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كتاب : استجواب الرئيس



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذا الكتاب شهادة حيّة لخبير في شؤون الشرق الأوسط هو جون نكسون الذي كان قد أمضى ثلاثة عشر عاماً لدى وكالة الاستخبارات المركزية كمحلل سياسي لشأني العراق وإيران، ومحللاً في مقر الوكالة ببغداد. وكان عمله يتمثل في مساعدة ضباط الوكالة ووحدات الجيش الخاصة في استهداف الأفراد بغية القبض عليهم والتمكن من استجوابهم. وكان استجواب صدام بمثابة التحدي لهُ. ولكنّه استطاع أن يكون أول أميركي أجرى استجواباً مطولاً مع الرئيس الأسير بعد أن قبضت عليه القوات الأميركية.
قال لهم سوف تفشلون لانكم عاجزين عن فهم الذهنية العربية ومتاهات بلادنا وأحوال الطقس التي تتحكم في طباع الشعب ،، تخيل ثلاثة آلف مليار دولار صرفت لبناء عراق جديد لم يبن جون نيكسون هو من تولى استجواب الرئيس صدام حسين بعد أن وجده الأمريكان بسبب خيانة أحد أعاونه أبدى فيها الكثير عن الكيفية التي كان يفكر بها هذا القائد من خلال ردات فعله وإعترافاته وأحزانه ... كتاب جيد تجد فيه الكثير من الإجابات.كتاب استجواب الرئيس لـ "جون نكسون" هذا الكتاب هو بمثابة شهادة حيّة لخبير في شؤون الشرق الأوسط هو جون نكسون الذي قضى ثلاثة عشر عاماً لدى وكالة الاستخبارات المركزية كمحلل سياسي لشأني العراق وإيران، ومحللاً في مقر الوكالة ببغداد. وكان عمله يتمثل في مساعدة ضباط الوكالة ووحدات الجيش الخاصة في استهداف الأفراد بغية القبض عليهم والتمكن من استجوابهم. وكان استجواب صدام بمثابة التحدي لهُ.ويعتبر جون نكسون اول محقق اميركي اجرى استجوابا مطولا لصدام حسين بعد ان قبضت عليه القوات الاميركية.حيث يبين في هذا الكتاب كيف ان رئيس حراس صدام الشخصيين بعد2003 "محمد ابراهيم عمر المسلط " قد اغرته جائزة ال25 مليون دولار و قاد القوات الاميركية الى المزرعة التي كان يختبأ فيها صدام و تم اعتقاله.من ثم يبين انكار صدام قيامه بااصدار اوامر لاستخدام الاسلحة الكيماوية ضد الاكراد في حلبجة و اتهامه لنزار الخزرجي .من ثم ينتقل الكاتب للحديث عن مقتدى الصدر بوصفه كان شوكة في خاصرة ادارة بوش منذ الاطاحة بصدام .من ثم ينتقد الكاتب بوش الابن بوصفه متوهر و ان جميع الحجج التي ساقها لاحتلال العراق كانت كاذبة.ثم يتسأل الكاتب هل كانت ازاحة صدام من السلطة امرا مجديا ؟ لا اعتقد ذلك ..فلقد اثبتت ازالة صدام من السلطة انها نكبة حلت بالعراق الذي بات الان دولة فاشلة بجميع المعايير .بعدها يختم الكتاب بحديثه عن الاوضاع التي تمت فيها عملية الاعدام و ان صدام كان اكد مرارا انه لا يخشى الموت و بدا مستسلما لمصيره .. و وصف الكاتب صدام بانه كان الرجل الاكثر وقارا و هيبة في غرفة الاعدام .. لقد تعامل مع الموقف كما كنت اتوقع منه ، بتحد و بلا خوف الى النهاية.
هذا الكتاب من تأليف جون نكسون


للتنزيل في الملفات المرفقة
👇

 

 


 

الملفات المرفقة

: استجواب الرئيس_17809_Foulabook.com_ (2).pdf‏
: 3.05 ميجابايت
: pdf
: 10
: اضغط هنا

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع