حرب الثلاثين يوما.. يوم انتفض العراق في وجه بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إقليم تيغراي الإثيوبي.. حمدوك وبلينكن يتفقان على دفع أطراف الصراع إلى مفاوضات تهدئة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ردا على إطلاق 3 قذائف صاروخية.. الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان ويحمل الحكومة مسؤولية التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أفغانستان.. طالبان تتبنى الهجوم على منزل وزير الدفاع وتتوعد بالمزيد وعشرات القتلى من عناصرها بغارات حكومية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ميدانها أعالي البحار والتنفيذ بلا بصمات.. إيران وإسرائيل تشعلان حربا غير تقليدية بالمنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          مذبحة المليون ضحية.. التاريخ المنسي لمجازر أميركا وبريطانيا في إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          فورين بوليسي: مودي سيطر على كشمير منذ عامين وأفلت من العقاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          انفجار يستهدف سيارة تعمل في شركة للخدمات الأمنية وسط بغداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 38 - عددالزوار : 1936 )           »          ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. عشرات الجرحى في مواجهات بين الأمن والمحتجين ودعوات دولية لتسريع المحاكمة والإصلاح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إبراهيم رئيسي - الرئيس الإيراني الثامن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 151 )           »          قصف السفينة الإسرائيلية.. الاتحاد الأوروبي والناتو يدينان وتل أبيب تلوح بتحرك منفرد ومصادر بريطانية تتحدث عن خيارات للرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كيف رسمت الأزمات المتلاحقة سياسة إيران الحالية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          إغلاق مبنى البنتاغون بسبب حادث إطلاق نار قرب محطة مترو مجاورة وأنباء عن سقوط قتيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          وقعا قرب منزل وزير الدفاع.. انفجاران أحدهما هائل يهزان العاصمة الأفغانية ودعوات أميركية روسية لتسريع محادثات السلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اختراق ضخم يطال ملايين المستخدمين حول العالم.. وهكذا تعرف إن كنت منهم

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 12-06-21, 06:23 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اختراق ضخم يطال ملايين المستخدمين حول العالم.. وهكذا تعرف إن كنت منهم



 

اختراق ضخم يطال ملايين المستخدمين حول العالم.. وهكذا تعرف إن كنت منهم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
البيانات الشخصية يمكن جمعها عن طريق برامج ضارة مخترقة مثبتة من قبل مهاجم يحاول سرقة عملة مشفرة أو ارتكاب نوع مماثل من الجرائم (الجزيرة)


11/6/2021

اكتشف باحثون تسريب مجموعة ضخمة من البيانات الحساسة، وهي قاعدة بيانات مذهلة بحجم 1.2 تيرابايت تحتوي على بيانات اعتماد تسجيل الدخول وملفات تعريف الارتباط للمتصفح وبيانات الملء التلقائي ومعلومات الدفع المستخرجة بواسطة البرامج الضارة التي لم يتم تحديدها بعد.
وقال باحثون من "نورد لوكر" (NordLocker)، وهي شركة أمنية مطورة لبرنامج تشفير يحمل الاسم نفسه، إن قاعدة البيانات تحتوي على 26 مليون من بيانات اعتماد تسجيل الدخول، و1.1 مليون عنوان بريد إلكتروني، وأكثر من ملياري ملف تعريف ارتباط للمتصفح، و6.6 ملايين ملف. وفي بعض الحالات، قام الضحايا بتخزين كلمات المرور في ملفات نصية تم إنشاؤها باستخدام تطبيق المفكرة.

وتضمّن التسريب أيضًا أكثر من مليون صورة وأكثر من 650 ألف ملف بصيغة "وورد" (Word) و"بي دي إف" (PDF). بالإضافة إلى ذلك، قامت البرامج الضارة بعمل لقطة شاشة بعد أن أصابت الحواسيب والتقطت صورة باستخدام كاميرا الويب الخاصة بالجهاز.
كما جاءت البيانات المسروقة أيضًا من تطبيقات المراسلة والبريد الإلكتروني والألعاب ومشاركة الملفات. وتم استخراج البيانات بين عامي 2018 و2020 من أكثر من 3 ملايين جهاز حاسوب شخصي.
يأتي هذا الاكتشاف وسط انتشار وباء للانتهاكات الأمنية التي تستخدم برامج الفدية وأنواعا أخرى من البرامج الضارة التي تصيب الشركات الكبيرة، بما في ذلك هجوم "ماي رانسومواير" (May ransomware) على شركة "كولينال بايبلاين" (Colonial Pipeline)، حيث تمكن المتسللون لأول مرة من الوصول باستخدام الحسابات المخترقة للموظفين. وهنالك العديد من هذه التسريبات متاحة للبيع عبر الإنترنت.
وقال ألون غال، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الأمن "هدسون روك"، إن مثل هذه البيانات يتم جمعها في كثير من الأحيان عن طريق برامج ضارة مخترقة مثبتة من قبل مهاجم يحاول سرقة عملة مشفرة أو ارتكاب نوع مماثل من الجرائم.
ويضيف غال أن المهاجم "سيحاول بعد ذلك على الأرجح سرقة العملات المشفرة، وبمجرد انتهائه من المعلومات، سيبيع المجموعات التي تتمتع بخبرات في مجال برامج الفدية، وخروقات البيانات، والتجسس على الشركات".
وتابع "يلتقط هؤلاء المخترقون كلمات مرور المتصفح وملفات تعريف الارتباط والملفات الأخرى وغير ذلك الكثير ويرسلونها إلى (خادم القيادة والتحكم) للمهاجم".
وقال باحثو نورد لوكر إن المهاجمين لا تنقصهم المصادر المادية والتقنية لتأمين مثل هذه المعلومات.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يمكن لأي شخص الحصول على البرامج الضارة المخصصة لهذه الأغراض فهي رخيصة وقابلة للتخصيص (رويترز)



وكتب الباحثون "الحقيقة هي أنه يمكن لأي شخص الحصول على البرامج الضارة المخصصة لهذه الأغراض.. فهي رخيصة وقابلة للتخصيص ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء الويب. وتكشف إعلانات الويب المظلمة عن هذه الفيروسات المزيد حول انتشار هذه السوق".
على سبيل المثال، يمكن لأي شخص الحصول على البرامج الضارة الخاصة به وحتى دروس حول كيفية استخدام البيانات المسروقة مقابل أقل من 100 دولار، فالمعلنون يعدون بأنه يمكنهم إنشاء فيروس لمهاجمة أي تطبيق يحتاجه المشتري تقريبًا.
لم تتمكن "نورد لوكر" من تحديد البرامج الضارة المستخدمة في هذه الحالة. وقال غال إنه من 2018 إلى 2019، شملت البرامج الضارة المستخدمة على نطاق واسع "أزورلت" (Azorult)، ومؤخرا، سارق معلومات يعرف باسم "راكوون" (Raccoon) الذي بمجرد إصابته للحاسوب سيرسل بانتظام البيانات المسروقة إلى خادم القيادة والسيطرة الذي يديره المهاجم.
بشكل عام، جمعت البرامج الضارة بيانات اعتماد الحساب لما يقرب من مليون موقع، بما في ذلك فيسبوك (Facebook) وتويتر(Twitter) وأمازون (Amazon) وغيميل (Gmail). ومن بين ملياري ملف تعريف ارتباط تم استخراجها، ظل 22% منها صالحة إلى وقت اكتشاف الحادث.

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في تحديد ما إذا كانت البرامج الضارة قد حصلت على بياناتهم التحقق من خدمة إشعارات الاختراق من خلال موقع"هاف آي بيين باوند" (Have I Been Pwned) الذي قام للتو بتحميل قائمة بالحسابات المخترقة.

المصدر : مواقع إلكترونية + الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع