أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 34 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80644 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 81 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


من القدس.. مدير الصليب الأحمر يعرض الوساطة لتبادل الأسرى ويتحدث عن جيل من شباب غزة لا يعرف سوى الحصار

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-06-21, 06:37 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي من القدس.. مدير الصليب الأحمر يعرض الوساطة لتبادل الأسرى ويتحدث عن جيل من شباب غزة لا يعرف سوى الحصار



 

من القدس.. مدير الصليب الأحمر يعرض الوساطة لتبادل الأسرى ويتحدث عن جيل من شباب غزة لا يعرف سوى الحصار

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
روبير مارديني (وسط) خلال جولته في غزة أمس (رويترز)



3/6/2021

أبدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر استعدادها للوساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لإجراء تبادل للأسرى، كما اعتبرت أن المساعدات ليست حلا مستداما، مشيرة إلى أن جيلا كاملا من شباب غزة لا يعرف سوى الحصار والأعمال العدائية.
وفي ختام زيارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، قال المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر روبير مارديني في مؤتمر صحفي بالقدس الشرقية، اليوم الخميس، "لقد أبلغتُ الطرفين باستعدادنا لأن نكون وسيطا محايدا بينهما في حالة التفاوض لإجراء تبادلٍ للمعتقلين أو للرفات البشرية، فللعائلات الحق في معرفة مصير أحبائهم والحزن والمضي قدما في الحياة". مؤكدا أنها قضية إنسانية ولا ينبغي ربطها بمقايضات سياسية.
وتحتفظ حركة حماس بأربعة إسرائيليين، بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب على غزة صيف عام 2014، بينما دخل الآخران غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.
وفي المقابل، تعتقل إسرائيل نحو 4650 فلسطينيا، بينهم 39 سيدة، ونحو 180 قاصرا، حسب نادي الأسير الفلسطيني.


الوضع الإنساني

وحث المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر إسرائيل والفلسطينيين على احترام القانون الدولي الإنساني، وتجنب إصابة المدنيين والمنشآت المدنية.
كما تطرق مارديني للأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة الذي زاره أمس، وقال "ما شاركني إيّاه الناس هو إحساسٌ عميقٌ بالإرهاق واليأس وعدم القدرة على رؤية مستقبلٍ أفضل للأجيال الشابّة في المنطقة". وأعلن مارديني أنه وجه نداء أوليا لرفع ميزانية اللجنة الدولية بمقدار 10 ملايين فرنك سويسري (11.1 مليون دولار)، لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا في غزة.
وأضاف أن المساعدات لا يمكن أن تمنع عودة شبه حتمية لليالٍ تملؤها أصوات الرعب في المستقبل، فلا يمكن تحقيق مستقبلٍ أفضل إلا بالحلول السياسية، معتبرا أن المساعدات تمنع انهيار بعض الخدمات الأساسية إلا أنها ليست حلا مستداما، حسب قوله.
وأوضح مارديني أنه مع كل جولةٍ جديدةٍ من القتال، يجد سكان غزة منازلهم وسبل عيشهم مدمّرة، فيصبح حالهم أسوأ ممّا كان عليه، وأنهم سئموا من الحديث عن القدرة على التأقلم.
وقال أيضا إن "جيلا كاملا من شباب غزة نشأ وهو لا يعرف سوى الحدود المغلقة والجولات المتكررة من الأعمال العدائية. لقد مرّ على أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما أربع عملياتٍ عسكريةٍ وتصعيداتٍ لا حصر لها، وهم بحاجة إلى بصيص أمل وإلى مستقبلٍ يتطلعون إليه".
كما أكد مارديني أن الأسئلة ذاتها تتكرر في القدس، متسائلا عن مستقبل الشباب الفلسطيني الذي يعيش تحت أطول احتلال عسكري في التاريخ الحديث.

وعلى الجانب الآخر، قال مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن المدنيين في إسرائيل دفعوا ثمنا باهظا، إذ أصبح البقاء بالقرب من الملاجئ أمرا طبيعيا في جنوب إسرائيل، كما هو الحال مع الحرائق الناجمة عن البالونات الحارقة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع