منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 38973 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


موسكو تعتزم إغلاق أجزاء من البحر الأسود.. ماكرون وميركل يطالبان روسيا بسحب قواتها من حدود أوكرانيا

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-04-21, 08:46 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي موسكو تعتزم إغلاق أجزاء من البحر الأسود.. ماكرون وميركل يطالبان روسيا بسحب قواتها من حدود أوكرانيا



 

موسكو تعتزم إغلاق أجزاء من البحر الأسود.. ماكرون وميركل يطالبان روسيا بسحب قواتها من حدود أوكرانيا

استبق الرئيس الأوكراني القمة الثلاثية بباريس بالمطالبة بتسريع ضم بلاده إلى حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، وحث الأوروبيين على ترجمة أقوالهم إلى أفعال
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرئيس ماكرون اجتمع بنظيره الأوكراني في باريس والتحقت بهما المستشارة الألمانية عبر الفيديو (الأوروبية)



16/4/2021

دعا زعماء ألمانيا وفرنسا وأوكرانيا خلال قمة ثلاثية اليوم روسيا إلى سحب القوات الإضافية التي نشرتها على حدودها مع أوكرانيا، وفي شبه جزيرة القرم "المحتلة" على مدى الأسابيع الماضية، بينما تعتزم روسيا إغلاق أجزاء من البحر الأسود أمام الملاحة حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وقالت المستشارية في برلين في بيان إن المستشارة أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي عبروا عن قلقهم المشترك إزاء هذه التعزيزات العسكرية الروسية، وذلك خلال مباحثات أجراها الزعماء الثلاثة في باريس، وأضاف البيان أن الزعماء الثلاثة "طالبوا بسحب التعزيزات للوصول إلى وقف التصعيد".

وقد استبق الرئيس زيلينسكي زيارته بالمطالبة بتسريع ضم بلاده إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي، وحث الأوروبيين على ترجمة أقوالهم إلى أفعال، وتعارض موسكو بشدة مساعي ضم أوكرانيا إلى الناتو.
وردا على سؤال بشأن طلب أوكرانيا تسريع انضمامها للناتو والاتحاد الأوروبي، قال مستشار للرئيس الفرنسي إن هذه القضية ستناقش بطريقة جماعية داخل المنظمات المعنية بالأمر.
وأضاف أن المباحثات التي جرت في باريس ركزت على الطريقة التي يمكن أن تسهم بها فرنسا في خفض التصعيد في شرقي أوكرانيا.

ودعا الرئيس الأوكراني إلى انعقاد اجتماع "رباعية نورماندي"، والتي تضم روسيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا من أجل خفض التوتر ووقف إطلاق النار في منطقة شرقي أوكرانيا.
ولم تعقد "رباعية نورماندي" أي اجتماع لها منذ ديسمبر/كانون الأول 2019، وهي المجموعة التي تهدف إلى إيجاد تسوية للنزاع في شرقي أوكرانيا بين قوات كييف والانفصاليين الموالين لموسكو.


البحر الأسود

وفي سياق متصل، تعتزم روسيا إجراء مناورة عسكرية في البحر الأسود وإغلاق بعض المناطق البحرية هناك من أجل هذا الغرض، إذ نقلت وكالة ريا نوفوستي اليوم عن وزارة الدفاع الروسية أن عمليات الشحن عبر مضيق كيرتش في شبه جزيرة القرم لن تتأثر بالإغلاق المعتزم تطبيقه من 24 من الشهر الجاري وحتى 31 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويشمل الأمر بعض المناطق في البحر الأسود.

وقد احتجت وزارة الخارجية الأوكرانية على إعلان روسيا إغلاق مناطق في البحر الأسود، وقالت إن ما تقوم به روسيا يشكل انتهاكا للقانون الدولي والقوانين البحرية، وهو محاولة لتجريد أوكرانيا من حقوق التشاطؤ على بحر آزوف والبحر الأسود.
وأضافت كييف أن دفع موسكو بقطع حربية إلى البحر الأسود هو دليل على أنها لا تهتم بخفض التصعيد، ودعت كييف إلى تدخل دولي للضغط على روسيا للعدول عن قرارها إغلاق مناطق في البحر الأسود.
ورأى حلف شمال الأطلسي أن خطط روسيا لإغلاق أجزاء من البحر الأسود "ستكون غير مبررة، وتنطوي على تهديدات إضافية لاستقلال أوكرانيا"، ودعا الناتو موسكو إلى "ضمان حرية الوصول إلى الموانئ الأوكرانية في بحر آزوف والسماح بحرية الملاحة".

وكانت روسيا نشرت خلال الأسابيع الأخيرة عشرات آلاف الجنود على الحدود مع أوكرانيا وشبه جزيرة القرم، وتخشى كييف أن تسعى موسكو إلى جرها نحو الرد من أجل محاولة تبرير عملية مسلحة، في حين تشدد روسيا على أن نشر القوات يأتي ضمن مناورات عسكرية تجريها داخل الأراضي الروسية، ردا على أعمال "تشكل تهديدا" من قبل حلف الناتو الذي تطمح كييف إلى الانضمام إليه.

المصدر : الجزيرة + وكالات




 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع