اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 43 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6465 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


خبراء أمميون ينتقدون التعامل الإسرائيلي "الوحشي" مع المقدسيين

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-05-21, 02:07 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي خبراء أمميون ينتقدون التعامل الإسرائيلي "الوحشي" مع المقدسيين



 

خبراء أمميون ينتقدون التعامل الإسرائيلي "الوحشي" مع المقدسيين

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قوات الأمن الإسرائيلية إلى ضمان حرية التعبير والتجمع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مطالبات دولية لإسرائيل بوقف انتهاكاتها ضد الفلسطينيين العزل (رويترز)



11/5/2021

تعقد منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء اجتماعا طارئا، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في القدس المحتلة، في الوقت الذي تتواصل فيه ردود الفعل المطالبة بوقف تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح من أرضهم.
وسوف يركز الاجتماع -الذي جاء بطلب من دولة فلسطين- على خطة سلطات الاحتلال تهجير عشرات العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح، كما يبحث الاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

وفي ذات السياق، دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قوات الأمن الإسرائيلية إلى ضمان حرية التعبير والتجمع، مؤكدا في بيان أنه لا يجوز استخدام القوة ضد من يمارسون حقهم بشكل سلمي.
وأضاف المكتب الأممي أنه يجب على تل أبيب وقف استخدام الإجراءات العقابية، مثل فرض المزيد من القيود والإغلاقات في غزة، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لتهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من العنف.
وقد وصف خبراء أمميون تعامل إسرائيل مع احتجاجات القدس الشرقية بأنه تعامل وحشي وعدواني، مشيرين إلى أن المصدر المباشر للتوترات الحالية بالقدس هو تصرفات المستوطنين التي تعزز أنماط السيطرة العرقية وهو ما ليس لها مكان في العالم الحديث.
وبشأن خطط تل أبيب ترحيل سكان الشيخ جرّاح بشكل قسري، قال الخبراء إنها تنتهك بشكل خطير اتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك القانون الإنساني الذي يحظر على سلطة الاحتلال مصادرة ممتلكات السكان المحميين.

وفي ذات السياق، طالب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم، قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف الممارسات اللاإنسانية والتصعيد تجاه المصلين بالمسجد الأقصى.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن أمير البلاد أعرب عن بالغ استنكاره وإدانته للتصعيد المأساوي على يد قوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمصلين بالمسجد الأقصى.
وأضافت أن الشيخ نواف جدد موقف دولة الكويت المبدئي والحازم تجاه مثل هذه الممارسات اللاإنسانية، وطالب سلطات الاحتلال بالتوقف عنها على الفور واحترام حق الفلسطينيين بممارسة شعائرهم في القدس الشريف.
كما حملت الخارجية التركية تل أبيب كامل المسؤولية عما آلت إلية الأوضاع في فلسطين بسبب عملها على تهجير الفلسطينيين ومهاجمة المصلين بالمسجد الأقصى.
وأضافت الخارجية التركية أن على إسرائيل أن تدرك أن استخدام القوة المطلقة، دون تمييز، لن ينجح في قمع المطالب الفلسطينية المشروعة.

وكشفت أن الوزير مولود جاويش أوغلو يجري مشاورات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ونظرائه بالمنطقة وأوروبا، من أجل إنهاء التصعيد الإسرائيلي.وفي باكستان، قال وزير الخارجية شاه محمود قرشي إن بلاده تستنكر بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في الأقصى.
وناشد قرشي المجتمع الدولي التدخل لحماية الفلسطينيين، كما طالب إسرائيل بوقف تهجير سكان حي الشيخ جراح والاستيلاء على منازلهم.
ومن جانب آخر، أدى المعتكفون بالمسجد الأقصى صلاة الفجر اليوم بعد انسحاب قوات الاحتلال عقب مواجهات عنيفة اندلعت على إثر اقتحامه للمرة الثانية خلال ساعات من قبل الجنود الإسرائيليين، مما أدى لإصابة 520 فلسطينيا وفق ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع