أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 38 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80525 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


شاهد "ثور" التابع لسلاح الجو الأميركي وهو يُسقط سربا من الطائرات المسيرة دفعة واحدة

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-06-21, 08:53 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي شاهد "ثور" التابع لسلاح الجو الأميركي وهو يُسقط سربا من الطائرات المسيرة دفعة واحدة



 

شاهد "ثور" التابع لسلاح الجو الأميركي وهو يُسقط سربا من الطائرات المسيرة دفعة واحدة

12/6/2021

نشر مختبر أبحاث القوة الجوية الأميركي "إيه إف آر إل" (AFRL) مقطع فيديو يشرح كيفية عمل تكنولوجيا سلاح إلكتروني يدعى "ثور" (THOR)، وقدرته على إسقاط أسراب من طائرات من دون طيار.
وطوّر مختبر الأبحاث سلاح "ثور" لمواجهة تهديد طائرات العدو من دون طيار أو التهديدات الجوية الأخرى، وذلك ضمن خطة تضع تكنولوجيا الحرب المستقبلية في الاعتبار.

كيف يعمل "ثور"؟

إن تكنولوجيا ثور مميتة لكنها صامتة، لأنها تعطل الأهداف المعادية دفعة واحدة باستخدام أشعة الليزر عالية الطاقة، وإذا أرادت القضاء على أسراب من الطائرات المسيّرة دفعة واحدة، فإنها تستخدم أفرانا بتكنولوجيا ميكروويف عالية الطاقة.
ويقول سلاح الجو إنه لا يزال نموذجا أوليا في الوقت الحالي، يعمل عن طريق تعطيل الأجهزة الإلكترونية للطائرات المسيّرة. وتم صنعه خصيصا بهدف القضاء على أسراب كبيرة من الطائرات من دون طيار دفعة واحدة.
وقال مدير برنامج "ثور" آمبر أندرسون "ينتج النظام انفجار موجات لاسلكية قوية، تعمل على نطاق أكبر من طلقات الرصاص أو الشباك في اصطياد المسيّرات، وتأثيراته صامتة وفورية".
تم بناء ثور لحماية القواعد من هجمات الطائرات المسيرة أو التهديدات الجوية، وتم الكشف عنه في البداية عام 2019 في قاعدة كيرتلاند (Kirtland) الجوية الأميركية، وفقا لما ذكره موقع "ستارز آند سترايبز" (Stars and Stripes).
لا تقتصر ميزة ثور على فعاليته فحسب، بل إنه سهل النقل أيضا. فيمكن نقله إلى جميع المناطق في حاوية شحن طولها 20 قدما أو عبر طائرة شحن عسكرية، ويمكن تجميع قطعه معا بواسطة شخصين.
ونظرا لأن الطائرات من دون طيار أصبحت تشكّل تهديدا متزايدا في الحرب، فمن السهل أن نفهم سبب عمل القوات الجوية الأميركية على إيجاد طرق دفاعية مضادة لمثل هذه الهجمات المحتملة.
وقال أندرسون "تمثل الطائرات من دون طيار تهديدا جديدا للقواعد العسكرية الأميركية والأفراد والبنية التحتية، ومهمة ثور هي الحفاظ عليها آمنة".
والولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي تعمل على مثل هذه الآليات الدفاعية. فعلى سبيل المثال، يعترض نظام الدفاع الصاروخي المسمى القبة الحديدية الإسرائيلية الصواريخ والطائرات المسيرة. وعملت شركات مثل "سيتاديل" (Citadel) على أنظمة مضادة للطائرات المسيرة تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تجبر هذه الطائرات على الهبوط بشكل مستقل.

المصدر : مواقع إلكترونية






 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع