مراسم استقبال الملكة البريطانية إليزابيث الثانية للرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر ويندزور بتاريخ 13/06/2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ( فيلم وثائقي ) شولا كوهين- عميلة الموساد في قلب لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          أفغانستان.. عشرات القتلى من طالبان بغارة للجيش وخطط أممية تحسبا لتصاعد العنف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          فرنسا تريد الخروج من مالي والولايات المتحدة تقاوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          إصابات واعتقالات بين المصلين.. قوات الاحتلال تقتحم ساحات الأقصى وتقمع مسيرة مناصرة للرسول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          غوتيريش يرفض إدراج جيش الاحتلال على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          معركة وادي المخازن.. حين أباد المغاربة جيوش البرتغال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 76 )           »          حزب الحركة الوطنية في تشاد.. مؤتمر استثنائي لتثبيت إرث إدريس ديبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 78 )           »          دبلوماسية النيل.. لماذا لا ترغب مصر في خوض حرب ضد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 7 - عددالزوار : 67 )           »          ورود في بندقية.. الحكايات المنسية لفتيات السوفييت المقاتلات خلال الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 67 )           »          بلد المليون قرصان.. هل تسعى روسيا للسيطرة على العالم عبر الإنترنت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 63 )           »          اقتلهم ولا تعتقلهم.. القصة المدهشة للدرونز الأميركية الممسكة بأطراف الأرض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 101 )           »          بانتظاره ملفات تحقيق حساسة.. المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يباشر مهامه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 102 )           »          سلالات كورونا في جدول واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 152 )           »          بعد قمتهم في بروكسل.. قادة الناتو يحددون لموسكو "الخطوط الحمراء" ويرصون الصفوف لمواجهة بكين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 154 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


واشنطن بوست: الحبس الانفرادي الطويل تعذيب وحان وقت حظره في كل الولايات الأميركية

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-05-21, 07:21 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي واشنطن بوست: الحبس الانفرادي الطويل تعذيب وحان وقت حظره في كل الولايات الأميركية



 

واشنطن بوست: الحبس الانفرادي الطويل تعذيب وحان وقت حظره في كل الولايات الأميركية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المقال اعتبر أن السجن الانفرادي يهدّد حياة السجناء السود واللاتينيين على وجه الخصوص (بكسهير)


30/4/2021

في وقت سابق من هذا الشهر، سنّت نيويورك قانونا يعتبر أن السجن الانفرادي المطول يرتقي إلى جريمة التعذيب، وهي الحقيقة التي طالما ندّد بها الخبراء الطبيون والمدافعون عن حقوق الإنسان والناجون من السجون منذ سنوات عديدة.
وفي مقالها الذي نشرته صحيفة "واشنطن بوست" (Washington Post) الأميركية، قالت تامي غريغ نائب مدير مشروع السجون الوطنية لاتحاد الحريات المدنية، والمديرة التنفيذية لاتحاد الحريات المدنية في نيويورك دونا ليبرمان؛ إن نيويورك أصبحت أول ولاية تقوم بتدوين قواعد الأمم المتحدة لنيلسون مانديلا، التي تمنع استخدام السجن الانفرادي بعد 15 يوما متتالية. ورغم أن هذا الإجراء العظيم يُحسب لنيويورك، فإنه يجب ألا يتوقف عند هذا الحد، ويتوجب منع التعذيب في أي دولة حول العالم.
لطالما كانت الولايات المتحدة من بين أقسى دول العالم التي تعتمد عقوبة السجن الانفرادي. وقبل ظهور كوفيد-19، احتجز حوالي 60 ألفا إلى 100 ألف شخص في السجن الانفرادي بشكل يومي في السجون الأميركية، وهو رقم يساوي أو يزيد تقريبا على إجمالي عدد نزلاء السجون في العديد من البلدان الكبرى، بما في ذلك فرنسا وتركيا وإسبانيا. وأدى الوباء إلى زيادة حادة في استخدام السجن الانفرادي في الولايات المتحدة، حيث احتجز أكثر من 300 شخص في هذه الظروف القاسية وغير الإنسانية اعتبارا من يونيو/تموز 2020.
وتعتبر الكاتبتان في مقالهما أن السجن الانفرادي بمثابة لائحة اتهام ضمن النظام القانوني الجنائي للولايات المتحدة، ويعد استخدامه جائزا، خاصة أنه نموذج مصغر للطرق التي يتم بها إنشاء السجون الأميركية لتجريد الأشخاص من إنسانيتهم وترويعهم، من دون أدنى اهتمام بإعادة تأهيلهم، أو قدرتهم على إعادة الاندماج في المجتمع، أو سلامتهم أو سلامة أسرهم؛ وتكون غالبا أضراره شديدة بشكل خاص على الحوامل وغير البيض والأفراد من ذوي الإعاقة والشباب وكبار السن المسجونين والمهاجرين.
ورغم أن السود يشكلون 18% فقط من سكان نيويورك، فإنهم شكّلوا 58% من المحتجزين في السجن الانفرادي في نيويورك قبل إقرار قانون منعه. أما في ولاية كونيتيكت المجاورة، حيث يشكل السود واللاتينيّون 29% فقط من السكان، فقد بلغت نسبة هذه الفئة المحتجزة في السجن الانفرادي 85% اعتبارا من عام 2019.
وأشارت الكاتبتان إلى أن السجن الانفرادي يهدّد حياة السجناء السود واللاتينيين على وجه الخصوص، بسبب العنصرية والتحيز اللذين يمتزجان بقبضة السلطة التي لا رادع لها. ففي عام 2015، أنهى كاليف براودر (22 عاما) حياته بشكل مأساوي بعد عامين من تعرضه للضرب، وقضاء سنتين في السجن الانفرادي، في جزيرة ريكرز في مدينة نيويورك، وذلك بسبب اتهامه الباطل بسرقة حقيبة ظهر.
وفي عام 2015، توفي جيسون إتشيفاريا (25 عاما)، الذي كان يعاني من مشاكل في الصحة العقلية، في السجن الانفرادي في جزيرة ريكرز بعد ابتلاعه قالبا من الصابون المركز.
لحسن الحظ، يمنع قانون "هالت" زج الشباب -مثل براودر- في السجن الانفرادي، ويحظره عمّن تقل أعمارهم عن 22 عاما، وعن الأشخاص الذين يعانون من أمراض عقلية خطيرة على غرار إتشيفاريا. لكن في المقابل، يبقى الكثير من الأشخاص مثل براودر وإتشيفاريا معرضون للخطر في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وترى الكاتبتان أن السجن الانفرادي طويل الأمد يعد ظلما وطنيا ونظاميا، ينبغي على إدارة الرئيس جو بايدن والمسؤولين المنتخبين فدراليا التحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعه. وفي الحقيقة، تم وضع خارطة طريق للإصلاح، ومنذ نحو عقد من الزمن دعا الناجون من السجن الانفرادي وأفراد أسرهم لوقف عقوبة السجن الانفرادي طويل الأمد في سجون نيويورك.
إن إدارة بايدن من شأنها أن تساعد على تمهيد الطريق لهذه الإصلاحات من خلال وضع اللمسات الأخيرة على القواعد الجديدة التي تمنع اعتماد عقوبة السجن الانفرادي المطول لجميع الأشخاص المحتجزين، من خلال تقديم حوافز لحكومات الولايات للسير على المنوال نفسه.
لطالما سمح النظام القانوني الجنائي الأميركي بارتكاب جرائم شنيعة من العنف والوحشية وترويع الأشخاص المحتجزين المستضعفين، ولعل الاستخدام المنهجي والتقديري للسجن الانفرادي يُعدّ المثال الأكثر وضوحا على هذه الانتهاكات.

في المقابل، بعد اتخاذ هذه الإجراءات الأخيرة أظهرت نيويورك أن السير في المسار السليم يُعد أمرا ممكنا، وأن الأوان قد حان لتسير بقية البلاد على خطاها.

المصدر : واشنطن بوست

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع