سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81202 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ندد بـ"استفزازات" اليونان.. وزير الدفاع التركي: لن نسمح بانتهاك حقوقنا في شرق المتوسط وبحر إيجه

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-05-21, 05:10 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ندد بـ"استفزازات" اليونان.. وزير الدفاع التركي: لن نسمح بانتهاك حقوقنا في شرق المتوسط وبحر إيجه



 

ندد بـ"استفزازات" اليونان.. وزير الدفاع التركي: لن نسمح بانتهاك حقوقنا في شرق المتوسط وبحر إيجه

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أكار قال أن اتهام تركيا بالتوسع كذب ولا أساس له (وكالة الأناضول)



23/5/2021

ندد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بما وصفها باستفزازات تقوم بها اليونان، وأكد أن تركيا لن تسمح بانتهاك حقوقها في شرق المتوسط وبحر إيجه.
ففي تصريحات أدلى بها -خلال تفقده اليوم الأحد رفقة قادة القوات المسلحة التركية سير أعمال تصنيع السفينة الحربية "تي سي جي الأناضول" (TCG Anadolu) في ميناء "صدف" (Sedef) بمدينة إسطنبول- قال أكار مخاطبا المسؤولين اليونانيين إنه لا جدوى من الخطابات الاستفزازية التي يتبنونها.

وأضاف أن اليونانيين يبذلون قصارى جهدهم بأفعالهم وتصريحاتهم لتخريب مسار الجهود الإيجابية المبذولة، في إشارة إلى المحادثات الجارية لحل الخلافات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بحقوق استغلال موارد الطاقة في شرق المتوسط.
وفي هذا الإطار، أكد الوزير التركي أن بلاده لن تسمح أبدا بانتهاك حقوقها في شرق المتوسط وبحر إيجه، ولن تقبل مطلقا بأي حل يستند إلى مبدأ فرض الأمر الواقع.
كما أكد أن تركيا ترغب في حل الخلافات القائمة في جزيرة قبرص وبحر إيجه عن طريق الحوار، ووفقا للقانون الدولي.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أكار خلال زيارته ميناء "صدف" في إسطنبول لتفقد سير أعمال بناء السفينة الحربية التركية (وكالة الأناضول)


اتهامات مرفوضة

وقال وزير الدفاع التركي إن اتهام تركيا باتباع سياسة توسعية كذب ولا أساس له، مضيفا أن تاريخها خال من هذه السياسات، ولم ترتكب أي مجزرة بحق أحد.ودعا أكار اليونان إلى أن تعتمد على نفسها، لا على من يدعون حمايتها.
وأشار إلى أن اليونان تحاول الزج بالولايات المتحدة، وحلف شمال الأطلسي "الناتو" (NATO) والاتحاد الأوروبي في خلافاتها مع تركيا، معتبرا أن ذلك خاطىء، ولا يعود بالنفع على أحد، كما أن هذه المحاولة لا تضر أحدا سوى اليونان وشعبها، وفق تعبيره.
وكادت التوترات بين تركيا واليونان أن تؤدي إلى اشتباكات بينهما في شرق المتوسط العام الماضي.
وفي تصريحات أدلى بها -خلال زيارته العاصمة الليبية طرابلس مطلع مايو/أيار الجاري- قال وزير الدفاع التركي إن اليونان لن تنجح في إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي وقعتها بلاده مع حكومة الوفاق الوطني الليبية عام 2019.
والشهر الماضي، تبادل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره اليوناني نيكوس دندياس الاتهامات في مؤتمر صحفي عقد في أنقرة، لكنهما أكدا على ضرورة الحوار من أجل حل المشاكل العالقة بين البلدين، وخاصة الحدود المائية.
على صعيد آخر، قالت صحيفة "ديلي صباح" (Daily Sabah) التركية إن الخارجية التركية دعت أمس السبت اليونان إلى احترام هوية وحقوق الأقلية التركية في منطقة تراقيا الغربية.

وأشارت الصحيفة -في خبر نشرته بموقعها الإلكتروني– إلى أن الخارجية التركية شاركت بيانا على تويتر نشره المجلس الاستشاري للأقلية التركية في تراقيا الغربية (شمال شرقي اليونان)، وتضمن تنديدا بتصريحات أدلى بها رئيس الوزراء اليونان يكيرياكوس ميتسوتاكيس قبل أيام، ووصف فيها سكان قرية تركية في تلك المنطقة بأنهم يونانيون.

المصدر : الصحافة التركية + وكالة الأناضول

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع