فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


خبراء أمميون ينتقدون التعامل الإسرائيلي "الوحشي" مع المقدسيين

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-05-21, 02:07 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي خبراء أمميون ينتقدون التعامل الإسرائيلي "الوحشي" مع المقدسيين



 

خبراء أمميون ينتقدون التعامل الإسرائيلي "الوحشي" مع المقدسيين

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قوات الأمن الإسرائيلية إلى ضمان حرية التعبير والتجمع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مطالبات دولية لإسرائيل بوقف انتهاكاتها ضد الفلسطينيين العزل (رويترز)



11/5/2021

تعقد منظمة التعاون الإسلامي اليوم الثلاثاء اجتماعا طارئا، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في القدس المحتلة، في الوقت الذي تتواصل فيه ردود الفعل المطالبة بوقف تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح من أرضهم.
وسوف يركز الاجتماع -الذي جاء بطلب من دولة فلسطين- على خطة سلطات الاحتلال تهجير عشرات العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح، كما يبحث الاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

وفي ذات السياق، دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قوات الأمن الإسرائيلية إلى ضمان حرية التعبير والتجمع، مؤكدا في بيان أنه لا يجوز استخدام القوة ضد من يمارسون حقهم بشكل سلمي.
وأضاف المكتب الأممي أنه يجب على تل أبيب وقف استخدام الإجراءات العقابية، مثل فرض المزيد من القيود والإغلاقات في غزة، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لتهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من العنف.
وقد وصف خبراء أمميون تعامل إسرائيل مع احتجاجات القدس الشرقية بأنه تعامل وحشي وعدواني، مشيرين إلى أن المصدر المباشر للتوترات الحالية بالقدس هو تصرفات المستوطنين التي تعزز أنماط السيطرة العرقية وهو ما ليس لها مكان في العالم الحديث.
وبشأن خطط تل أبيب ترحيل سكان الشيخ جرّاح بشكل قسري، قال الخبراء إنها تنتهك بشكل خطير اتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك القانون الإنساني الذي يحظر على سلطة الاحتلال مصادرة ممتلكات السكان المحميين.

وفي ذات السياق، طالب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم، قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف الممارسات اللاإنسانية والتصعيد تجاه المصلين بالمسجد الأقصى.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن أمير البلاد أعرب عن بالغ استنكاره وإدانته للتصعيد المأساوي على يد قوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمصلين بالمسجد الأقصى.
وأضافت أن الشيخ نواف جدد موقف دولة الكويت المبدئي والحازم تجاه مثل هذه الممارسات اللاإنسانية، وطالب سلطات الاحتلال بالتوقف عنها على الفور واحترام حق الفلسطينيين بممارسة شعائرهم في القدس الشريف.
كما حملت الخارجية التركية تل أبيب كامل المسؤولية عما آلت إلية الأوضاع في فلسطين بسبب عملها على تهجير الفلسطينيين ومهاجمة المصلين بالمسجد الأقصى.
وأضافت الخارجية التركية أن على إسرائيل أن تدرك أن استخدام القوة المطلقة، دون تمييز، لن ينجح في قمع المطالب الفلسطينية المشروعة.

وكشفت أن الوزير مولود جاويش أوغلو يجري مشاورات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ونظرائه بالمنطقة وأوروبا، من أجل إنهاء التصعيد الإسرائيلي.وفي باكستان، قال وزير الخارجية شاه محمود قرشي إن بلاده تستنكر بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في الأقصى.
وناشد قرشي المجتمع الدولي التدخل لحماية الفلسطينيين، كما طالب إسرائيل بوقف تهجير سكان حي الشيخ جراح والاستيلاء على منازلهم.
ومن جانب آخر، أدى المعتكفون بالمسجد الأقصى صلاة الفجر اليوم بعد انسحاب قوات الاحتلال عقب مواجهات عنيفة اندلعت على إثر اقتحامه للمرة الثانية خلال ساعات من قبل الجنود الإسرائيليين، مما أدى لإصابة 520 فلسطينيا وفق ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع