فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حماس أثبتت قدرة على السيطرة والتحكم.. تقديرات إسرائيلية لخسائر تل أبيب من الحرب

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-05-21, 09:33 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حماس أثبتت قدرة على السيطرة والتحكم.. تقديرات إسرائيلية لخسائر تل أبيب من الحرب



 

حماس أثبتت قدرة على السيطرة والتحكم.. تقديرات إسرائيلية لخسائر تل أبيب من الحرب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رجال إطفاء إسرائيليون يطفئون سيارة اشتعلت فيها النيران بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة على عسقلان (رويترز)


21/5/2021

بعد 11 يوما من العدوان المتواصل على قطاع غزة، والقصف المتبادل بين الطرفين، دخل وقف إطلاق النار -بين الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة وإسرائيل- حيز التنفيذ، وبدأت إسرائيل في الكشف عن خسائرها.
ورغم أن الخسائر الكبرى خلال الحرب -في جانبها البشري والاقتصادي- كانت على مستوى القطاع؛ فقد تعرضت إسرائيل أيضا لخسائر لم تتعود عليها في الحروب السابقة ضد غزة، واستقبلت خلال 11 يوما أكثر من 4 آلاف و300 صاروخ، مقابل 4 آلاف و594 صاروخا في عدوان 2014 الذي استمر 51 يوما، وفقا لمراسل الجزيرة إلياس كرام.

وجاءت ذروة إطلاق الصواريخ في اليوم الثاني من العملية التي بدأت في العاشر من مايو/أيار الجاري، وأطلقت عليها المقاومة اسم "سيف القدس"، في حين سمتها إسرائيل "حارس الأسوار"؛ حيث تم إطلاق 480 صاروخا على الأراضي الإسرائيلية في ذلك اليوم، بينما ظل معدل إطلاق الصواريخ يتراوح ما بين 250 و400 صاروخ في اليوم، وفقا لمعلومات بثتها قناة "كان" الإسرائيلية.

وتشير القناة -من باب المقارنة- إلى أن الرقم القياسي لإطلاق الصواريخ كان في اليوم الثالث من عملية الجرف الصامد، وفقا للتسمية الإسرائيلية، أو العصف المأكول، وفقا للتسمية الفلسطينية، وقد شنتها إسرائيل في العام 2014 واستمرت 51 يوما، حيث شهد ذلك اليوم 195 عملية إطلاق للصواريخ والقذائف صوب إسرائيل.

أكثر المدن الإسرائيلية تعرضا للقصف

وخلال موجة العدوان الحالية، كانت مدينتا أسدود وعسقلان (جنوب) أكثر المدن استقبالا للصواريخ الفلسطينية، وتم إطلاق حوالي 400 صافرة إنذار في كل منهما.
كما تلقت مدينة بئر السبع (جنوب) نيرانا شديدة، وتم إطلاق حوالي 160 صافرة إنذار أثناء العملية العسكرية، بحسب قناة "كان".
ووصل أقصى مدى للصواريخ إلى القدس من الشمال الشرقي وديمونا من الشرق وجنوب منطقة الشارون و(المجلس الإقليمي) عيمك حفير من الشمال، والمجلس الإقليمي حيفيل إيلوت من الجنوب، وهناك تم إطلاق صاروخ تجاه مطار رامون.

الأخطر من إطلاق الصواريخ

ورغم أن منظومة القبة الحديدية أسقطت 90% من الصواريخ التي كانت تهدد المناطق المأهولة في إسرائيل -بحسب القناة الإسرائيلية- فإن الصواريخ الفلسطينية أصبحت أكثر خطورة بمرور السنوات؛ ففي حين قُتل 6 إسرائيليين طوال عملية الجرف الصامد جراء الصواريخ، قُتل في العملية الأخيرة 12 إسرائيليا، وأصيب نحو 330 وفقا للقناة، وهي أرقام أقل بكثير من إحصائيات تتحدث عنها مصادر إسرائيلية أخرى.
وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، إلى جانب نحو 1900 مصاب في غزة خلال جولة القتال الحالية، هذا فضلا عمن استشهدوا في الضفة الغربية ومناطق أخرى، في حين وصل عدد الشهداء في العام 2014 إلى نحو 2200 شهيد.
بيد أن قناة كان الإسرائيلية تشير إلى أن القصة -في الجانب الإسرائيلي- ليست في أعداد المصابين، فقد تمكنت الفصائل الفلسطينية -حسب وصفها- من التشويش على روتين الحياة في إسرائيل، وواصلت حماس ممارسة قدرة القيادة والسيطرة بشكل يثير التقدير.
كما تشير إلى أن حماس خرجت إلى المعركة على خلفية قضية القدس وأظهرت تفوقا توعويا في الطريقة التي تربط بها بين القطاعات.

4 مليارات دولار خسائر اقتصادية

وبلغت الخسائر الاقتصادية لإسرائيل -نتيجة العملية العسكرية في قطاع غزة خلال 11 يوما- نحو 7 مليارات شيكل (2.14 مليار دولار)، وفقا لتقديرات أولية غير رسمية.
جاء ذلك وفق ما أفاد به مصدر مسؤول بوزارة المالية الإسرائيلية لصحيفة يديعوت أحرونوت، عقب إعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة.
وقال المصدر إن الخسائر بلغت نحو 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بخسائر 0.3% من الناتج المحلي خلال حرب عام 2014.
ويشمل ذلك الأضرار التي لحقت بالنشاط الاقتصادي، وانخفاض الإنتاج في المصانع والانخفاض الكبير في الاستهلاك الخاص، والتكاليف التي تكبدها الاقتصاد بسبب النشاط الحربي.
وتقول هيئات اقتصادية وخبراء في مجال الاستثمار إن الأضرار التي لحقت بالناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل -جراء العملية العسكرية- يمكن أن تصل إلى ما بين 0.6% إلى 0.8% مع حساب دقيق للخسائر.
ويبلغ إجمالي الناتج المحلي لإسرائيل حاليا حوالي 1.4 تريليون شيكل (الدولار يساوي 3.26 شيكل)، بحسب المصدر ذاته.
كما أدى إطلاق الرشقات الصاروخية من قطاع غزة إلى إدخال ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ ووقف حركة القطارات بين مدن وسط وجنوب البلاد، وتعليق هبوط وإقلاع الرحلات الجوية لفترات بمطار بن غوريون الدولي في تل أبيب وغيرها من الخسائر.

المصدر : الجزيرة + الأناضول + الصحافة الإسرائيلية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع