ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81845 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إصابة 6 جنود إسرائيليين.. محاولة دهس في حي الشيخ جراح بالقدس وشرطة الاحتلال تطوق المنطقة

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-05-21, 03:40 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إصابة 6 جنود إسرائيليين.. محاولة دهس في حي الشيخ جراح بالقدس وشرطة الاحتلال تطوق المنطقة



 

إصابة 6 جنود إسرائيليين.. محاولة دهس في حي الشيخ جراح بالقدس وشرطة الاحتلال تطوق المنطقة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي تطوق مكان الحادث (رويترز)



16/5/2021

أكدت الشرطة الإسرائيلية وقوع محاولة لدهس عدد من عناصرها بواسطة سيارة في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، وقالت إنه تم تحييد منفذ الهجوم، وتم إجلاء ستة من أفراد الشرطة، إشارة لإصاباتهم جراء العملية.
ونقلت مراسلة الجزيرة عن مصالح الإسعاف في إسرائيل أن أحدهم إصابته خطيرة، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان منفذ الهجوم ما زال على قيد الحياة أم لا.

ووقع الهجوم عند مدخل حي الشيخ جراح الذي يواجه عدد من سكانه الفلسطينيين تهديدا بالطرد لصالح الجمعيات الاستيطانية.
ويتمركز الجنود الإسرائيليون منذ عدة أسابيع عند مداخل الحي ويدققون في هويات الداخلين إليه والخارجين منه.
وعلى الفور قامت الشرطة بإغلاق المنطقة بشكل كامل، وبدأت حالة استنفار واسعة في المنطقة، وسط حالة من الغموض لدى الأجهزة الأمنية بشأن الكيفية التي اخترق بها المنفذ الحواجز وتمكن من الوصول إلى النقطة التي يوجد بها عناصر الشرطة والجنود الإسرائيليون.
وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة شرطيين في محاولة الدهس بحي الشيخ جراح، وعن إطلاق النار على المنفذ.

ونقلت مراسلة الجزيرة في القدس جيفارا البديري عن شهود عيان قولهم إن الشاب الفلسطيني منفذ العملية اخترق السواتر الحديدية التي وضعتها قوات الاحتلال في مدخل حي الشيخ جراح.

وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة ومنعت الشباب من دخولها، ومنعت الفرق الطبية من الوصول إلى هناك لإسعاف الشاب بعد إطلاق النار عليه.

تشييع جثامين 4 شهداء

وفي السياق ذاته، شيع مئات الفلسطينيين اليوم الأحد جثامين 4 شهداء قضوا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال المواجهات المتصاعدة في الضفة الغربية المحتلة منذ أكثر من شهر.

ففي بلدة ترقوميا بمدينة الخليل (جنوبي الضفة)، شُيع جثمان الشهيد وجدي الجعافرة (30 عاما)، الذي قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي الخليل الليلة الماضية.
وفي المدينة نفسها، شيع المئات جثمان الفتى محمد فريجات (15 عاما) بعدما استشهد اليوم الأحد متأثرا بجراح أصيب بها الخميس، خلال مواجهات وسط المدينة.

وفي بلدة صيدا (شمالي مدينة طولكرم)، شيع المئات جثمان الشهيد ياسين حمد (25 عاما)، الذي استشهد الليلة الماضية برصاصة في القلب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ببلدة زيتا.
وفي بلدة بيتا (جنوبي نابلس)، شيع المئات جثمان الشهيد طارق صنوبر، بعدما فارق الحياة اليوم الأحد متأثرا بجروح أصيب بها أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة قبل أيام.
واليوم، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي في فلسطين إلى 202، بينهم 181 في غزة، و21 في الضفة الغربية، إضافة 5588 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.
ومنذ الاثنين الماضي، ازداد الوضع توترا بشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة.
استهداف سيارة إسرائيلية شرقي الضفة

من جهة أخرى، أصيبت إسرائيلية بجروح طفيفة في غور الأردن، لدى إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على سيارة كانت تستقلها وأسرتها عن طريق الخطأ، حسب إعلام عبري.
وقالت قناة "كان" الرسمية اليوم الأحد إن جنودا أطلقوا عن طريق الخطأ ذخيرة حية ورصاصا مطاطيا على سيارة إسرائيلية أمس السبت كانت تقل رجلا وزوجته وأطفالهما الخمسة.
وكانت الأسرة الإسرائيلية تسافر على الطريق رقم 90 باتجاه الجنوب، وقرب بلدة العوجا الفلسطينية بمحافظة أريحا المحتلة تفاجأت بإطارات مشتعلة وسيارتين فلسطينيتين تقفان قريبا.
وحسب المصدر ذاته، فإن قائد السيارة أراد الابتعاد خوفا من أن يكون الأمر عبارة عن كمين فلسطيني، فقطع الطريق بسرعة وسار في الاتجاه المعاكس للابتعاد عن الإطارات المشتعلة.
وفي تلك اللحظة تم إطلاق الرصاص على السيارة، مما أدى إلى تهشيم الزجاج الأمامي والخلفي وإصابة الأم بجروح طفيفة نتيجة شظايا الزجاج.
وتوقف قائد السيارة عندما رأى جنودا إسرائيليين يطلقون النار تجاه أسرته، وترجل منها صارخا "نحن إسرائيليون".
وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إن ما وصفها بأعمال شغب اندلعت قرب قرية العوجا، حيث ألقى خلالها فلسطينيون الحجارة تجاه قوة إسرائيلية كانت في المكان.
وأوضح أن الجنود كانوا يقومون بعملية إغلاق للطريق على مسافة قريبة من الأحداث، لكنهم فوجئوا بسيارة مسرعة تجاههم في الاتجاه المعاكس؛ فشعروا بالخطر وأطلقوا النار عليها.

المصدر : الجزيرة + الأناضول + مواقع التواصل الاجتماعي

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع