أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 26 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 35 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 30 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80397 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 62 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 71 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 77 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حديث عن خلافات ومحاولات إفشال.. المعسكر المناهض لنتنياهو يواصل مفاوضاته لتشكيل حكومة جديدة

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-05-21, 04:37 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حديث عن خلافات ومحاولات إفشال.. المعسكر المناهض لنتنياهو يواصل مفاوضاته لتشكيل حكومة جديدة



 

حديث عن خلافات ومحاولات إفشال.. المعسكر المناهض لنتنياهو يواصل مفاوضاته لتشكيل حكومة جديدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لبيد أقر بوجود عقبات ورفض الإفصاح عن النقاط التي لا تزال تدور حولها خلافات (غيتي)



31/5/2021

تواصل أحزاب معسكر التغيير الإسرائيلية المناهضة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التفاوض بشأن التوافق على تشكيل حكومة جديدة، وسط أنباء عن وجود خلافات بشأن توزيع الحقائب الوزارية.
وقال زعيم حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد المفوض بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة إنه يأمل أن يعرض الحكومة الجديدة على الكنيست الأسبوع المقبل.
وفي مؤتمر صحفي، أعلن لبيد أن الحكومة التي يعمل عليها تضم أحزابا من اليمين واليسار والوسط، وستكون حكومة للجميع وتعمل من أجل الجميع.
من جهة أخرى، علق لبيد على خطاب نتنياهو الذي قال فيه إن "التحركات لاستبعاده تهدد أمن البلاد"، ووصفها بأنها تصريحات غير مسؤولة وخطيرة، وأنها تجاوزت كل الحدود.
وأضاف لبيد أنه أصبح هو وزعيما حزب يمينا اليميني نفتالي بينيت وأيليت شكد بحاجة للحماية بسبب التحريض المتصاعد ضدهما.
ويعمل لبيد للحصول على دعم أحزاب صغيرة متباينة التوجهات السياسية، ولكنها تُجمِع على السعي للإطاحة بنتنياهو.

خلافات وعقبات

في غضون ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هناك خلافات بشأن توزيع الحقائب الوزارية، وتحدثت بعض المصادر المقربة عن خشية من تعثر الجهود وانهيار الائتلاف المحتمل لتشكيل الحكومة، قبل انتهاء المهلة الممنوحة ليائير لبيد التي تنتهي بعد غد الأربعاء.من جهتها، قالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية إن نتنياهو ومناصريه في حزب الليكود والأحزاب الدينية يضغطون على أعضاء في حزب "يمينا"، وحزب "يوجد مستقبل"، في مسعى لإقناعهم بالانشقاق ورفض الانضمام إلى الائتلاف الحكومي.
وأقر لبيد بوجود "عقبات"، ورفض الإفصاح عن النقاط التي لا تزال تدور حولها خلافات، وقال في كلمة أمام أعضاء حزبه إنه لا تزال هناك الكثير من العقبات في طريق تشكيل الحكومة الجديدة "ربما يكون هذا أمرا جيدا، لأنه سيتعين علينا التغلب عليهم معا، فهذا هو أول اختبار لنا لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا إيجاد حلول وسط ذكية في الأيام المقبلة لتحقيق الهدف الأكبر".
وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فشل في تشكيل ائتلاف حكومي بعد الانتخابات الأخيرة التي أجريت في 23 مارس/آذار الماضي، فقام رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين بتكليف لبيد بالمهمة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بينيت (يمين) ولبيد سيتناوبان على رئاسة الحكومة المرتقبة (الفرنسية)


أحزاب الحكومة المرتقبة

وسيتناوب لبيد وزعيم حزب "يمينا" اليميني نفتالي بينيت على رئاسة الحكومة التي ستضم عددا كبيرا من الأحزاب اليمينية والوسطية، مع سعيها للحصول على دعم القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس التي لها 4 مقاعد.
وسيترأس بينيت الحكومة حتى سبتمبر/أيلول 2023، ثم يتبعه لبيد الذي سيترأسها حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2025، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

ويتعين على لبيد الحصول على دعم 61 عضوا على الأقل من أعضاء الكنيست الـ120 لتنال الحكومة ثقة الكنيست الإسرائيلي. ومن الأحزاب الوسطية ستضم الحكومة حزب "يوجد مستقبل" (17 مقعدا)، وحزب العمل (7 مقاعد) وحزب أزرق أبيض (8 مقاعد)، أما الأحزاب اليمينية فتضم بالإضافة إلى حزب يمينا (7 مقاعد) حزب أمل جديد (6 مقاعد)، وإسرائيل بيتنا (7 مقاعد)، أما حزب ميرتس (6 مقاعد) فهو الحزب اليساري الوحيد الذي سينضم إلى الحكومة.


المصدر : الجزيرة نت+ وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع