ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الوجود الأميركي تحت النار.. صواريخ تستهدف السفارة في بغداد وهجمات بالغرب وتحذير من التحالف الدولي

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-07-21, 06:51 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الوجود الأميركي تحت النار.. صواريخ تستهدف السفارة في بغداد وهجمات بالغرب وتحذير من التحالف الدولي



 

الوجود الأميركي تحت النار.. صواريخ تستهدف السفارة في بغداد وهجمات بالغرب وتحذير من التحالف الدولي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كثفت الفصائل العراقية المسلحة استهداف الوجود الأميركي في بغداد ومناطق أخرى من البلاد، فيما حذر التحالف الدولي من خطر تقويض سلطات مؤسسات الدولة العراقية.
وقد أعلن الجيش العراقي أن 3 صواريخ سقطت فجر اليوم الخميس قرب السفارة الأميركية في بغداد.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن منظومة "سي-رام" (C-RAM) الأميركية للدفاع الجوي أطلقت فجر الخميس صواريخ اعتراضية للتصدي لهذا القصف الصاروخي.
وقال الجيش العراقي إن الصواريخ الثلاثة لم تصب السفارة، بل سقطت في أماكن قريبة منها في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين.
وجاء استهداف السفارة بعيد ساعات من تعرض مصالح أميركية في غرب العراق وأخرى في سوريا المجاورة لقصف مماثل، في هجمات غالبا ما تنسب إلى فصائل مسلحة موالية لإيران.
وكان هجوم بـ14 صاروخا استهدف أمس الأربعاء قاعدة عين الأسد التي تضم عسكريين أميركيين في محافظة الأنبار (غربي العراق)، وأسفر الهجوم عن سقوط جريحين على الأقل.
وقال أهالي ناحية البغدادي في محافظة الأنبار إن الصواريخ التي أطلقت على القاعدة ظهر أمس الأربعاء تسببت في خسائر مادية وإصابة مدني بجروح بليغة، وطالب الأهالي السلطات الأمنية بالعمل على منع تكرار مثل تلك الحوادث.
وتزامن القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد مع إعلان قوات سوريا الديمقراطية أنها تصدت لهجمات بطائرات مسيرة في منطقة حقل العمر الذي يشكل أكبر قاعدة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن في سوريا، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أيام.
ومنذ مطلع العام استهدف نحو 50 هجوما المصالح الأميركية في العراق، ولا سيما السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضم أميركيين، ومطاري بغداد وأربيل، في هجمات غالبا ما تنسب إلى فصائل عراقية موالية لإيران.


دائرة الاستهداف

من جانبه، قال الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق قيس الخزعلي إن مبنى السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء ببغداد لم يدخل حتى الآن ضمن معادلة الصراع في استهداف الوجود الأميركي في البلاد.
وأشار الخزعلي إلى أنه إذا قررت الحركة إدخال مبنى السفارة ضمن هذه المعادلة فإنها لن تستخدم صواريخ الكاتيوشا المعروفة بعدم إصابة أهدافها، بل ستقصفها بأسلحة معروفة بإصاباتها الدقيقة.
وكانت أطراف سياسية عراقية -من بينها حكومة بغداد- قد أبرمت اتفاقا مع فصائل عراقية مسلحة يقضي بتجنب استهداف مبنى السفارة الأميركية في بغداد.
بدوره، قال المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق واين ماروتو إن الهجمات التي تنفذها الفصائل المسلحة في البلاد ضد الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان العراق تمثل تقويضا لسلطة المؤسسات العراقية.
وأضاف ماروتو في تغريدة على تويتر أن هذه الهجمات تتعارض مع سلطة القانون والسيادة الوطنية العراقية، وتعرض للخطر حياة العراقيين وشركائهم، سواء من القوات العراقية الاتحادية أو قوات البشمركة أو قوات التحالف الدولي.



الجزيرة نت





 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع