تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2970 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صحيفة هآرتس الإسرائيلية : إعادة بناء غزة ضرورة وجودية لإسرائيل

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-05-21, 05:14 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صحيفة هآرتس الإسرائيلية : إعادة بناء غزة ضرورة وجودية لإسرائيل



 

هآرتس: إعادة بناء غزة ضرورة وجودية لإسرائيل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إسرائيل ركزت في قصفها على تدمير الأبراج وألحقت ضرارا بالغا بالبنى التحتية في غزة (رويترز)


23/5/2021

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن إعادة تأهيل غزة يجب أن تكون جزءًا من معادلة "الهدوء مقابل الهدوء" الجديدة بين إسرائيل وغزة.
وحذرت الصحيفة في افتتاحيتها الحكومة الإسرائيلية من إعاقة إعادة بناء ما دمرته عملياتها العسكرية الأخيرة في غزة، وإلا فإن الاشتباك القادم سيكون وشيكا، حسب رأي الصحيفة.
ولفتت إلى أن جولة القتال الأخيرة تسببت في خسائر فادحة في الأرواح؛ إذ قُتل خلالها أكثر من 200 فلسطيني نتيجة الضربات الجوية، نصفهم تقريبا من النساء والقصر تحت 18 عاما، كما أصيب كثيرون آخرون.
ونسبت هآرتس لمنظمة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان قولها إن عشرات الآلاف من سكان غزة اضطروا إلى مغادرة منازلهم، كما ألحق الجيش الإسرائيلي أضرارا بالغة بمئات المنازل وشبكة الكهرباء وأنابيب المياه والطرق وغيرها.
وفي هذه الظروف المأساوية، فإن الصحيفة تحث الحكومة الإسرائيلية على ألا تعطل محاولات إعادة بناء غزة، مثل ربط المساعدات الإنسانية بتبادل الأسرى والرفات.
ونبهت هآرتس الحكومة الإسرائيلية إلى أن مشاهد الدمار التي خلفها قصف الجيش الإسرائيلي على غزة كانت بعيدة عن أنظار الجمهور الإسرائيلي، إذ كان منشغلا بنفسه بسبب العمليات القتالية والاضطرابات الداخلية، "ولم تكن ثمة مساحة للتعاطف مع العدو"ولكن الآن بعد أن عاد الهدوء إلى مدن إسرائيل وقطاع غزة، يجب أن ينصب الاهتمام على ما يحدث في هذا القطاع، خاصة في ضوء ما يعرف عن إسرائيل من حرص على الترويج بأن ما تقاتله هو حركة حماس وليست غزة، أو سكانها المدنيين، الذين تعتبرهم إسرائيل "رهائن لدى حماس"، على حد تعبير الصحيفة.
وعلى إسرائيل -كما تقول هآرتس- والحالة هذه، ألا تعيق الجهود الدولية لإعادة بناء غزة، ليس فقط لأن قيامها بذلك سيضعها في صدام مباشر مع الولايات المتحدة ومصر، بل أيضا لأن إعادة بناء غزة ضرورة إنسانية لمئات الآلاف من سكانها، وضرورة ملحة لأمن إسرائيل.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع