فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تايمز: قتل واغتصاب ومقابر جماعية تكشف أهوال الحرب الإثيوبية الخفية في تيغراي

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-05-21, 11:47 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تايمز: قتل واغتصاب ومقابر جماعية تكشف أهوال الحرب الإثيوبية الخفية في تيغراي



 

تايمز: قتل واغتصاب ومقابر جماعية تكشف أهوال الحرب الإثيوبية الخفية في تيغراي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عناصر من الجيش الإثيوبي بإقليم تيغراي (رويترز)



8/5/2021

قالت صحيفة تايمز (The Times) البريطانية إن المقابر الجماعية في إقليم تيغراي (شمالي إثيوبيا) تشهد على وحشية الصراع الذي تشهده هذه المنطقة التي أطلقت فيها التوترات المستمرة منذ أمد طويل العنان لحملة قتل واغتصاب شردت حوالي 1.7 مليون شخص.
ووثق تقرير لفريد هارتر -موفد الصحيفة إلى منطقة دنغلات (Dengelat) بالقرب من الحدود الإريترية، شمال شرقي الإقليم، من خلال شهادات ناجين التقى بهم- وجود عدة مقابر جماعية تنتشر بأنحاء المنطقة.
وأشار موفد تايمز إلى أنه من السهل التعرف والعثور على هذه المقابر لأن السكان المحليين قاموا بتمييزها بحجارة مطلية باللون الأزرق الفاتح، على أمل أن ترصدها الأقمار الاصطناعية من الفضاء، وتشهد على الفظائع التي يتعرضون لها.
ويعلو بعضا من هذه المقابر كثير من الملابس والأحذية الملطخة بالدماء، كما ذكر سكان محليون للصحيفة أن إحداها تحوي جثث عشرات من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و22 عاما.
كما رصدت تايمز في المنطقة، وهي عبارة عن وادي صخري جاف، تناثر أحزمة ملتوية وقطع ممزقة من الحبال البالية قال شهود عيان إنها استخدمت لربط العديد من الضحايا قبل تصفيتهم.
وبحسب مصادر كنسية محلية، بلغ مجموع من قتلوا بهذه البلدة وحدها 160 شخصا، ينضافون للآلاف الذين تقول جماعات حقوقية إنهم قتلوا في تيغراي منذ اندلاع الحرب بين مقاتلي "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" والجيش الإثيوبي المدعوم بمليشيات إثنية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

قتل بدم بارد

كما نقلت الصحيفة شهادات سكان محليين تعرض ذووهم للقتل بدم بارد من قبل مليشيات الأمهرة (ثاني أكبر عرقية في إثيوبيا) وعناصر من القوات الإريترية.
وتقول ليتيسيا بدر مديرة مكتب القرن الأفريقي بمنظمة هيومن رايتس ووتش تعليقا على الفظائع التي يشهدها الإقليم "هذا الصراع دار إلى حد كبير خلف أبواب مغلقة. لكن هناك أدلة كثيرة من منظمات مثل منظمتنا وغيرها على ارتكاب فظائع، والآن بات من الصعب جدا أن تقابل سكانا مدنيين لم يلحقهم الأذى".
وفي بلدة أكسوم (Axum)، في أقصى شمال الإقليم، أخبر شهود عيان تايمز أن القوات الإريترية أطلقت النار في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على مئات الرجال والفتيان فيما يبدو أنه رد على هجوم شنه مقاتلون من "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" وسكان البلدة.
أما غرب تيغراي بالقرب من الحدود السودانية، فقد اتُهمت مليشيات الأمهرة بطرد مزارعي التيغراي من أراضيهم، ووصف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الوضع هناك بأنه "تطهير عرقي" وهو اتهام رفضته حكومة أديس أبابا بشكل قاطع.
وقد تسبب النزاع في الإقليم حتى يومنا هذا في نزوح حوالي 1.7 مليون من سكان تيغراي البالغ عددهم 6 ملايين نسمة بسبب المعارك والقتل، يعيش كثير منهم في فصول دراسية ضيقة وبلا تهوية داخل مدارس حُولت إلى مخيمات، ويروون قصصا عن الفرار من القتال وهم لا يملكون شيئا سوى ملابسهم التي كانوا يرتدونها وكيف أنهم قطعوا مئات الأميال مشيا حتى وصلوا بر الأمان.
من ناحية أخرى، ذكرت تايمز أن الاغتصاب والعنف الجنسي جانب قاتم آخر لهذه الحرب الخفية الدائرة في تيغراي، وروت قصص بعض من تعرضن لهذا المصير مثل "تيرهاس" التي كانت في أحد الأيام جالسة داخل بيتها في "عدوا" (Adwa) وهي بلدة وسط الإقليم، عندما اقتحمه جنود إريتريون واتهموها بإيواء مقاتلين متمردين.


المصدر : تايمز

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع