بعد وصولها لمفترق طرق.. خبراء يتحدثون عن سيناريوهات لحل الأزمة في السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مجلس الأمن يعلن موقفه من استيلاء الجيش السوداني على السلطة ووزير يتحدث عن منعه من لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2971 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد يوم من وقف إطلاق النار بغزة.. إدانة عربية وإسلامية للعدوان الإسرائيلي وواشنطن تدعو للحفاظ على الوضع القائم بالقدس

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-05-21, 05:40 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد يوم من وقف إطلاق النار بغزة.. إدانة عربية وإسلامية للعدوان الإسرائيلي وواشنطن تدعو للحفاظ على الوضع القائم بالقدس



 

بعد يوم من وقف إطلاق النار بغزة.. إدانة عربية وإسلامية للعدوان الإسرائيلي وواشنطن تدعو للحفاظ على الوضع القائم بالقدس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العدوان الإسرائيلي خلّف دمارا واسعا في المنازل والأبراج السكنية في قطاع غزة (وكالة الأنباء الأوروبية)


بعد مرور 24 ساعة على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، عبّرت دول عربية وإسلامية عن إدانتها للجرائم الإسرائيلية بحق سكان القطاع، في حين دعت الخارجية الأميركية إسرائيل للحفاظ على الوضع القائم في القدس المحتلة.
وقال وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن في مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن "الإدارة الأميركية ملتزمة بالعمل مع السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة لتقديم مساعدة إنسانية سريعة لقطاع غزة".
وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن بلينكن وعباس التزما خلال الاتصال بإبقاء خطوط الاتصال مفتوحة على كل المستويات من أجل الحفاظ على وقف إطلاق النار.
بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس إن "وزير الخارجية بلينكن سيتوجه إلى إسرائيل والضفة الغربية ليس للتحدث عما جرى خلال الأحد عشر يوما السابقة فحسب، ولكن للتركيز على المضي قدما وكيفية بناء حياة أفضل للفلسطينيين والإسرائيليين".
وبدأ في الساعة الثانية بالتوقيت المحلي من فجر أمس الجمعة سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعد 11 يوما من العدوان الإسرائيلي.
وأدت الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع إلى 274 شهيدا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، إضافة إلى إصابة 1910 شخصا، وفي الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلّفت 28 شهيدا ونحو 7 آلاف جريح، وفق تقديرات وزارة الصحة الفلسطينية.
وفي رده على سؤال بشأن حي الشيخ جراح، قال برايس خلال مقابلة أجرتها معه شبكة "إم إس إن بي سي" (MSNBC) الأميركية إن "الحفاظ على الوضع القائم في القدس أمر بالغ الأهمية".
وشدد برايس على أن على إسرائيل معاملة سكان حي الشيخ جراح باحترام، وأن واشنطن ستواصل الضغط بهذا الاتجاه.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأميركية أن التفاوض على الوضع النهائي للقدس سيتم بين الطرفين في السياق الدبلوماسي.

أوروبا تدرس التواصل مع حماس

وفي سياق متصل، قال مسؤول أوروبي رفيع للجزيرة إنه يمكن للأوروبيين التواصل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد المصالحة الفلسطينية.
وأوضح المسؤول الأوروبي أنه يمكن للاتصالات مع حماس أن تتم بشكل مباشر أو غير مباشر عبر طرف ثالث؛ قطر ومصر.
وأضاف أن التعامل مع حركة حماس مشروط بتحقيق المصالحة الفلسطينية أولا، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيحتاج للتعامل مع حماس بشكل أو بآخر لأنها جزء من الحل.
ورحب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال باتفاق وقف إطلاق النار، وشدد في تغريدة على ضرورة عدم تضييع فرصة السلام والأمن.
وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت الخميس -قبل الإعلان عن الاتفاق- إن "المحادثات غير المباشرة" مع حماس ضرورية لإعطاء دفع للجهود الهادفة إلى إنهاء العنف.
وزار وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أمس الخميس تل أبيب ورام الله للقاء مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين في محاولة للتوصل إلى تهدئة، ولم يلتق ممثّلين عن حركة حماس، المدرجة على لائحة "المنظمات الإرهابية" في الاتحاد الأوروبي.


أردوغان: إسرائيل دولة إرهابية

بدوره، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ضرورة أن يعي العالم بأسره طبيعة إسرائيل كدولة إرهابية.
وقال أردوغان في تصريحات صحفية إن "كافة مظلومي العالم يترقبون اليوم الذي تنهض فيه تركيا القوية". وأضاف "فلسطين تنتظرنا، إنها بانتظارنا مع صرخات كافة هؤلاء الأطفال الصغار".
وأشار إلى أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو شرح خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة كيف أن "أراضي فلسطين تقلصت إلى ما هي عليه الآن بفعل الاحتلال التوسعي لدولة الإرهاب إسرائيل منذ 1947".
وأكد أن تركيا لن تتوقف عن تسليط الضوء على هذا الأمر في مختلف المحافل عبر الخرائط كي يعرف العالم حقيقة إسرائيل.

دعوات إيرانية لدعم فلسطين

وفي طهران، دعا المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي الدول الإسلامية إلى تقديم الدعم للفلسطينيين عسكريا وماليا، والمساعدة في إعادة إعمار قطاع غزة.
وقال خامنئي في بيان رسمي "يجب ملاحقة كل العناصر المؤثرة في النظام الإسرائيلي، وعلى رأسهم المجرم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قضائيا من خلال محاكم دولية مستقلة".
وفي وقت سابق، قالت الخارجية الإيرانية إن "انتصار المقاومة الفلسطينية أظهر بوضوح فشل عمليات تطبيع بعض الدول العربية مع إسرائيل".
وأضافت الخارجية الإيرانية في بيان رسمي أنها تنتظر من الدول التي طبعت مع إسرائيل إعادة النظر في سياساتها واحترام المقاومة الفلسطينية.


تضامن سعودي سوداني

عربيا، أدان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود الاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة.
وأكد الملك سلمان خلال اتصال هاتفي الجمعة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إدانة المملكة وشجبها الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما أسفر عنه من سقوط للضحايا الأبرياء والجرحى.
وأضاف الملك أنه كلف وزير خارجية المملكة فيصل بن فرحان آل سعود بمواصلة التحرك السعودي في إطار منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة والأطراف الفاعلة من أجل دعم الموقف الفلسطيني ونصرة قضيته.
من جانبها، قالت وزارة الخارجية السودانية إن السودان يرحب بإعلان وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ويقدر الجهود المصرية والإقليمية والدولية للتوصل لهذا الاتفاق.
ودعت الوزارة في بيان المجتمع الدولي و"الإدارة الأميركية على وجه الخصوص لاتخاذ التدابير الكفيلة بمنع تكرار الانتهاكات المتعمدة والاعتداءات الجسيمة على حقوق الشعب الفلسطيني التي وقعت أثناء ذلك التصعيد الخطير".
وانضم السودان العام الماضي للإمارات والبحرين والمغرب في الموافقة على المضي قدما في تطبيع العلاقات مع إسرائيل في اتفاقات توسطت في إبرامها الإدارة الأميركية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.
ويعتبر الكثير من السودانيين أن التطبيع مع إسرائيل هو مبادرة قادها الجيش الذي رحب بزيارات من مسؤولين إسرائيليين في الأشهر الماضية.
وفي إطار الاتفاق الأولي، أزال ترامب اسم السودان من قائمة الحكومة الأميركية للدول الراعية للإرهاب في ديسمبر/كانون الأول الماضي.


الجزيرة نت





 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 22-05-21, 05:43 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع