طالبان تتوعد أي دولة ترتكب خطأ البقاء في أفغانستان والولايات المتحدة تهدد بالعودة مرة أخرى إذا تعرضت لهجوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          شاهد "ثور" التابع لسلاح الجو الأميركي وهو يُسقط سربا من الطائرات المسيرة دفعة واحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          تضم شقيق الرئيس هادي ووزير الدفاع.. الحوثيون يعلنون استعدادهم لإنجاز صفقة تبادل أسرى شاملة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          بعض الإصابات حرجة.. جرحى في إطلاق نار بأوستن في تكساس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          إلهان عمر - سياسية أمريكيّة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          النكبة.. جرح فلسطين الغائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 5368 )           »          كتاب : الثورة الفلسطينية واليهود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 30 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 253 - عددالزوار : 67603 )           »          الصين تطالب أميركا وروسيا بخفض ترسانتهما النووية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          اختراق ضخم يطال ملايين المستخدمين حول العالم.. وهكذا تعرف إن كنت منهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          استعراض للقوات البحرية الروسية في سان بطرسبورغ - عام 2017 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 62 )           »          كل المعلومات عن جواز سفر كورونا الاتحاد الأوروبي اللازمة للسفر إلى أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 6 - عددالزوار : 82 )           »          قبيل قمة أردوغان-بايدن.. وزير الدفاع الأميركي يؤكد التزام بلاده بعلاقاتها الدفاعية طويلة الأمد مع تركيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 67 )           »          فورين بوليسي: سفن حربية إيرانية متجهة إلى الأطلسي.. لماذا لا تستطيع أميركا لمسها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 67 )           »          "آسيا في الحرب العظمى".. عمال الميادين بين غطرسة الحلفاء وخذلان الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 117 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


عملية احتيال جديدة تتيح لأي شخص حظر حسابك على واتس آب بسهولة

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-04-21, 07:04 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي عملية احتيال جديدة تتيح لأي شخص حظر حسابك على واتس آب بسهولة



 

عملية احتيال جديدة تتيح لأي شخص حظر حسابك على واتس آب بسهولة


تم تسليط الضوء على عملية الاحتيال الجديدة المرعبة لأول مرة من قبل خبيرَين أمنيين في مجلة فوربس
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الاختراق مثير للقلق ويمكن أن يؤثر على ملايين من مستخدمي واتس آب (مواقع التواصل الاجتماعي)


15/4/2021

حذر خبراء أمن مستخدمي تطبيق "واتس آب" (WhatsApp) من عملية احتيال أمنية كبيرة تستهدف حساباتهم على تطبيق المراسلة الأكثر شهرة في العالم.
ويسمح التهديد للمهاجمين بإغلاق حسابك عن طريق إلغاء تفعيل الحساب الخاص بك، ولا يحتاج الفاعلون السيئون لإحداث كل هذا الدمار أكثر من معرفة رقم هاتفك.


وتم تسليط الضوء على عملية الاحتيال الجديدة المرعبة لأول مرة من قبل خبيرين أمنيين في مجلة "فوربس" (Forbes)؛ حيث حذر باحثا الأمن لويس ماركيز كاربينتيرو وإرنستو كاناليس بيرينا من إمكانية حظر أي شخص من دخول حسابه في غضون 36 ساعة.
ويتم تنفيذ الهجوم عندما يحاول المخترق تثبيت تطبيق واتس آب على أجهزته وإدخال رقم هاتف محمول خاص بالضحية أثناء عملية إنشاء الحساب الأولي، وإذا قام شخص ما بذلك، فستتلقى الضحية رسالة نصية من واتس آب تعطيه رمزا مهما مكونا من 6 أرقام مطلوبا لإكمال عملية الإعداد.
وإذا لم يتمكن المخترق من إقناع الضحية بإرسال هذا الرمز؛ فإن احتمالية تمكنه من تخمين ذلك شبه مستحيلة؛ ولهذا سيقوم المهاجم بمحاولة الدخول باستخدام رموز خاطئة، ويستمر في الفشل.
وحتى الآن لا يوجد مشكلة، وإنما تظهر المشكلة بعد عدد من المحاولات الفاشلة، وسيقوم واتس آب بإيقاف إنشاء هذه الرموز. وسيُعلِم تطبيق الدردشة الضحية أن شخصا ما يحاول -ويفشل- في إعداد واتس آب، وأنه يتعين عليه الانتظار قبل إعادة إرسال الرسائل القصيرة لمدة 12 ساعة.

وبعد انتهاء فترة الـ12 ساعة، يقوم المهاجم باتباع نفس الطريقة في تجربة رموز عشوائية، ثم يفشل، فيعود واتس آب مرة أخرى بوقف إنشاء الرموز لمدة 12 ساعة أخرى، وبينما لا يتم إنشاء رموز إعداد جديدة، يمكن للمهاجم إنشاء عنوان بريد إلكتروني مزيف والاتصال بدعم واتس آب.
ويقوم المهاجم بتقديم رقم هاتف الضحية لموظف الدعم، ويقول إن حسابه قد ضاع أو سُرق ويطلب إلغاء تنشيطه.


ثم يقوم موظف الدعم بعد ذلك بقفل حساب المستخدم، دون التحقق من أن الشخص الذي يتصل به عبر البريد الإلكتروني هو مهاجم لديه رقم هاتف الضحية.
وإذا وصل الهجوم إلى هذه النقطة، وأرسل المهاجم رسالة إلى دعم واتس آب نيابة عن الضحية؛ فسيواجه الأخير صداعا كبيرا في محاولة استرداد حسابه. ويقول الباحثان إن الوقت سيكون قد فات في هذه المرحلة، وسيتعين على الضحية محاولة إيجاد شخص ما من الدعم للتحدث معه شخصيا.
ويقول جيك مور من شركة "إسيت" (ESET) المتخصصة في أمن المعلومات -في حديثه عن التهديد- إن "هذا اختراق آخر مثير للقلق، يمكن أن يؤثر على ملايين المستخدمين الذين من المحتمل أن يتم استهدافهم بهذا الهجوم. ومع اعتماد الكثير من الأشخاص على واتس آب -بوصفه أداة الاتصال الأساسية الخاصة بهم للتواصل الاجتماعي والعمل- فإنه من المثير للقلق مدى سهولة حدوث ذلك".


المصدر : مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع