ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 6 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81831 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الأيــام العالمــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اليوم العالمي للمحيطات ( 08 يونيو من كل عام )

قســــــم الأيــام العالمــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-04-21, 06:53 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اليوم العالمي للمحيطات ( 08 يونيو من كل عام )



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أهمية المحطيات

تقع محيطات العالم — بدرجات حرارتها، والتفاعلات الكيميائية فيها، وتياراتها وأنماط الأحياء التي فيها — في موقع الصدارة ضمن النظم العالمية التي تجعل الأرض صالحة لسكن البشرية. قمياه البحر ومياه الشرب والطقس والمناخ والسواحل والكثير من غذائنا وحتى الأكسجين في الهواء الذي نتنفسه، تُتاح جميعها وتُنظم عبر البحار والمحيطات. وفضلا عن ذلك، كانت البحار والمحيطات على مر التاريخ هي قنوات حيوية للتجارة والنقل.
إن الإدارة الدقيقة لهذا المورد العالمي الأساسي هي سمة أساسية من سمات المستقبل المستدام. ومع ذلك، نشهد في الوقت الحاضر تدهورا مستمرا في المياه الساحلية بسبب التلوث وتحمض المحيطات، مما يؤثر سلبًا في عمل النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي. وهذا يؤثر سلبا كذلك في المصايد الصغيرة.
ولذا يتعين إدارة المناطق البحرية المحمية بشكل فعال وتزويدها بالموارد الكافية ووضع اللوائح اللازمة للحد من الصيد الجائر والتلوث البحري وتحمض المحيطات.

الاحتفال بأهميتها

ونظرا لكل تلك الأسباب، كان من الضروري إذكاء الوعي بمناسبة احتفالية خاصة، وهو ما حدا بالجمعية العامة للأمم المتحدة إلى اعتماد القرار 111/63 المؤرخ 5 كانون الأول/ديسمبر 2008 الذي حدد يوم 8 حزيران/يونيه بوصفه اليوم العالمي للمحيطات.
وكان مفهوم ’’اليوم العالمي للمحيطات‘‘ أٌقترح لأول مرة في عام 1992 في أثناء قمة الأرض في ريو دي جانيرو بوصفه طريقة للاحتفال بمحيطنا العالمي المشترك وعلاقتنا الشخصية بالبحر، وكذلك إذكاء الوعي بالدور الحاسم للمحيطات في حياتنا والطرق المهمة التي يمكن للناس بها المساعدة في حمايتها.
ولإذكاء الوعي بالدور الذي يمكن أن تضطلع به الأمم المتحدة والقانون الدولي في التنمية المستدامة للمحيطات واستخدامها ومواردها الحية وغير الحية، تنسق شعبة الأمم المتحدة لشؤون المحيطات وقانون البحار تنسيقا فعالا للأنشطة المختلفة المقررة للإحتفال باليوم العالمي للمحيطات.
ترعى اللجنة الأوقيانوغرافية الحكومية الدولية التابعة ليونسكو شبكة المحيطات العالمية، التي ما فتئت منذ عام 2002 تعمل على دعم الفعاليات التثقيفية بالمحيطات في 8 حزيران/يونيه.


وإلى جانب اليونسكو، تعمل وكالات الأمم المتحدة الأخرى على حماية النظم البيئية البحرية والساحلية لتجنب الآثار السلبية الكبيرة. فعلى سبيل المثال، يشرف برنامج الأمم المتحدة للبيئةعلى القضايا البيئية؛ بينما تعزز منظمة الأغذية والزراعة الحوكمة العالمية والقدرات الإدارية والتقنية للأعضاء وتقود بناء التوافق في الآراء نحو تحسين حفظ الموارد المائية واستخدامها؛ ويضطلع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإدارة مشاريع التنوع البيولوجي والتنمية البشرية؛ في حين تضطلع المنظمة البحرية الدولية بمسؤولية سلامة وأمن الشحن ومنع التلوث البحري والجوي بواسطة السفن.






 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع