سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81128 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية.. الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان ويحمل الحكومة مسؤولية التصعيد

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-08-21, 07:45 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية.. الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان ويحمل الحكومة مسؤولية التصعيد



 

ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية.. الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان ويحمل الحكومة مسؤولية التصعيد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خبير قنابل وجنود إسرائيليون يتفقدون بقايا صاروخ أطلق باتجاه إسرائيل من لبنان في كريات شمونة (رويترز)



4/8/2021

جدد الجيش الإسرائيلي -اليوم الأربعاء- قصف مناطق لبنانية على طول الشريط الحدودي؛ ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية. وقد حمّلت إسرائيل الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق الصواريخ.
وتسود حالة من التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية عقب سقوط قذاف صاروخية أطلقت من مناطق في جنوب لبنان على منطقة كريات شمونة في إسرائيل.

وحمّل الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق الصواريخ من أراضيها باتجاه إسرائيل.
وقال -في تغريدة على حسابه في تويتر- إنه وبغض النظر عن هوية مُطلقي الصواريخ من لبنان فإن الحكومة اللبنانية مسؤولة عن السيطرة على نشاطات من وصفهم بالجهات الإرهابية الفاعلة في لبنان، دون أن يسميها، مؤكدا أن تل أبيب لن تسمح باستهداف سيادتها لأي سبب، وفق تعبيره.

من جهتها، أكدت قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) إطلاق صاروخين على الأقل من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل، مشيرة إلى قيام الجيش الإسرائيلي بالرد وقصف مواقع في جنوبي لبنان بسلاح المدفعية.
وأضافت اليونيفيل -في بيان لها- أن القائد العام لقواتها أجرى اتصالات بالأطراف المعنية لحثهم على وقف إطلاق النار وتجنب المزيد من التصعيد، مشيرة إلى عملها مع الجيش اللبناني لتعزيز الأمن على طول الحدود مع إسرائيل.

وقد رجحت السلطات الأمنية الإسرائيلية بأن فصائل فلسطينية -وليس حزب الله- هي التي تقف وراء إطلاق القذائف الصاروخية التي سقطت في منطقة كريات شمونة.
وأضافت أن رئيس الحكومة ووزير الدفاع ورئيس الأركان ما زالوا يتلقون التقارير لتنسيق المواقف.
وكان الجيش قد قال -في وقت سابق- إن 3 قذائف صاروخية، أطلقت نحو إسرائيل من لبنان، وسقطت قذيفة واحدة منها داخل الأراضي اللبنانية، بينما سقطت قذيفتان داخل إسرائيل.
ودعا الجيش الإسرائيلي سكان المنطقة -فور حدوث القصف الذي استهدف منطقة غير مأهولة- للزوم الملاجئ، فيما دوت صافرات الإنذار في 4 بلدات إسرائيلية، إلا أن الجيش سارع إلى الإعلان أنه لم يأمر بأية إجراءات استثنائية.
وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنه لم تقع خسائر في الأرواح على الجانب الإسرائيلي، ونشرت صورة على تويتر تظهر تصاعد دخان من أحد الحقول.

وأظهرت مشاهد -عرضتها وسائل إعلام إسرائيلية- صورة لحريق في منطقة مفتوحة شمالي إسرائيل، وقالت إنه نتج عن سقوط صاروخ أطلق من لبنان.
وقد رد الجيش الإسرائيلي -في وقتين سابقين- بقصف مدفعي استهدف مناطق مفترضة لإطلاق الصواريخ جنوبي لبنان.
وأجرى رئيس الوزراء نفتالي بينيت مشاورات أمنية مع حكومته على خلفية هذا التصعيد.
وبثت القناة 20 الإسرائيلية مقطع فيديو يُظهر لحظة مغادرة بينيت للكنيست عقب تلقيه خبر سقوط صواريخ على مدينة كريات شمونة على الحدود مع لبنان.
وقال مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري إن المشاورات التي أجراها بينيت انتهت إلى بعث رسالة شديدة إلى القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان، كما أن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية -على 3 دفعات- مناطق متفرقة ومتباعدة في الجنوب اللبناني.
وأشار إلى أن الموقف عاد إلى طبيعته، كما أن المتنزهين واصلوا وجودهم ونشاطهم بالمنطقة التي شهدت سقوط الصواريخ، في حين كان الرد الإسرائيلي محدودا.
من جهته، قال مدير مكتب الجزيرة في لبنان مازن إبراهيم إن الهدوء الحذر يسود المنطقة الحدودية.
ولكنه أشار إلى ملاحظات تميز بها التصعيد الحالي لم تكن حاضرة في الردود الإسرائيلية السابقة على عمليات القصف التي تنطلق من جنوب لبنان.
وقال إن إحدى هذه الملاحظات هو أن الرد الإسرائيلي كان في البداية موضعيا، ولكنه شمل مناطق جغرافية متعددة ومتباعدة؛ وهذا ما لم نكن نشهده في السابق.
وأضاف أن إحدى القذائف الإسرائيلية سقطت قرب موقع لقوات اليونيفيل، وهو ما يشير لاستياء إسرائيل من أداء القوات الدولية.
كما أن السياق الذي جرى فيه التصعيد لا يمكن فصله -وفقا للمراسل- عن السياق العام للوضع اللبناني الذي يتميز بانهيار اقتصادي وسياسي، وحالة التأزم على مستوى الإقليم وحرب الناقلات والأزمة بين إيران والولايات المتحدة.
وخاضت إسرائيل عام 2006 حربا مع "حزب الله" الذي يتمتع بنفوذ في جنوب لبنان ويملك عتادا وصواريخ متطورة. وظلت منطقة الحدود هادئة معظم الوقت منذ ذلك الحين.
وسبق أن أطلقت فصائل فلسطينية صغيرة بلبنان صواريخ على إسرائيل في فترات متقطعة، حيث أُطلق صاروخان من لبنان على إسرائيل في 20 يوليو/تموز الماضي؛ لكنهما لم يسفرا عن أضرار أو إصابات. وردت إسرائيل على ذلك بنيران المدفعية.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع