بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أفغانستان.. طالبان تكثف اشتباكاتها مع القوات الحكومية وتتبنى اغتيال مسؤول إعلامي

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 06-08-21, 06:28 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أفغانستان.. طالبان تكثف اشتباكاتها مع القوات الحكومية وتتبنى اغتيال مسؤول إعلامي



 

أفغانستان.. طالبان تكثف اشتباكاتها مع القوات الحكومية وتتبنى اغتيال مسؤول إعلامي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
5 مدنيين قتلوا بعد أن أصيبت مركبتهم بصاروخ في ولاية وردك بوسط البلاد (رويترز-أرشيفية)



6/8/2021

قال مسؤولون إن مقاتلي حركة طالبان كثفوا اليوم الجمعة الاشتباكات مع القوات الأفغانية واستهدفوا مليشيات متحالفة مع الحكومة، ليتسع بذلك نطاق سيطرتهم على بلدات حدودية، مما يجعلهم أقرب إلى عاصمتي إقليمين مع مغادرة القوات الأجنبية البلاد.
وقتل ما لا يقل عن 10 جنود أفغان وقائد مسلحين في مليشيا عبد الرشيد دستم بإقليم جوزجان (شمالي البلاد).
وقال عضو بالمجلس المحلي إن 9 من بين 10 أحياء في جوزجان أصبحت خاضعة الآن لسيطرة طالبان، مضيفا أن الصراع للسيطرة على عاصمة الإقليم مستمر.
من جهته، أعلن المتحدث الرسمي باسم طالبان ذبيح الله مجاهد اليوم تبني الحركة اغتيال رئيس مركز الإعلام والمعلومات في الحكومة الأفغانية داوا خان مينهابال بعملية خاصة وسط كابل.
ونشرت وسائل إعلام محلية أفغانية فيديو للسيارة التي كان يستقلها داوا خان لحظة اغتياله، ويظهر الفيديو آثار إطلاق النار والدماء التي أريقت.



جرائم حرب

على صعيد آخر، اتهمت طالبان القوات الحكومية بارتكاب جريمة حرب بعدما فجرت عيادة محلية بمنطقة بادبوخ بولاية لغمان.
ونشر ذبيح الله فيديو يظهر الدمار الذي أصاب العيادة المحلية، محملا القوات الحكومية المسؤولية عن تدمير العيادة ومتهما إياها بارتكاب جرائم حرب، وقال "هؤلاء هم الناس الذين يدعون بناء البلد ويتهمون المجاهدين بتدمير المرافق العامة".
وفي إقليم هلمند (جنوبي البلاد) تفاقمت الأزمة الإنسانية بفعل تدمير ممتلكات المدنيين، إذ نشبت النيران في المتاجر خلال قتال مستمر منذ أسبوع للسيطرة على العاصمة لشكركاه.
وقد أظهرت مقاطع فيديو نشرتها حركة طالبان دمارا واسعا وحرائق كبيرة في مدينة لشكركاه، حيث اتهمت القوات الأميركية والقوات الحكومية الأفغانية بتنفيذ غارات على المدينة.
وقال المتحدث باسم طالبان إن حرائق اندلعت في أسواق لشكركاه إثر قصف جوي للقوات الأميركية وأتباعها من إدارة كابل، مما تسبب بدمار واسع في المحلات التجارية والأسواق العامة.
من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية فؤاد أمان اليوم مقتل نحو 90 مسلحا من حركة طالبان خلال الـ24 ساعة الماضية أثناء معركة مع قوات الأمن في لشكركاه.

وقال أمان -في تغريدة عبر تويتر- "إن من يسمى قائد القوات الخاصة لحركة طالبان في لشكركاه قتل أثناء الاشتباكات، كما أصيب 16 آخرون بجروح".

صاروخ في ولاية وردك

قال مسؤولون أفغان اليوم الجمعة إن 5 مدنيين قتلوا بعد أن أصيبت مركبتهم بصاروخ في ولاية وردك بوسط البلاد.
وذكر عضوان في المجلس المحلي بالإقليم -هما أحمد جعفري وهاجر ميرزاي- أن ركاب الحافلة كانوا في طريقهم من مقاطعة دايكندي (وسط البلاد) إلى العاصمة كابل عندما وقع الحادث قرب مدينة ميدان شهر عاصمة وردك، وأضافا أن الحادث أسفر عن إصابة 7 آخرين على الأقل.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، فيما اتهمت حركة طالبان الحكومة بفتح النار على الحافلة الصغيرة.
وأشارت الأمم المتحدة في تقرير نشر يوم الاثنين الماضي إلى أن عدد الضحايا المدنيين في الصراع في أفغانستان زاد بنسبة 47% خلال النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (يوناما) أن 1659 مدنيا قتلوا وأصيب 3254 آخرون في الدولة التي مزقتها الحرب خلال هذه الفترة.

المصدر : وكالات + وكالة سند



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع