باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 31 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تعرف على قائمة أغنياء "يوتيوب" في عام 2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معتقل منذ 1968.. من هو الفلسطيني الذي اغتال روبرت كينيدي وأوصِي بإفراج مشروط عنه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          الخيزُران.. قصة المرأة التي حكمت دولة العباسيين من وراء ستار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عزلت الوزراء والقضاة وتحكمت في الجيش.. حين حكمت الجارية "شغَب" دولة العباسيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تحدثت عن عشرات القتلى في تيغراي بقصف جوي.. الأمم المتحدة: إثيوبيا على حافة كارثة إنسانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 297 - عددالزوار : 86484 )           »          جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد وواشنطن تتهم "مجاميع إرهابية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


شهيد ومئات المصابين في اشتباكات مع الاحتلال بالضفة

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-07-21, 04:00 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي شهيد ومئات المصابين في اشتباكات مع الاحتلال بالضفة



 

شهيد ومئات المصابين في اشتباكات مع الاحتلال بالضفة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
متظاهر فلسطيني يعيد إلقاء قنبلة غاز مدمع على قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال مواجهات بعد مظاهرة ضد توسيع البؤرة الاستيطانية الجديدة "إيفياتار" على أراضي قرية بيتا (الأوروبية)



24/7/2021

استشهد شاب فلسطيني وأصيب مئات آخرون في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة خلال فعاليات منددة بالاستيطان في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان- إن الفتى محمد منير التميمي (17 عاما) استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها بالرصاص الحي أمس في قرية النبي صالح (شمالي رام الله).
من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن طواقمها تعاملت مع 320 إصابة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدتي بيتا وأوصرين في قضاء نابلس خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضحت الجمعية أن من بين المصابين 21 مصابا بالرصاص الحي، و68 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و11 بحروق، و25 جراء السقوط والإصابات المباشرة بقنابل الغاز، و195 مصابا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
وتجمع مئات الفلسطينيين عصر أمس في بلدة بيتا الواقعة جنوب نابلس، والتي تشهد منذ أشهر مواجهات على خلفية احتجاجات ضد مستوطنة "إيفياتار" العشوائية الواقعة جنوب نابلس.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فلسطينيون يرشقون القوات الإسرائيلية بالحجارة خلال مواجهات بعد مظاهرة ضد توسيع البؤرة الاستيطانية الجديدة (الأوروبية)


وفي وقت سابق أمس الجمعة، قال الناشط في "المقاومة الشعبية" باسم التميمي إن مسيرة منددة بالاستيطان انطلقت بعد صلاة الجمعة في قرية النبي صالح (شمالي رام الله)، ثم اندلعت مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الذي اقتحم القرية.
وأضاف التميمي أن الجيش الإسرائيلي "أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المدمع والرصاص الحي، مما أسفر عن إصابة فتى بالرصاص الحي في بطنه"، قبل أن يعلن لاحقا عن استشهاده.
وفي بيت دجن شرقي نابلس (شمال) أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني، وعشرات بحالات اختناق، وفي بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية (شمال) قال منسق لجان المقاومة الشعبية في البلدة مراد اشتيوي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المدمع باتجاه مئات الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة.
وجاء في بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "تم إحباط عملية شغب قرب البؤرة الاستيطانية غيفات إيفياتار الواقعة جنوب نابلس، ورشق مئات الفلسطينيين الجنود الإسرائيليين بالحجارة، والذين ردوا باستخدام وسائل مكافحة الشغب"، مؤكدا إصابة اثنين من جنوده بجروح طفيفة وتم نقلهما إلى المستشفى.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من مظاهرات سابقة في بلدة بيتا الفلسطينية (الجزيرة)


وفي مطلع مايو/أيار الماضي أقامت نحو 50 عائلة إسرائيلية بؤرة استيطانية عشوائية في المنطقة، وبعد أسابيع عدة من الصدامات والتوترات تم التوصل إلى اتفاق ينص على إخلاء المنطقة من المستوطنين وإبقاء منازلهم المتنقلة، بانتظار أن تجري وزارة الدفاع إعادة تقييم لحقوق الملكية العقارية.
وفي حال اعتبرت وزارة الدفاع أن الأراضي إسرائيلية فإن قرارها سيتيح للمستوطنين الإقامة في المنطقة، لكن رئيس بلدية بيتا رفض الاتفاق وأكد أن "الصدامات والمظاهرات ستستمر" طالما أن "المستوطنين موجودون على أراضينا".
يذكر أن الفلسطينيين ينظمون يوم الجمعة من كل أسبوع مسيرات مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية.
وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية -بما فيها القدس المحتلة- يسكنون في 164 مستوطنة و116 بؤرة استيطانية.
ويقيم في الضفة الغربية البالغ عدد سكانها من الفلسطينيين 2.8 مليون نسمة -والتي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967- نحو 475 ألف مستوطن.

المصدر : وكالات



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع