لماذا تشعر القوى الكبرى بالقلق من "أسراب المسيرات"؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تفجير ومعارك بأفغانستان.. أميركا وبريطانيا تهددان طالبان بالاستبعاد من الحكومة وغني يتوعدها بهزيمة عسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          من ميانمار إلى الفلبين.. هل تنجح روسيا في تحدي هيمنة الصين وأميركا في جنوب شرق آسيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الجيش المصري يعلن مقتل 8 من أفراده وتصفية 89 مسلحا في مواجهات بسيناء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          إعلان الطوارئ في 3 ولايات أفغانية والرئيس غني يقول إن طالبان تريد استسلام الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          حين تُخضِع العصافير النسور.. كيف تُغير الدرون الانتحارية وجه الحرب؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 16 )           »          بعد سقوط قتلى وجرحى باشتباكات ثأرية جنوبي بيروت.. الجيش يعزز انتشاره وعون يدعو للتهدئة ويحذر من إثارة فتنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الباشا والرعية.. كيف استغل محمـد علي ثورات المصريين لصالحه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          مقتل 5 بانفجار في حافلة لفريق كرة قدم صومالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر( 30 يوليو ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          قائد الجيش اللبناني يدعو العسكريين لمنع تسلل الفتنة وإغراق البلاد في الفوضى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          تعرف على متلازمة كورونا طويلة الأمد وأسبابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 256 - عددالزوار : 71966 )           »          المعارك تتواصل بين طالبان والقوات الأفغانية وواشنطن تؤكد دعمها للحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          "إيران المتهم الرئيسي" .. ضرب سفينة تابعة لإسرائيل ومقتل اثنين من طاقمها قبالة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


خطة صينية لاستهداف كويكب بينو بـ23 صاروخا لمنع اصطدامه بالأرض

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-07-21, 07:43 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي خطة صينية لاستهداف كويكب بينو بـ23 صاروخا لمنع اصطدامه بالأرض



 

خطة صينية لاستهداف كويكب بينو بـ23 صاروخا لمنع اصطدامه بالأرض

أشارت عمليات المحاكاة التي أجرتها ناسا إلى أن تحويل مسار كويكب بينو يتطلب 34-53 ضربة من مركبة هامر الفضائية التي سيتم إطلاقها قبل 10 سنوات من تاريخ اصطدامه بالأرض.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يقترح علماء صينيون استخدام 23 صاروخ "لونغ مارش 5" لتحويل كويكب بينو عن مساره (الفرنسية)


14/7/2021


اقترح علماء صينيون إطلاق أكثر من 20 صاروخا في الفضاء، وذلك بغية تحويل مسار كويكب بينو الذي يهدد باصطدام كارثي محتمل قد ينهي الحياة على كوكب الأرض.

الخطر الكامن في كويكب بينو

كويكب "بينو" (Bennu) هو عبارة عن صخرة فضائية تزن 85.5 مليون طن، تقع على مسافة 7.5 ملايين كيلومتر عن الأرض، ويقدر العلماء أنه يمكن أن يصطدم بالأرض في الفترة الزمنية ما بين 2175 و2199.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كويكب بينو هو عبارة عن صخرة فضائية تزن 85.5 مليون طن تقع على مسافة 7.5 ملايين كيلومتر من الأرض (ناسا)


وتقدر الطاقة الحركية لتأثير بينو على الأرض بـ1200 ميغا طن، وهي أكبر بـ80 ألف مرة من طاقة القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما. ولك أن تعلم أن الطاقة الحركية للصخرة الفضائية التي قضت على الديناصورات قد قدرت بحوالي 100 مليون ميغا طن.
ويصنف كويكب بينو من النوع "بي" (B)، مما يعني أنه يحتوي على كميات عالية من الكربون، وربما يحتوي على العديد من الجزيئات البدائية المشابهة لتلك التي كانت موجودة على الأرض مع ظهور الحياة عليها.
وقد أرسلت وكالة ناسا المركبة الفضائية "أوسايرس-ركس" (Osiris-Rex) لجمع عينات من كويكب بينو. وبالفعل وصلت السفينة الفضائية إلى بينو عام 2020، وطافت حول الكويكب، كما أنها قامت بجمع القطع السائبة من سطحه بوساطة ذراع يبلغ طولها 3 أمتار، ويتوقع أن تعود أوسايرس-ركس إلى الأرض مع حلول عام 2023.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أرسلت وكالة ناسا المركبة الفضائية أوسايرس-ركس لجمع عينات من كويكب بينو (ناسا)


23 صاروخ "لونغ مارش 5"

بحسب الدراسة الحديثة التي نشرت في 24 يونيو/حزيران الجاري في دورية "إيكاروس" (ICARUS)، يرى الباحثون في مركز علوم الفضاء الوطني الصيني أن 23 صاروخا من طراز "لونغ مارش 5" (Long March 5)، والتي يزن كل منها 992 طنا، ستكون كافية لحرف كويكب بينو عن مساره الحالي بما يقدر بـ 9 آلاف كيلومتر، أي ما يعادل 1.4 مرة من نصف قطر الأرض.
ووفق تقرير نشر على موقع "لايف ساينس" (Live Science) فقد قال مينجتاو لي، مهندس علوم الفضاء بالمركز الوطني لعلوم الفضاء في بكين والمؤلف الرئيسي في الدراسة الجديدة: "تشكل الكويكبات تهديدا كبيرا لجميع أشكال الحياة على الأرض"، وأضاف "إن تحويل مسار كويكب عن المسار المحتمل للاصطدام هو أمر بالغ الأهمية للتخفيف من الخطر المحتمل".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحويل مسار كويكب يحتمل اصطدامه بالأرض هو أمر بالغ الأهمية للتخفيف من الخطر المحتمل (ناسا)


توافق صيني أميركي

وما يقترحه علماء الصين في دراستهم المذكورة آنفا يشبه اقتراحا قدمته وكالة ناسا. وقد نصت خطة ناسا المعروفة اختصارا باسم "هامر" (HAMMER)، على إرسال أسطول من المركبات الفضائية يبلغ ارتفاعه 9 أمتار، مع مدامك صدم مدمرة لإبعاد الكويكب عن مساره.
وتشير عمليات المحاكاة التي أجرتها ناسا إلى أن تحويل مسار الكويكب بينو يتطلب 34-53 ضربة من مركبة هامر الفضائية، التي سيتم إطلاقها قبل 10 سنوات من التاريخ المقدر لاصطدام بينو بالأرض.
أما صواريخ "لونغ مارش 5" الصينية فتعتبر حصيلة عمل برنامج الفضاء الصيني، وقد استكملت معظم عمليات التسليم إلى محطة الفضاء الصينية، وأطلقت مجسات صينية إلى المريخ والقمر.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صواريخ لونغ مارش 5 الصينية هي حصيلة عمل برنامج الفضاء الصيني (الفرنسية)


وقد أثيرت شكوك ومخاوف عديدة حول كفاءة هذه النوعية من الصواريخ في الماضي، وذلك بسبب عودتها غير المنضبطة إلى الأرض. حيث سقط الجزء الذي يبلغ وزنه 22 طنا من صاروخ "لونغ مارش 5" على الأرض في مايو/أيار الماضي محترقا في البحر بالقرب من شبه الجزيرة العربية، كما يعتقد أن شظايا صاروخ من النوع نفسه قد سقطت في مايو/أيار 2020 وتحطمت فوق قريتين في ساحل العاج.

المصدر : الجزيرة نت (
فكرت المهدي) + ساينس

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع