ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81821 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


فرنسا تريد الخروج من مالي والولايات المتحدة تقاوم

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-06-21, 08:04 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي فرنسا تريد الخروج من مالي والولايات المتحدة تقاوم



 

فرنسا تريد الخروج من مالي والولايات المتحدة تقاوم

باريس تواجه مقاومة في الأمم المتحدة على خلفية إستراتيجيتها لمنطقة الساحل ومحاولتها توسيع دور المنظمة الدولية الداعم في جهود مكافحة الإرهاب
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قوات فرنسية في مالي (الفرنسية)



18/6/2021


بعد أكثر من ثماني سنوات على تدخل فرنسا في مالي -المستعمرة الفرنسية السابقة- أوضح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه "قد اكتفى" إلا أن الولايات المتحدة لم تؤيد الأمر.
تأتي التحركات الفرنسية بعد أسابيع فقط من قيام الضباط الماليين بانقلاب عسكري -هو الثاني في أقل من عام- مما أثار مخاوف في باريس بشأن مصداقية أحد أهم شركاء مكافحة الإرهاب للحكومة الفرنسية بالمنطقة.
وفي وقت سابق، أعلن ماكرون عن خطط لسحب قوة يزيد قوامها على 5 آلاف جندي فرنسي من المنطقة في إطار عملية برخان، تاركًا وراءه قوة متبقية من القوات الخاصة الأفريقية والدولية.
وقال ماكرون، في مؤتمر صحفي، "حان الوقت" من أجل "تحول عميق" في العمليات العسكرية الفرنسية في منطقة الساحل.

مقاومة أميركية

يأتي الانسحاب الفرنسي بعد تراجع الولايات المتحدة في حملاتها لمكافحة الإرهاب، بما في ذلك خطط لتقليص وجودها العسكري في سوريا والانسحاب من أفغانستان قبل نهاية العام.
إلا أن باريس تواجه مقاومة في الأمم المتحدة على خلفية إستراتيجيتها لمنطقة الساحل ومحاولتها توسيع دور المنظمة الدولية الداعم في جهود مكافحة الإرهاب.
وأثارت الولايات المتحدة مخاوف بشأن ثمن الاقتراح الفرنسي لتوسيع بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي، وأعربت عن قلقها من أن دعم الأمم المتحدة لعملية أفريقية لمكافحة الإرهاب قد يورط المنظمة في معركة إقليمية "غير مناسبة".
وتراجعت واشنطن عن مبادرة فرنسية للسماح بإرسال ألفي جندي إضافي لحفظ السلام، تابعين للأمم المتحدة إلى مالي، وهو ما كان يأمله الفرنسيون.
وأشارت الولايات المتحدة إلى عدم وجود خطة مفصلة للأمم المتحدة للمهمة وتحديد تكاليفها وواجباتها، والحاجة إلى إخطار الكونغرس في غضون أسبوعين من الموافقة على التزامات حفظ السلام الجديدة، وفقًا لمصادر دبلوماسية مطلعة على المفاوضات.
يذكر أن فرنسا تكافح لكسب التأييد الأميركي لإستراتيجيتها للخروج، في وقت يتوتر فيه الرأي العام الفرنسي حول حرب بعيدة ومفتوحة دفاعًا عن حكومة فشلت مرارًا في تحقيق السلام مع جيرانها.

المصدر : الجزيرة نت + فورين بوليسي

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع